ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

اسهل فيزا شنغن من الكويت للمقيمين تسمح بدخول 26 دولة أوروبية

ما هي اسهل فيزا شنغن من الكويت للمقيمين سؤال يبحث عن إجابته عدد كبير من الوافدين والمقيمين على أراضي دولة الكويت لمعرفة الدول التي من الممكن أن تقوم بالموافقة على طلبات استخراج فيزا شنغن ولذلك سنتعرف في هذه السطور على شروط استخراج هذه الفيزا للمقيمين وكيفيه حجز موعد فيزا شنغن الكويت وما هو رقم مكتب تأشيرة مجمع السلام أو مكتب استخراج فيزا شنغن في الكويت.

اسهل فيزا شنغن من الكويت للمقيمين

هناك بعض الدول الأجنبية التي تمنح فيزا شنغن بسهولة مقارنة بدول أخرى مثل فرنسا وألمانيا ومن بين هذه الدول التي تعتبر الفيزا الخاصة بها سهلة المنال هي دولة ليتوانيا إذ يمكن كمقيم في الكويت استخراج تأشيرة شنغن عبر ليتوانيا التي تتلقى كثير من الطلبات ويعد لها شعبية كبيرة لدى المسافرين والزائرين من مختلف الجنسيات.

ومن الجدير بالذكر أن دولة ليتوانيا في السنوات الماضية قد قامت بالموافقة على  98.5% من طلبات الحصول على تأشيرة أو فيزا عند استيفاء الشروط.

كما تعتبر ليتوانيا من الدول الأقل رفضًا لطلبات الفيزا لذلك يمكن استخراج تأشيرة شنغن عبر دولة ليتوانيا بسهولة إذا توافرت الشروط المطلوبة.

قد يهمك أيضًا: أوامر منع السفر في الكويت

استخراج فيزا شنغن فنلندا

تعتبر دولة فنلندا اسهل فيزا شنغن من الكويت للمقيمين حيث تستقبل سنويًا عدد هائل من طلبات التأشيرة وتصل نسبة الموافقة في هذه الدولة إلى 97.5% أما معدلات الرفض فهي لا تتجاوز 2.5٪.

اسهل فيزا شنغن من الكويت للمقيمين

فيزا شنغن إستونيا

وفي المركز الثالث تعتبر دولة إستونيا اسهل فيزا شنغن من الكويت للمقيمين نظرًا إلى قبولها لعديد من من الطلبات سنويًا لذلك تعد من أهم الدول التي يمكن من خلالها الحصول على فيزا شنغن للدخول إلى دول أوروبا وتصل نسبة الموافقة في هذه الدولة إلى 98% في حين أن معدلات الرفض لا تتجاوز 2٪.

متطلبات استخراج فيزا شنغن الكويت

هناك بعض المتطلبات الخاصة باستخراج فيزا شنغن الكويت تتضمن ما يلي من مستندات:

  • جواز سفر ساري ولا تقل صلاحيته عن 3 أشهر.
  • أن يكون الجواز به صفحتين فارغتين وذلك للختم والتأشيرة.
  • تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدولة المعنية في القنصلية الخاصة بها.
  • تقديم المستندات التالية: تأمين السفر، صورة الهوية الوطنية، حجز الفندق.
  • صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء.
  • حجز تذكرة طيران.

مكتب استخراج فيزا شنغن

هناك عدد كبير من مكاتب استخراج فيزا شنغن في الكويت من بينها ما يلي:

  • مكتب الإنجاز: ويساعد هذا المكتب على استخراج فيزا شنغن وحجز الفندق والطيران وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بذلك ويمكنكم التواصل على رقم مكتب إنجاز لاستخراج فيزا شنغن الكويت وهو 97171662.
  • مكتب الصقر وهو واحد من مكاتب استخراج فيزا شنغن في الكويت ويمكن التواصل معها عن طريق الرقم التالي: 55558823.

قد يهمك أيضًا: كيف تحصل على فيزا شنغن في السعودية

اسهل فيزا شنغن من الكويت للمقيمين

أسئلة طرحها آخرون

ما هي فيزا شنغن ؟

هي فيزا تسمح لصاحبها بزيارة ما يقرب من  26 دولة أوروبية بكل سهولة والتنقل بين تلك الدول بدون تأشيرات كما يمكن الحصول على فيزا شنغن من الكويت عن طريق التقديم عبر أحد مكاتب استخراج تأشيرات شنغن واستيفاء شروط كل فيزا خاصة بالدولة المقصود السفر إليها.

ما هي الدول الأعضاء في شنغن ؟

ما يزيد عن 26 دولة من بينها النمسا، فرنسا، إستونيا، بلجيكا، سويسرا، فنلندا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، لاتفيا، لوكسمبورغ، ليتوانيا، إسبانيا، البرتغال، ودولة السويد.