ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

 قائمة من افضل مدارس الكويت الحكومية والخاصة

تم إنشاء مدارس عديدة داخل دولة الكويت منذ سنوات لتناسب كافة الاحتياجات المختلفة. فقد تم إنشاء مدارس حكومية وأخرى خاصة ومدارس الكويت ثنائية اللغة ومدارس الهندي والباكستاني ويتم داخل هذه المدارس تعليم الطلاب مختلف المواد الدراسية بما يناسب أعمارهم وعقولهم وبطرق كثيرة حتى تراعي الفروق الفردية بين الطلاب حيث أن الهدف منها هو تعليم وتثقيف كافة أبناء الدولة وبناء جيل واعي يعمل على تقديم المجتمع وتطوره.

مدارس الكويت

حرصت وزارة التعليم الكويتية على تواجد الكثير من المدارس داخل دولة الكويت ومن هذه المدارس ما يلي:

المدارس الحكومية 

يكون التدريس في المدارس الحكومية باللغة العربية وسعرها لا يتجاوز 100 دينار كويتي ولا يمكن للمغترب دخولها إلا إذا كان أحد والديه يعمل داخل المدرسة.

المدارس الخاصة

توجد مدارس خاصة عديدة داخل الكويت وتدرس مدارس التعليم الخاص الموجودة بالكويت منهج كويتي عربي وتكون أسعار المدارس الخاصة من مبلغ 200 حتى 300 دينار كويتي، وأفضل المدارس الخاصة الموجودة في الكويت مدرسة فجر الصباح ومدرسة النجاة وأيضًا مدرسة الإخلاص.

مدارس الهندي والباكستاني 

لغة التدريس في هذه المدارس بجميع المواد تكون اللغة الإنجليزية، مبلغ المدارس الهندي والباكستاني تتراوح من مبلغ 350 حتى 450 دينار كويتي، وأفضل المدارس الباكستانية مدرسة الإنجليزية الباكستانية، وأفضل المدارس الهندية مدرسة الأمل وأيضًا مدرسة الراشد.

مدارس ثنائية اللغة 

يدرس بها المناهج الكويتية ماعدا مادة العلوم والرياضيات يتم تدريسها باستخدام اللغة الإنجليزية، وبالنسبة لأسعارها فهي ذات أسعار مرتفعة فيتم دفع مبلغ قدره 1400 دينار في العام الواحد في مرحلة الكي جي، ومن أفضل هذه المدارس مدرسة الرؤية وأيضًا مدرسة البيان.

المدارس الأمريكية والبريطانية 

وهي أفضل أنواع التعليم وأسعارها تتراوح من 2000 حتى 4000 دينار كويتي، أما عن أسعار مدارس الكي جي الأمريكية والبريطانية فأفضلها يبدأ من مبلغ 2000 دينار.

اقرأ أيضا : التقويم الدراسي 2024 الكويت المعدل | الجدول الزمني للعام الدراسي 2023 ابتدائي – متوسط – ثانوي

مدارس الكويت
مدارس الكويت

دوام المدارس في الكويت 2023

عدد ساعات الدوام في كافة مدارس الكويت هي 6 ساعات يومية في جميع أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت يكونا إجازة رسمية لكافة الطلاب والعاملين في السلك التعليمي ويكون عدد حصص المرحلة الابتدائية في الكويت 6 حصص في اليوم، ولكن طلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية يكون لهم عدد 7 حصص في اليوم، حيث يبدأ اليوم الدراسي من حوالي الساعة 7:30 في الصباح إلى الساعة 1:30 بعد الظهر تقريبًا مع اختلاف دقائق قليلة بين المراحل الدراسة الثلاثة.

اقرأ أيضا: جدول مكافأة الأعمال الممتازة وزارة التربية الكويت – موعد صرف الاعمال الممتازة وشروطها

مدارس الكويت
مدارس الكويت

أسئلة طرحها الآخرون مدارس الكويت

كم عدد سنوات الدراسة في الكويت ؟

يكون التعليم داخل دولة الكويت من البداية حتى إنتهاء مرحلة الجامعة مدته 16 عام، منها 9 أعوام مدة التعليم الأساسي وثلاث أعوام في الثانوية العامة وأربع أعوام في مرحلة الجامعة.

هل التعليم مجاني في الكويت ؟

يكون التعليم في الكويت إلزامي ومجاني وذلك في مرحلة الأولى تبعًا للقانون، فقد نصت المادة رقم 40 على أن التعليم حق للكويتيين وتقوم الدولة بتكفله تبعًا للقانون وداخل حدود الآداب والنظام العام.

كم عدد المدارس المختلطة في الكويت ؟

يبلغ عدد المدارس المختلطة بالنظام الأجنبي داخل دولة الكويت 448 مدرسة، وعدد المدارس المختلطة في النظام العربي في الكويت 38 مدرسة، ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة المختلطة في النظامين العربي والأجنبي لا تتجاوز عدد 10 مدارس.