ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

أهلية الضمان الأربعاء أو صباح الخميس في البطاقة الرقمية قبل الموقع؟ هام وعاجل من الموارد البشرية 2023

أعلنت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور وهل ستكون يوم الأربعاء أو الخميس، وهذا باستخدام البطاقة الرقمية حيث تسعى المملكة جاهدة إلى الوصول إلى التحول الرقمي الذي تشهده جميع البلاد ولذلك وضعت رؤية 2030، ولذلك يتم الإعلان عن الأهلية إلى المستفيدين من خلال تلك البطاقة الرقمية بالإضافة إلى قيمة الدعم الذي يتلقاه المستفيد وموعد صرفه بالضبط كل هذا وأكثر من خلال تلك البطاقة ولمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة المقال التالي..

أهلية الضمان الاجتماعي المطور 2023 

أهلية الضمان
أهلية الضمان

أوضحت وزارة الموارد البشرية عبر موقعها هنا أنه سوف يتم الإعلان عن أهلية الضمان الاجتماعي هذا الشهر مبكرًا يوم الأربعاء القادم الموافق 22 يونيو 2023، حيث تعد هذه النتيجة الخاصة بالدفعة رقم 19، الجدير بالذكر هو أنه سوف يتم الإعلان عنها في هذا الوقت بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والذي سيتم تقديم موعد صرف مستحقات المستفيدين مبكرًا أيضًا وتغيير الموعد الثابت بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث يمكنكم الحصول على مستحقاتكم يوم 26 يونيو 2023، وأكدت الوزارة أن نتيجة الأهلية تصدر عبر البطاقة الالكترونية قبل ظهورها على موقع الوزارة.

اقرأ أيضًا : متى تنزل أهلية الضمان المطور بالسعودية

كيفية الاستعلام عن الأهلية في الضمان المطور؟ 

يمكن لمستفيدي الضمان المطور الاستعلام عن نتيجة الأهلية في البرنامج من خلال الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج باستخدام رقم الهوية وباتباع الخطوات التالية:

أهلية الضمان
أهلية الضمان
  • يرجى الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • يجب تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية الشخصية الخاصة بالمستفيد.
  • بعد ذلك انقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية وبعدها انقر على استعلام.
  • سيتم عرض نافذة تحتوي على كافة التفاصيل التي تخص طلبكم ونتيجة الأهلية وإذا كانت بالموافقة فسوف يتم أخباركم بموعد نزول الراتب.
  • كما يمكنكم تقديم الاعتراض على عدم الأهلية من خلال نفس الصفحة.

هل توجد زيادة في مستحقات الدفعة رقم 19؟ 

بعد انتشار العديد من الأقاويل عن إمكانية صرف مبالغ مالية زائدة للدفعة القادمة من الضمان الاجتماعي رقم 19، كما انتشرت العديد من الأخبار حول المكرمة الملكية وصرفها مرة أخرى بمناسبة عيد الأضحى، وقد يتم صرف راتب إضافي إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي، ولكن وزارة الموارد البشرية أعلنت أنه لا صحة لم تم تداوله من أخبار ولا يوجد أي مبالغ إضافية أو زيادة حتى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، ولم يتم صرف أي زيادات إلا لمن لهم أثر رجعي بسبب تأخر رواتبهم وهذا لفئات محددة.

اقرأ أيًضًا : نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية 1444

هل سيتم حذف فئات من الضمان الاجتماعي؟ 

انتشرت العديد من الأخبار بأن هناك أكثر من 7300 مستفيد سيتم حذفهم من الضمان الاجتماعي وجميعهم تتراوح أعمارهم من 18 إلى 40 عام، وقد أعلنت الموارد البشرية عن السبب وهو عدم حضورهم الدورات التدريبية التي يتم إعدادها خصيصًا للقادرين على العمل وعدم التسجيل في برنامج طاقات، لأن هدف البرنامج الاول هو تقديم فرصة عمل جيدة إلى الشباب القادرين وتأهيلهم لمواجهة سوق العمل بشكل أقوى.

أهلية الضمان
أهلية الضمان

أسئلة طرحها الآخرون حول أهلية الضمان

كم المبلغ لكل فرد فى الضمان الاجتماعي ؟ 

يحصل الفرد العائل أو رب الأسرة على مبلغ مالي قيمته 1100 ريال من الضمان الاجتماعي، ويحصل التابع على مبلغ مالي قيمته 550 ريال سعودي.

من هم مستحقي الضمان الاجتماعي الجديد ؟ 

يتم صرف الضمان الاجتماعي المطور إلى الأسر الأشد احتياجا وكذلك الأرامل والمطلقات والأيتام، وكبار السن، ومن لديهم عجز كلي يعيق العمل، والعاطلين عن العمل وغيرهم.

متى يتم اعلان اهلية الضمان الاجتماعي المطور ؟ 

يتم الإعلان عن نتائج الأهلية في اليوم الـ 27 من كل شهر ميلادي، ولكن الزفعة التالية رقم 19 سوف يتم الإعلان عن الأهلية يوم 22 يونيو الجاري بمناسبة عيد الأضحى المبارك.