ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

 4 منصات حكومية تعرض فرصا وظيفية وتدريبية في سلطنة عمان

4 منصات حكومية تعرض فرصا وظيفية وتدريبية في سلطنة عمان ويتشابهون في أهدافهم ومجالهم حيث تقوم كل واحدة منهم بعرض فرص تأهيلية وتدريبية إلى الفئات المستهدفة، وتقوم كل واحدة منهم كذلك بتعيين القدرات والكفاءات من أجل تشغيلها، ومع وجود العديد من هذه المنصات يتم تشتيت الفئة المستهدفة الباحثة عن تلك الفرص وتواجه صعوبة لمعرفة المنصة المستهدفة بالإضافة إلى استنزافها للوقت والجهد.

4 منصات حكومية تعرض فرصا وظيفية وتدريبية

حول موضوع دمجهم قامت أثير بالتواصل مع مالك محتوى تقني يدعى هشام السعدي وقد قال بصعوبة توقع تكلفة كل منصة تقريبا نتيجة لمميزات وخصائص كل منها وكذلك اختلاف خدماتها وواجهتها والذي يحسب على أساسه قيمة التكلفة، بالإضافة إلى أن هذا يعتمد على الشركة المطورة للمنصة وما إذا كانت شركة محلية أو شركة عالمية وما إذا كانت تخدم أحد الفئات أو تخدم جميع الفئات وغير ذلك من العوامل.

كما أضاف بأن يفترض أن تكون الإدارة الخاصة بتلك المشاريع بجهة واحدة وهو ما سيترتب عليه تخفيض التكلفة وتيسير التطوير؛ حيث يمكن لدمج جميع المنصات بمنصة فقط أن يتم على مراحل.

وبين بأن المنصة الجديدة يمكنها أن تشمل كافة المنصات الإلكترونية الخاصة بالتدريب والتعليم، وتستهدف كل الطلاب ومن يبحثون عن عمل ويكون لديها البيانات الخاصة بهم، ومن شأن ذلك التقدم بالاقتراحات المتناسبة مع كل طالب أو كل خريج بالتخصص الخاص به وبالتالي تيسير توجيههم إلى الفرص التدريبية والورش التي تناسبهم.

وأنهى هشام السعدي كلامه بقوله أن كل الخدمات التقنية يمكن دمجها بمنصة واحدة ولكن يحتاج ذلك بالطبع إلى وقت وجهد وتعاون من جميع الجهات ذات العلاقة؛ حيث سيتوفر بتلك المنصات العديد من البيانات والأكيد أن ذلك يتطلب قدر كبير للغاية من السرية والأمان.

اقرأ أيضا : تحذير عاجل للصيادين بسلطنة عمان.. والأرصاد تصدر تقرير شامل حول الإعصار خلال ساعات

4 منصات حكومية تعرض فرصا وظيفية وتدريبية
4 منصات حكومية تعرض فرصا وظيفية وتدريبية

4 منصات مرصودة من أثير 

4 منصات حكومية تعرض فرصا وظيفية وتدريبية وقد رصدت أثير منها ما يلي:

منصة مكين

قامت الوزارة الخاصة بالنقل والاتصالات بإطلاق مبادرة معنية بتأهيل الشباب في عمان للمهارات الرقمية المطلوبة بشكل أكبر بسوق العمل، وتسعى تلك المبادرة لتأهيل ١٠٠٠٠ عماني من خلال مبادرة مكين لتوفيرها فرصا مدرة للدخل بالنسبة للشباب العمانيين بالقطاع الرقمي مع حلول عام ٢٠٢٥.

منصة نفاذ

قامت الهيئة الخاصة بتنظيم الاتصالات منصة هدفها هو توفير فرص عمل والعثور على قاعدة بيانات للكفاءات والشركات الوطنية وكذلك توفير بعض البرامج التدريبية.

منصة المعرفة

قامت الوزارة الخاصة بالتعليم العالي والابتكار بإطلاق المنصة حتى تستهدف الطلبة في الكليات والجامعات ومن يبحثون عن عمل وكذلك المهتمين بالمجالات التقنية ويرغبون في صقل المهارات التقنية الخاصة بهم.

منصة تمكين

قامت مجموعة إذكاء بإطلاق المنصة من أجل تدريب الخريجين وتطوير مهاراتهم في كافة التخصصات المختلفة يمكنك الوصول لها من هنا.

4 منصات حكومية تعرض فرصا وظيفية وتدريبية
4 منصات حكومية تعرض فرصا وظيفية وتدريبية

اقرأ أيضا : برواتب مجزية: وظائف الطيران العماني