ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه ؟ الموارد البشرية تجيب

متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه يتضح ذلك من خلال الدخول على موقع وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، اختر الضمان الإجتماعي المطور ، تظهر لك خطوات التقديم والشروط وكذلك الفئات المستحقة للدعم ومتى ينقطع عنها.

متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه هو مصدر قلق تتخوف منه المطلقات وخاصة ممن ليس لديهم أي مصدر دخل وغير قادرات على العمل، ولكن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وضحت جميع الشروط الواجب توافرها لكي يتم إعطاء الضمان والتي إذ تم الإخلال بأي منهم قد يتسبب ذلك في وقف الضمان وهو ما سنوضحه لكم خلال مقالنا اليوم طبقًا لما ورد عن الوزارة عند إعلانها عن هذا النوع من الضمان وعن من هم مستحقيه لكي تتأكدي بأنه لن يصدر منكِ أي مخالفة للشروط عن طريق الخطأ.

متى ينقطع الضمان المطور للمطلقه

تقوم الكثير من اللجان التابعة لبرنامج الضمان الاجتماعي المقدم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعمل دراسة مستمرة لحالة الأفراد التي يتم إعطائهم الضمان الاجتماعي، وبالطبع من ضمن تلك الفئات هي فئة المطلقات، وإجابة سؤال متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه هي كالآتي:

  • في حالة ثبوت عدم استقلاليتها وذلك على عكس الأوراق التي تقدمت بها في البداية لكي تحصل على الضمان.
  • الزواج من شخص أخر أو حتى الرجوع إلى نفس الزوج السابق، ولكن إن كان الزوج هو أحد مستحقي الدعم ففي هذه الحالة يتم إضافة الزوجة كشخص تابع بعد أن يتم وقف ضمان المطلقة لها.
  • في حالة وفاتها فلا يتم إعطاء ضمانها الاجتماعي إلى الورثة ومن ثم يتوقف صرف ضمان المطلقة.
  • إذا تم التأكد من أن دخلها قد تخطى الحد المسموح به بالنسبة لعدد الأفراد التابعين لها.

اقرأ أيضا: رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه
متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه

شروط الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات

وضحت وزارة التنمية الاجتماعية الفئات المستحقة لدعمها ومع توضيح الفئات وضحت أيضًا الشروط الخاصة بكل فئة بما فيهم فئة المطلقات، وذلك حتى يتم إعطاء الضمان لهن وحتى ولا نضطر إلى البحث عن متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه  و شروط الضمان المطور للمطلقات كما وضحتها الوزارة هي كالآتي:

  • أن تكون حاملة للجنسية السعودية.
  • تكون مقيمة بشكل كامل داخل المملكة العربية السعودية فلا يتم إعطاء الضمان للنساء السعوديات الجنسية المطلقات اللاتي يعشن خارج البلاد حتى وإن كن في إحدى الدول العربية.
  • عدم تجاوز عمرها عن عمر الخمسة وستين عامًا وأن لا يقل أيضًا عن ثلاثين عامًا.
  • أن تكون مستقلة تمامًا تعيش بمفردها أو مع أولادها ولكن أن لا تكون مقيمة مع ذويها.
  • وجود حساب بنكي ساري الصلاحية حتى يتم تحويل قيمة الضمان عليه.
متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه
متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه

التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقات عن طريق النت

يتم التسجيل في الضمان الإجتماعي إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى الوزارة أو أحد المكاتب التابعة لها، ولكن لا تُقدمي على تلك الخطوة إلا بعد أن تقرأي إجابتنا لسؤال متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه حتى لا تتعرضي لانقطاع الضمان وبعد القراءة يمكنك التسجيل من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التنمية الاجتماعية من هنا.
  • من القائمة الجانبية قم باختيار خدمات الوزارة ومنها انقر على الضمان الاجتماعي المطور.
  • انقر على أبدأ الخدمة ليتم نقلك إلى صفحة جديدة لإنشاء حساب خاص بك عن طريق إدخال بعض البيانات مثل رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال، وكلمة المرور التي تريدها، ورمز التحقق وأخيرًا انقر على تسجيل.
  • يتم إرسال رمز التفعيل الخاص بك إلى جوالك.
  • قم بالدخول على حسابك بعد ذلك وقدم الطلب.

اقرأ أيضا: شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجه في السعودية 1444

شروط الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات
متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه

إعطاء بيت للمطلقه من الضمان

يتم تقديم نوع من الضمان من قبل وزارة الإسكان السعودية إلى المرأة المطلقة وغير من السيدات المستحقات للدعم مثل الأرامل وينقطع هذا الضمان غيره من أنواع التمويل كما وضحنا في إجابة سؤال متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه وشروط الحصول عليه هي أيضًا نفس شروط الحصول على الضمان الاجتماعي ويتم التقديم عليه كالآتي:

  • الدخول على موقع سكني من خلال الرابط التالي من هنا.
  • إنشاء حساب شخصي به.
  • اختيار منتجات الدعم السكني ومن ثم قم بالنقر على المنتج المناسب لك وأخيرًا يتم النقر على تقديم الطلب.

أسئلة يطرحها الآخرون حول متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه

كم راتب الضمان المطور للمطلقه

يصل راتب المطلقة من الضمان الاجتماعي المطور من قبل وزارة التنمية الاجتماعية إلى حوالي ألفين وسبعمائة ريال سعودي تبعًا لعدد الأفراد التابعين لها من أسرتها وأعمارهم.

كم ضمان المطلقة مع طفل

يتم حساب الضمان بالفرد ففي هذه الحالة يتم إعطاء الأم المطلقة المعيلة حوالي ألف ريال سعودي ويتم إعطاء حوالي خمسمائة ريال سعودي عن كل طفل من أطفالها.

هل المطلقة الموظفة لها ضمان

نعم، ولكن كما وضحنا في إجابة سؤال متى ينقطع الضمان الاجتماعي للمطلقه ينقطع الضمان عن المطلقة الموظفة في حال الترقي ووصول راتبها الشهري الإجمالي إلى أكثر من الحد المالي الموضوع من قبل الوزارة.

متى ينقطع الضمان الاجتماعي القديم

ينقطع الضمان في عدة حالات منها وفاة الشخص المُعيل، عدم اتباع الشخص لتعليمات التأهيل والتي يتم توضيحها من قبل الوزارة، والتنازل عن الضمان من قبل الشخص المستفيد نفسه، وعدم تحديث البيانات القديمة.