ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

كم رسوم جامعة الإمارات للوافدين 2023 ؟

رسوم جامعة الإمارات للوافدين يرغب الطلاب الوافدين بالتقديم لجامعات الإمارات بالتعرف عليها حيث أن أول ما يبحثون عنه رسوم تكاليف الدراسة، والتي يجب تسديدها عند تقديم طلب الالتحاق، لذلك عملت الحكومة الإماراتية على تسهيل رسوم الجامعات لتتناسب مع كافة الفئات، كما يتم تحديد الرسوم على حسب الجامعات والتخصصات المختلفة التي يريد الطالب الالتحاق بها.

رسوم جامعة الإمارات للوافدين

عندما يبحث الطالب الوافد عن رسوم جامعة الإمارات للوافدين يجب عليه تحديد الجامعة التي يريد الالتحاق بها والتخصص الذي يرغب في دراسته، علمًا بأن رسوم الجامعة تختلف من واحدة لأخرى حسب الجامعة والتخصص الذي يرغب الطالب في دراسته وهي كالتالي:

  • تتوسط تكلفة رسوم الدراسة داخل كلية الدار الجامعية عند مرحلة البكالوريوس للوافدين ما بين تسعمائة درهم إلى ألف ومائتان درهم إماراتي.
  • بينما تتراوح تكلفة الدراسة عند مرحلة البكالوريوس داخل جامعة الشارقة للطلاب الوافدين ما بين سبعة وثلاثون ألف درهم إلى مائة وخمسة ألف درهم إماراتي. 
  • بينما تقدر رسوم الدراسة الثانوية في مرحلة الدراسات العليا للطلاب الوافدين ما بين ألفين وخمسمائة درهم إلى خمسمائة ألف درهم إماراتي.
  • جامعة الإمارات العربية المتحدة تختلف بها رسوم الدراسة الثانوية حيث يتراوح متوسط الرسوم ما بين ألف وتسعمائة درهم إلى ثلاثة ألاف درهم لمرحلة البكالوريوس للطلاب الوافدين، بينما تكاليف مرحلة الماجستير تبدأ من ألف وستمائة درهم.
  • هناك أيضًا جامعة العين المتخصصة في تدريس العلوم وكذلك التكنولوجيا التي يتراوح متوسط رسوم تكاليف الدراسة بها ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف درهم في مرحلة الدراسات العليا. 
  • بينما تصل رسوم الدراسة في البكالوريوس ما بين ألف إلى ألف وستمائة درهم إماراتي، وتعد هذه الجامعة من أكثر الجامعات التي يرغب الطلاب الوافدين الالتحاق بها.

اقرأ أيضاََ: وزارة التعليم توضح كم هي إجازة الفصل الدراسي 2 في السعودية

أسعار جامعة أبو ظبي للوافدين
رسوم جامعة الإمارات للوافدين

أسعار جامعة أبو ظبي للوافدين

تعد جامعة أبو ظبي من أكثر الجامعات التي يرغب الكثير من الوافدين في الالتحاق بها، للحصول على ما يفيد  اجتياز الامتحان الخاص بالشهادة الجامعية من خلال إتمام الدراسة الجامعية بها، لذلك كثيرًا ما يتم البحث عن رسوم جامعة الإمارات للوافدين وبصفة خاصة رسوم جامعة أبو ظبي ويمكنك الدخول للموقع من هنا وهي كالتالي:

  • تقدر تكاليف الدراسة داخل جامعة أبو ظبي لمرحلة البكالوريوس ما بين ألف ومائة درهم إلى ألف وثمانمائة درهم إماراتي.
  • بينما تقدر التكاليف لمرحلة الدراسات العليا ما بين ألف وسبعمائة درهم إلى أربعة آلاف وستمائة درهم.

اقرأ أيضاََ: متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الامارات

شروط القبول في جامعة الإمارات للوافدين

عندما يرغب الطلاب الوافدين في الالتحاق بجامعة الإمارات ومع البحث عن رسوم جامعة الإمارات للوافدين يجب أولا معرفة شروط قبول الطالب للالتحاق بالجامعة وهي كالتالي:

  • يشترط لقبول الشخص المتقدم بطلب الانضمام للجامعة الإماراتية أن يكون قد أتم الدراسة الثانوية.
  • كما يشترط أن يكون أتم الدراسة الثانوية خلال مرور فترة زمنية لا تزيد عن ثلاث سنوات.
  • كذلك يشترط أن يكون معدل درجات الطالب في نهاية المرحلة الثانوية لا يقل عن %80.
  • كما يجب عليه إحضار طلب تحويل من داخل الجامعة التي يقوم بالدراسة بها في بلده في حال أن سبق والتحق بجامعة داخل بلده.
  • كما يشترط حصول الطالب على مجموع درجات ما يزيد عن 1250 درجة في اختبار مادة اللغة الإنجليزية.
أسعار جامعة أبو ظبي للوافدين
رسوم جامعة الإمارات للوافدين

أسئلة طرحها الآخرون

هل يمكن للأجانب الدراسة في الإمارات ؟

نعم يمكن ذلك، حيث أن هناك بعضًا من الجامعات داخل الدولة تسعى لتوفير عدة منح دراسية للطلبة الوافدين، َذلك تبعًا لما تم الاتفاق عليه بين الوزارات.

هل جامعة أبو ظبي مجانية للمواطنين ؟

لا ليست مجانية ولكن أطلقت الجامعة مبادرة على مستوي الدولة لدعم الأسر التي تمنع ظروفهم استكمال الدراسة الجامعية لأبنائهم، بحيث يتم التواصل مع الجامعة للحصول على منحة دراسية شاملة بشكل مجاني

هل تقبل جامعة الإمارات الوافدين ؟

نعم يتم قبول الوافدين من خلال بعض الشروط التي وضعتها الجامعات لقبول الانضمام لها كما تم ذكرها سابقا