ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

ما نزل لي الضمان المطور هذا الشهر ما السبب؟ وزارة الموارد البشرية تجيب 

ورد عن أحد مستفيدي الضمان الإجتماعي هذا السؤال ما نزل لي الضمان المطور هذا الشهر ما السبب؟ وزارة الموارد البشرية تجيب ، ولهذا فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حرصت على الإجابة عن كافة الأسئلة ومن بينهم السؤال السابق، وخاصة أن راتب الضمان الاجتماعي قد تم إيداعه في البنوك يوم الأحد 2/4/2023 ولكن لكافة المواطنين الذين توافرت بهم الشروط المحددة، وما دون ذلك لم يتم صرف الراتب لها، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن عدم نزول راتب الضمان يمكنكم متابعة المقال التالي.

كيفية تقديم اعتراض عدم نزول راتب الضمان المطور؟ 

ما نزل لي الضمان المطور هذا الشهر ما السبب ؟ 

ما نزل لي الضمان المطور هذا الشهر ما السبب؟ وزارة الموارد البشرية تجيب ، من المعروف أن معاش الضمان الاجتماعي المطور يتم صرفه في اليوم الأول من الشهر الميلادي، ولكن لظروف العملة الرسمية هذا الشهر فقد تم إيداعه اليوم الثاني منه الموافق الاحد 2/4/2023 أي الأمس، وبعد صرف الراتب انتشرت العديد من الأسئلة التي مفادها هو عدم حصول البعض على الراتب الخاص بهم مثل كل شهر، خاصة وأن الراتب ينزل بصورة مباشرة في الحسابات المصرفية، علمًا بأن نتيجة الأهلية تظهر يوم 27 من شهر مارس أي قبل بضعة أيام من بدء الصرف، فلماذا لم تنزل رواتب بعض الأشخاص هذا ما أجابت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، و سنتعرف عليه في السطور التالية.

اقرأ أيضاََ: مواعيد صرف جميع الرواتب في شهر رمضان 1444حساب مواطن وراتب الضمان

أسباب عدم نزول راتب الضمان الاجتماعي 

ما نزل لي الضمان المطور هذا الشهر ما السبب؟ وزارة الموارد البشرية تجيب ، حددت وزارة الموارد البشرية مجموعة من الأسباب التي تعيق دون نزول راتب الضمان الاجتماعي ومنها كالتالي:

  • تقديم بيانات شخصية مخالفة تمامًا لتلك التي تم تقديمها إلى بعض الجهات الرسمية الأخرى.
  • عدم القيام بتحديث البيانات كما هو مذكور من الوزارة بصورة دورية.
  • إذا تم تحديد حساب المواطن في قائمة مصادر الدخل الأساسية.
  • تغير الدخل الشهري الخاص بالأسرة إلى الزيادة ولم يتم تحديثه والإفصاح عنه.
  • عدم حضور المستفيد الدورات التدريبية التي تم تقديمها من قبل وزارة الموارد البشرية للحصول على وظيفة ثابتة للأشخاص القادرين على العمل.
  • تقاعس المستفيد عن العمل على الرغم من استطاعته.
  • أن ينتقل المواطن إلى الإقامة خارج السعودية يسقط راتب الصمان، حيث أن الإقامة بصورة دائمة في الأراضي السعودية شرط أساسي للحصول على الدعم.
كيفية تقديم اعتراض عدم نزول راتب الضمان المطور؟ 

كيفية تقديم اعتراض عدم نزول راتب الضمان المطور؟ 

بعد نزول راتب الضمان الاجتماعي الدفعة الخاصة بشهر أبريل، فإن هناك العديد من الأشخاص يشكون عدم نزول الراتب الخاص بهم أو أنه جاء ناقصا عن الشهر الماضي، ولذلك فإنهم يبحثون عن كيفية تقديم الاعتراض، ويمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يرجى الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا
  • انقر على الضمان الاجتماعي المطور.
  • اختر تقديم طلب اعتراض، ومن ثم انقر على بدء.
  • يجب ادخال كافة البيانات المطلوبة والتي من بينها الرقم السري بالإضافة إلى إدخال رمز التحقق المرئي الظاهر أمامكم على الشاشة.
  • يتيح لك البرنامج كتابة سبب الاعتراض بالتفصيل وبعد ذلك اضغط على كلمة موافق من أجل إتمام إرسال الطلب.
  • سيتم مراجعة طلبك لكن بعد مدة محددة ويمكنك الاستعلام بعد ذلك في وقت لاحق .

اقرأ أيضاََ: قرض الضمان الاجتماعي بدون رسوم إدارية وبدون كفيل وبالتقسيط الميسر حتى 60 ألف ريال

موعد نزول المكرمة الملكية 2023 

بعدما نزل راتب الضمان الاجتماعي أمس يوم الاحد، كثر التساؤل حول سبب عدم نزول المكرمة مع راتب المطور وخاصة أنه نزل بالتزامن مع شهر رمضان، ولكن وزارة الموارد البشرية لم تعلن أن شيء يخص ذلك الأمر وأنها في انتظار صدور أوامر ملكية ببدء صرفها، علمًا بأنها تصدر في شهر رمضان ومن المتوقع نزولها في أي وقت لمستفيدي الضمان خصوصًا، حيث قد تم صرفها العام الماضي في الأسبوع الثاني من شهر رمضان.

اسئلة طرحها الآخرون

كيف اتحقق من اهليتي ؟ 

يمكنك التحقق من قبولك في الضمان المطور أم لا من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص به ومن ثم اختر دراسة الأهلية، وسوف يتم عرض كافة النتائج التي تخص طلبكم.

لماذا نقصو من الضمان ؟ 

إذا كان راتب الضمان الاجتماعي الخاص بكم جاء ناقص مبلغ ما، فإن هذا يعود إلى زيادة الأملاك المسجلة لدى المستفيد من الضمان، وبالتالي زيادة الدخل عن ذلك الذي تم حسابه عند التقديم.

متى يسقط اسمك من الضمان الاجتماعي ؟ 

يسقط اسمك من الضمان الاجتماعي المطور عند مخالفتك لأي شرط من الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية من قبل.