ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

ماذا يعني إعادة تمويل الراجحي 2

إعادة تمويل الراجحي 2 حيث يقدم بنك الراجحي الكثير من عروض وأنظمة التمويل الشخصي، ليتمكن العملاء من تنفيذ مشاريعهم الخاصة وتمويلها، ومن هذه العروض والتسهيلات المقدمة عرض إعادة تمويل الراجحي الوطني 2  واستحقاق تمويل وطني 3 وهذا ما نتعرف عليه في مقالنا اليوم، فقط تابع. 

ماذا يعني إعادة تمويل الراجحي وطني 2 ؟

اعادة تمويل وطني 2 هو من أهم البرامج التي أطلقها مصرف الراجحي و يقدمها للمواطنين والمقيمين؛ ممن لديهم تمويل شخصي، ويريدون الحصول على تمويل إضافي لتنفيذ مشاريع خاصة دون الحاجة إلى سداد الأقساط الحالية بشكل مبكر، ويتم تحديد القسط الشهري بشكل يناسب راتب العميل.

اقرأ أيضا: كيفية الحصول على تمويل شخصي بدون كفيل بالسعودية 1444

تمويل الراجحي
تمويل الراجحي

ما أنواع تمويل وطني 2 ؟

يتيح مصرف بنك الراجحي للعملاء إمكانية الحصول على إعادة التمويل الشخصي وطني 2 ويعد هذا جزء من البرامج التمويلية هنا التي يقدمها المصرف لعملائه، نذكر لك بعض  أنواع التمويل فيما يلي:

  • تمويل شخصي دون تحويل الراتب: هذا التمويل متاح للمواطنين في المملكة، وكذلك العاملين في المصرف؛ لمن يتقاضون راتب ألفين ريال بحد أدنى، وقد تصل القيمة التمويلية إلى مليون ريال.
  • تمويل شخصي بتحويل الراتب: هو برنامج تمويل مقدم للمواطنين وكذلك المقيمين بالسعودية بشرط تحويل الراتب على المصرف، ويكون الراتب 2000 ريال على الأقل، ويتم سداد قيمة التمويل في مدة أقصاها ستون شهرًا.
  • تمويل شخصي وطني: هذا التمويل متاح للمواطنين والمقيمين دون الحاجة إلى تحويل الراتب، وتصل قيمة التمويل إلى خمسين ألف ريال على أن يتم السداد على ستين شهر.
  • تمويل شخصي بضمان العقار: هذا التمويل متاح للمواطن السعودي فقط وتبلغ قيمته خمسة آلاف ريال سعودي للموظفين داخل القطاع الحكومي، وسبعة آلاف ريال للموظفين داخل القطاع الخاص. 

ما هو الفرق بين تمويل وطني وجسر ؟ 

بالإضافة لحديثنا عن إعادة تمويل الراجحي 2 يقدم بنك الراجحي أنواع متعددة من التمويلات للأفراد تختلف فيما بينها، ولكنها تتفق بين موافقتها للشريعة الإسلامية.

ينقسم التمويل إلى قسمين هما:

تمويل وطني 

هو التمويل الشخصي الذي يستطيع المواطن الحصول عليه في أي وقت لتمويل أي مشروع أو تلبية الاحتياجات، ويمكن الحصول على تمويل الراجحي في أقل وقت وإجراءات بسيطة وينقسم التمويل الوطني إلى ثلاث أنواع: وهي تمويل وطني 1 و2 و3 ويكون التمويل بضمان تحويل راتب العميل للبنك.

تمويل جسر (الإضافي)

هو تمويل يمكن منحه للعملاء الذين لديهم تمويل شخصي ولا يشترط سداد جميع أقساط التمويل السابق، ويعد هو الحل الأمثل للعميل إذا واجهته مشكلة في دفع قيمة الأقساط الخاص بالقرض الشخص، حيث يقوم بنك الراجحي بصرف تمويل جديد بقيمة الأقساط المتبقية لسداد الأقساط ويتم دفع أقساط التمويل السابق أولاً؛ وبعدها يتم دفع أقساط التمويل الجديد في المواعيد بدلاً من دفع غرامات عند تأخير سداد القرض.

اقرأ أيضا: عبداللطيف جميل تمويل شخصي بالسعودية

تمويل الراجحي
تمويل الراجحي

متي استحق تمويل وطني 3 ؟

إذا تراكمت عليك أقساط القروض السابقة يمكن للعميل التقديم على تمويل وطنى 3 فهو أحد نظم التمويلات التي يقدمها المصرف، حيث يطلق عليه قرض سداد المديونية، ويحصل العميل على القرض بهدف سداد الأقساط المتراكمة عليه؛ بسبب عدم قدرته على سداد الأقساط نظراً لبعض الظروف.

مزايا إعادة تمويل الراجحي وطني 2 

يهتم مصرف الراجحي بعملائه جيداً لذا يقدم لهم أنظمة تمويلات متعددة مقسمة على فترات سداد، وأقساط مريحة تصل إلى ستين شهر بشرط اتباع الخطوات المحددة من المصرف، ومن أهم مزايا إعادة تمويل الراجحي 2 ما يلي:

  • تمويل الراجحي يتوافق مع الشريعة الإسلامية هذا بناء على قرار الهيئة  الشرعية في المصرف 
  • يقدم المصرف تسهيلات في السداد لمدة تصل إلى 60 شهر.
  • يتم الموافقة بشكل فوري على التمويل، ويتم صرفه مباشرة عند توافر كافة الوثائق اللازمة.
  • يمكن للمصرف من تخفيض قيمة الأقساط حتى يستطيع العميل الدفع بعد التقاعد.

أسئلة طرحها الآخرون

متى يتم حصول العملاء على إعادة تمويل ؟

يمنح إعادة تمويل إلى العملاء الذين يواجهون عوائق في سداد الأقساط الشهرية، ويتم فرض عقوبات على العملاء غير ملتزمين بمواعيد سداد ديونهم.

كم تصل المدة المحددة لسداد قيمة إعادة تمويل الراجحي وطني ؟

تصل فترة دفع تمويل وطني لمدة ستين شهر.

 هل يمكنني الحصول على أكثر من تمويل في نفس الوقت ؟

بالطبع يمكن للعميل الحصول على قرض أخر عند تعثره في سداد الأقساط الخاصة بـ التمويل السابق.