ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

متى آخر يوم دوام في رمضان للمدارس والقطاع العام والخاص في المملكة لعام 1444

يتساءل العديد من الأفراد في المملكة عن متى آخر يوم دوام في رمضان للمدارس والقطاع العام والخاص في المملكة وجاء ذلك بعد الإعلان عن مواعيد الدوام في كافة المدارس في خلال شهر رمضان المبارك من قبل وزارة التعليم السعودية، وصرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقعها الرسمي هنا عن عدد ساعات العمل خلال هذا الشهر.

متى آخر يوم دوام في رمضان للمدارس والقطاع العام والخاص في المملكة

متى آخر يوم دوام في رمضان للمدارس والقطاع العام والخاص في المملكة؟ يختلف آخر يوم دوام في رمضان في المدارس، عن آخر يوم دوام في القطاع العام أو الخاص بالمملكة، لذا شوف نوضح لكم في السطور القادمة الإجابة الخاصة بهذا التساؤل لكل قطاع على حدى:

آخر يوم دوام في رمضان للمدارس

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أعلنت عن آخر يوم في المدارس التابع للفصل الدراسي الثالث بالمملكة، حيث يكون هذا اليوم هو يوم الخميس بتاريخ الثالث من شهر أبريل 2023 ميلاديًا، الموافق الثاني والعشرين من شهر رمضان 1444 هجريًا.

ومن الجدير بالذكر أن دوام المدارس في شهر رمضان 1444 سوف يبدأ بعد انتهاء الدوام الشتوي بيوم واحد، أي أنه سوف يوافق تاريخ الثالث والعشرين من شهر مارس 2023، والأول من شهر رمضان 1444، وخلال تلك الفترة سوف يتم تقليل عدد ساعات الدراسة عن الطلاب.

اقرأ أيضا: تعرف على آلية الدراسة في رمضان 1444

متى آخر يوم دوام في رمضان للمدارس والقطاع العام والخاص في المملكة

آخر يوم دوام في رمضان للقطاع العام

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة عن آخر يوم عمل للموظفين في القطاع العام بالبلاد في رمضان، ومن المقرر أنه يكون يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان في كل عام.

 في العام الحالي سوف يوافق على هذا اليوم السادس عشر من شهر أبريل 2023، وسوف تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان 1444، وسوف تستمر حتى يوم الخامس من شهر شوال 1444.

آخر يوم دوام في رمضان للقطاع الخاص

نهاية دوام العاملين في القطاع الخاص في شهر رمضان الكريم يكون في يوم الثامن والعشرين من شهر رمضان من كل عام، وفي العام الجاري سوف يوافق تاريخ الواحد والعشرين من شهر أبريل 2023.

وبالتالي سوف تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الخاص في يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1444، وسوف تستمر حتى الخامس من شهر شوال 1444.

متى آخر يوم دوام في رمضان للمدارس والقطاع العام والخاص في المملكة
متى آخر يوم دوام في رمضان للمدارس والقطاع العام والخاص في المملكة

ساعات الدوام في رمضان

بعد أن بينا لكم متى آخر يوم دوام في رمضان للمدارس والقطاع العام والخاص في المملكة؟ يجب أن نوضح لكم أيضًا ساعات الدوام خلال شهر رمضان الكريم، فقد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بأن ساعات العمل في اليوم الواحد طوال شهر رمضان لكافة الموظفين بالقطاع العام بالسعودية سوف تكون خمس ساعات.

سوف تكون تلك المدة بدءً من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، فإن عدد ساعات العمل في رمضان تبلغ ستة ساعات على مدار اليوم.

سمحت الوزارة لكافة الوزارات بالمملكة تعديل ساعات بداية ونهاية الدوام اليومي وفقًا لما يتوافق مع ظروف العمل الخاصة، ولكن يجب ألا تزيد تلك المدة عن الفترة المعلن عنها بمدة مائة وعشرين دقيقة.

اقرأ أيضا: اوقات دوام الأحوال المدنية

اسئلة طرحها الآخرون حول متى آخر يوم دوام في رمضان للمدارس والقطاع العام والخاص في المملكة

هل يحصل الطلاب على إجازة في رمضان ؟

نعم، حيث أنه من المقرر انتهاء الدوام في رمضان في تاريخ الثاني والعشرين من شهر رمضان 1444.

هل يستطيع صاحب العمل زيادة ساعات الدوام في رمضان ؟

نعم، ولكن يجب ألا تزيد تلك المدة عن 120 دقيقة عن الفترة التي أعلنت عنها الوزارة.

هل إجازة القطاع الخاص في رمضان مدفوعة الأجر ؟

نعم جميع الإجازات التي أعلنت عنها وزارة العمل في شهر رمضان المبارك مدفوعة الأجر بشكل كامل.