ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

تحذير عاجل للصيادين بسلطنة عمان.. والأرصاد تصدر تقرير شامل حول الإعصار خلال ساعات

تحذير عاجل للصيادين بسلطنة عمان حيث سيبدأ من اليوم إصدار تقرير شامل من الأرصاد الجوية بشأن الأيام المقبلة وستكون بيانات كل يوم بشكل مفصل، وستبدأ التوقعات الخاص بالحالة المدارية ابتداءا من اليوم وهو الأربعاء حتى يوم الأحد من الأسبوع المقبل.

قد يهمك أيضًا : البوابة التعليمية تسجيل ولي الامر سلطنة عمان

تحذير عاجل للصيادين بسلطنة عمان

ستقوم الأرصاد الجوية بإصدار التنبيهات الخاصة بها بشأن الصيادين و حالة البحر؛ حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع موج البحر فوق سواحل محافظة الوسطى وفي جنوب الشرقية  ابتداءا من يوم الجمعة، وستكون أمواج البحر هائجة ويتراوح ارتفاعها من ٣ حتى ٥ أمتار.

تحذير عاجل للصيادين بسلطنة عمان
تحذير عاجل للصيادين بسلطنة عمان

وينبغي على الصيادين الحذر وأخذ احتياطاتهم وعدم النزول إلى البحر في السواحل التي تطل على محافظة الوسطى وكذلك محافظة الشرقية ويكون ذلك من بداية يوم الجمعة بالمساء.

كما أن الأرصاد الجوية في سلطنة عمان قد أشارت إلى  عبر حسابها الرسمي على تويتر بوجود تطور في الحالة المدارية حتى يصبح إعصارا مداريا بالدرجة الأولى.

وأفادت الأرصاد العمانية بأن تحرك الإعصار يستمر ناحية الشمال إلى منتصف بحر العرب، كما أن مركزه يبعد مسافة وقدرها ١١٣٣ كيلو متر عن السواحل العمانية، بالإضافة إلى توفر فرص لتكون سحب عالية فوق السواحل العمانية في خلال الأيام الأربع المقبلة.

قد يهمك أيضًا : برواتب مجزية: وظائف الطيران العماني

تحذير إلى الصيادين في محافظة ظفار 

أشارت الوزارة الخاصة بالثروة السمكية والزراعية في تحذير عاجل للصيادين بسلطنة عمان إلى وجود بعض المؤشرات البيئية عن حدوث ظاهرة تسمى المد الأحمر ببحر العرب في محافظة ظفار، وقد دعت الصيادين لعدم اصطياد السمك من المناطق التي توجد بها تلك الظاهرة.

تحذير عاجل للصيادين بسلطنة عمان
تحذير عاجل للصيادين بسلطنة عمان

وقد نشرت الوزارة عبر تغريدة لها على حساب تويتر الرسمي الخاص بها بعدم استهلاك المحاريات والسمك النافق أثناء هذه الفترة، وبينت بأن مختصي الوزارة يتابعون تلك الظاهرة لتقييم تأثيرها.