ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

متى تنزل الرواتب هذا الشهر في الكويت

متى تنزل الرواتب هذا الشهر في الكويت سؤال تكرر أكثر من مرة في محركات البحث بدولة الكويت، وهذا لقضاء الاحتياجات الشهرية والحصول على الراتب وعادة ما يتم تحديد موعد الراتب من قبل المسئولين من الشركات والبنوك والجهات الحكومية التي تقوم بالصرف عن طريق البنك، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على الإجابة على هذا السؤال مع مزيد من التفاصيل.

متى تنزل الرواتب هذا الشهر في الكويت 2023

متى تنزل الرواتب هذا الشهر في الكويت ؟ في حقيقة الأمر ليس هناك أي موعد ثابت لنزول الراتب بالكويت سواء بالمؤسسات الحكومية أو الخاصة، ولكن كل مؤسسة أو جهة تقوم بصرف الراتب في الموعد المناسب لها والمتفق مع سياسات الشركة أو المؤسسة.

يتم إيداع الرواتب من قبل البنك شهريًا في الموعد المحدد من قبل الشركة أو المؤسسة المسئولة وهذا الأمر يتم بشكل تلقائي شهريًا بدون تقديم أي طلب أو مراجعة.

اقرأ أيضاََ : رواتب الأمن السيبراني في الكويت

مواعيد صرف الرواتب لعام 2023
متى تنزل الرواتب هذا الشهر في الكويت

جدول مواعيد صرف الرواتب

متى تنزل الرواتب هذا الشهر في الكويت ؟ يتم صرف الرواتب في دولة الكويت من قبل البنوك والمؤسسات في مواعيد مختلفة، وفيما يلي سنتعرف على بعض المواعيد الخاصة بصرف الرواتب في الكويت وهي كالتالي:

  • يتم صرف الرواتب الخاصة ببدل الإيجار في اليوم الثاني من كل شهر.
  • أما الرواتب الخاصة بالمتقاعدين فيتم صرفها في اليوم التاسع من كل شهر.
  • تقوم مؤسسة الموانيء الكويتية بصرف الرواتب شهريًا في اليوم السابع عشر من كل شهر.
  • أما الإدارة المركزية للإحصاء يتم صرف رواتبها في اليوم العشرين من كل شهروأيضًا في نفس اليوم تقوم الأمانة العامة للأوقاف بصرف رواتبها.
  • هناك العديد من المؤسسات أيضًا تقوم بصرف الرواتب في اليوم العشرين ومنها: (الديوان الأميري، مؤسسة التخطيط والجمارك، مؤسسة الفتوى والتشريع، المجلس الوطني للفنون والثقافة، مؤسسة الطيران المدني وغيرها من المؤسسات.
  • تقوم الهيئة العامة للتغذية وجهاز المراقبين والقوى العاملة ومجلس الأمة بصرف الرواتب في اليوم الواحد والعشرين من كل شهر.
  • في اليوم الثاني والعشرين من كل شهر يتم صرف رواتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للاستثمار والأمانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة العامة لذوي الإعاقة.

اقرأ أيضاََ : طريقة التسجيل في التأمينات الاجتماعية الكويت

مواعيد صرف الرواتب لعام 2023
متى تنزل الرواتب هذا الشهر في الكويت

مواعيد صرف الرواتب لعام 2023

والآن سنتعرف على المواعيد الخاصة بصرف الرواتب بالنسبة للجهات الحكومية في دولة الكويت وهي عبارة عن الآتي:

  • تقوم وزارة الداخلية بدولة الكويت من هذا الرابط بصرف الراتب في تاريخ 28 شهريًا.
  • أما وزارة الصحة فتقوم بصرف الراتب في اليوم السادس والعشرين في كل شهر.
  • وفي اليوم الثالث والعشرين يتم صرف رواتب وزارة المواصلات ووزارة الدفاع ومؤسسة الدفاع المدني ووزارة المالية ووزارة الزراعة والثروة السمكية.
  • يتم صرف الرواتب للهيئة العامة للرعاية السكنية ووزارة التربية والمكافئة العامة للخريجين ووزارة التعليم العالي يوم خمسة وعشرين من كل شهر.
  • في اليوم الرابع والعشرين من كل شهر يتم صرف الرواتب للعديد من الكليات والجامعات ومنها الجامعة الأمريكية بالكويت والجامعة العربية المفتوحة وبلدية الكويت.
متى تنزل الرواتب هذا الشهر في الكويت 2023
متى تنزل الرواتب هذا الشهر في الكويت 2023

أسئلة طرحها الآخرون

متى يتم نزول رواتب الشؤون الاجتماعية بالكويت ؟

يتم نزول الراتب الخاص بالشؤون الاجتماعية في اليوم العشرين من كل شهر

متى يتم إيداع الرواتب من قبل البنوك في الكويت ؟

وفقًا لموعد نزول الراتب كل شهر يتم إيداع الرواتب في البنوك حسب اليوم المحدد من قبل الشركة وفي حال صادف التاريخ إجازة يتم إيداع الراتب في اليوم الذي يليه مباشرة