ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

هل تم تحديد اجازة الترم التالت ؟ وزارة التعليم السعودية توضح

اجازة الترم التالت يهتم العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية بمعرفة الميعاد الذي ستبدأ فيه إجازة الفصل الدراسي الثالث والتي يحصل الطلاب عليها في عاشر أسبوع من الترم الدراسي الثالث، وتقوم وزارة التربية والتعليم في السعودية بتحديد هذه الإجازة، وتعتبر هذه هي آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثالث، وفي السطور التالية نتعرف على ميعادها وكذلك الجدول الخاص بالإجازات المطولة للعام الحالي 1444.

هل تم تحديد اجازة الترم التالت ؟

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالرد على سؤال الطلاب عبر موقعها هنا عن تحديد إجازة الفصل الدراسي الثالث، وبناءً على الجدول الخاص بالتقويم الدراسي للعام الحالي ١٤٤٤ فسوف تكون بداية هذه الإجازة خلال آخر الأسبوع ١٤ من الأسابيع الدراسية وبالتحديد عقب نهاية الدوام في يوم 4 من شهر ذي الحجة.

وزارة التعليم السعودية تعلن دليل توزيع الدرجات الجديد للمرحلة الابتدائية
اجازة الترم التالت

وحين يأتي اليوم الأخير من الدراسة وهو يوم الخميس والذي يوافق يوم 4 من شهر ذي الحجة ستنتهي اختبارات الطلبة وبعد ذلك سينتظرون النتائج الخاصة بهم من خلال النظام الإلكتروني نور، وبمجرد ظهور هذه النتيجة عقب ساعات من تأدية الاختبارات ستبدأ هذه الإجازة والتي يتوقع الجميع وصولها حتى شهرين كاملين.

اقراء أيضًا : خطوات ورابط تقديم طلب توظيف في وزارة التربية والتعليم 2023

ميعاد الإجازة المطولة في الفصل الدراسي الثالث

بصدد الحديث عن هل تم تحديد اجازة الترم التالت ؟ فإن خلال الأسبوع القادم ستبدأ الاختبارات التحصيلية الخاصة بالفترة الأولى ويكون هذا خلال الفترة بين يوم ٢٩ من شهر شوال وإلى يوم ٣ من شهر ذي القعدة، وخلال الأسبوع الذي يعقبه وهو الأسبوع 11 ستبدأ الإجازة المطولة في بداية الأسبوع وبالتحديد في يوم الأحد وكذلك يوم الاثنين واللذان يوافقان يومي 8 و 9 لشهر ذي القعدة.

ستكون مدة الإجازة الفعلية 4 أيام حيث سيسبقها العطلة المعتادة لنهاية الأسبوع وهو ما يجعل الإجازة تبدأ من بداية يوم الخميس بشكل فعلي، وسيكون هذا اليوم موافقًا ليوم 5 لشهر ذي القعدة، ويعقب هذه الإجازة الأسبوع الخاص بالاختبارات التحصيلية الخاصة بالفترة الثانية والتي تكون من يوم الأحد الموافق ليوم 12 من شهر ذي القعدة وإلى يوم 16 من شهر ذي القعدة.

جدول الإجازات المطولة 1444

فيما يلي سنقوم بمعرفة أيام الإجازات المطولة للعام الدراسي 1444 وهي:

  • الإجازة الممتدة الأولى في أول ترم دراسي ستكون في يوم 16 ويوم 17 من شهر أكتوبر لعام 2022.
  • الإجازة الممتدة الثانية في أول فصل دراسي يوم 10 من شهر نوفمبر 2022.
  • الإجازة الممتدة الأولى في ثاني فصل دراسي هي إجازة نهاية الأسبوع وستبدأ في يوم 18 من شهر ديسمبر لعام 2022 والذي يوافق يوم 24 من شهر جماد الأول لعام 1444.
  • الإجازة الممتدة الثانية في ثاني فصل دراسي ستكون في يوم 15 ويوم 16 من شهر يناير والذي يوافق يومي 22 و 23 من شهر جماد الآخر 1444.
  • أول إجازة مطولة في ثالث ترم دراسي في يوم 28 ويوم 29 من شهر مايو لعام 2023 والذي يوافق يومي 10 و 11 من شهر ذي القعدة.
جدول الإجازات المطولة 1444
اجازة الترم التالت

اقراء أيضًا : وزارة التعليم السعودية تعلن دليل توزيع الدرجات الجديد للمرحلة الابتدائية