ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

10 اماكن سياحية في عمان يجب عليكم زيارتها 

تمتلك سلطنة عمان كل المقومات الطبيعية التي تجعل منها وجهة سياحية رائعة فهي ببساطة البوابة الفاصلة بين الشرق والغرب، حيث إن هناك اماكن سياحية في عمان رائعة استطاعت استقطاب حوالي 3.5 مليون زائر بعام 2019 وفقاً لإحصاءات المركز الوطني للمعلومات، وخلال هذا التقرير سوف نقدم لك باقة بها أهم المزارات السياحية والأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها في سلطنة عمان.

10 اماكن سياحية في عمان يجب زيارتها 

سوف نستعرض معاً بعض الأماكن السياحية المُوزعة على أكثر من مدينة داخل سلطنة عمان وهم كالآتي:

مارينا بندر الروضة

إذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في مسقط فالمنتجع السياحي مارينا بندر الروضة ينتظر قدومك لكي تستمتع بالكثير من الخدمات والأنشطة الترفيهية، مثل استنشاق هواء البحر الممتع والغوص في أعماق البحار بين الأسماك الملونة والمرجان وامتطاء القوارب والتجديف بالإضافة إلى الاسترخاء والاستلقاء داخل أحواض الاستحمام الدافئة.

اماكن سياحية في مسقط للعوائل
اماكن سياحية في عمان

حديقة النسيم

حديقة النسيم من أفضل اماكن سياحية في مسقط للعوائل فهو منتزه ساحر يقع وسط المدينة ويُقام به الكثير من الاحتفالات والمهرجانات الرائعة، كما يضم حديقة هيان وهي من الحدائق اليابانية التي تتميز بالصفاء والهدوء واحتضان العديد من المُجسمات الضخمة للديناصورات.

حصن رأس الحد

يعتبر حصن رأس الحد من أجمل أماكن سياحية في الاشخرة للسياح القادمين من جميع أنحاء العالم وليس فقط السلطنة، حيث إنه قريب من بحيرة مُتسعة تضم كل أوجه الحياة البحرية الممتعة، إلى جانب عناصر الجذب البصري مثل الفن المعماري العريق الذي يُزين المكان ويعود إلى عصر السلطان قابوس.

قلعة نزوى

واحدة من أفضل أماكن سياحية في نزوى حيث تعتبر تلك القلعة مبنى أثري عتيق مُطرز بالنقوش الجدارية التي تعود للفن الهندسي المعماري بالقرن التاسع، كما يوجد بداخلها مسجد ضخم يستقطب المُصلين للصلاة به يوم الجمعة.

اماكن سياحية في مسقط
اماكن سياحية في عمان

شواطئ الاشخرة

يمكنك أيضاً الاستمتاع بزيارة مدينة الاشخرة والجلوس أمام الشواطئ المتكدسة بالسياح طيلة أيام العام بسبب تميزها بالمناخ المعتدل وكثرة الألعاب المائية وأنشطة التخييم والسباحة وركوب الأمواج، إلى جانب أنها مكان مُغري لهواة صيد الأسماك والمأكولات البحرية مثل الجيذر والروبيان. 

جامع السلطان قابوس

هو ثالث أضخم وأجمل مسجد في سلطنة عمان بسبب روعة الزخرفة الإسلامية والهندسة المعمارية المُفصلة بابداع شديد حيث تم تشييده في 6 سنوات وسبعة أشهر، فالمسجد يمكنه استيعاب ما لا يقل عن 10 ألف مُصلي كما أنه مزار سياحي ممتاز يأتي إليه جميع الزوار.

أماكن سياحية في البريمي
اماكن سياحية في عمان

جبل حفيت الأثري

هناك أماكن سياحية في البريمي تجمع بين العراقة والجمال مثل جبل حفيت الذي يفصل بين حضارتين عمرهما أكثر من 3000 عام وهما حضارتي أم النار والأخرى اسمها بات، فيمكنك التجول هناك والاستمتاع بالمواقع الأثرية مثل مدافن خلية النحل ورؤية الآنية الفخارية التي تعود إلى عصر جمدة نصر العراقي.

جبل القطار

المنحدرات الجبلية تُشكل أهم اماكن سياحية في عمان يجب زيارتها حيث يمكنك ممارسة أنشطة التخييم وتسلق الجبال والاستمتاع بالطبيعة الخلابة ومشاهدة الحيوانات البرية، وجبل القطار في مدينة البريمي يوفر لك كل ذلك كما أنه يربط بين سلطنة عمان والإمارات.

كهف طيق

كهف طيق يعد واحد من أهم أماكن سياحية في صلالة تتبع ولاية مرباط فهو من أكبر الكهوف المشهورة على مستوى العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي سبعين طابق وقطره حوالي 150 متر وعمقه قُرابة 211 متر، وما زاد من شهرة الكهف أنه امتلأ بالماء بدون سبب جيولوجي أو بيئي معروف سنة 2018.

أماكن سياحية في صلالة
اماكن سياحية في عمان

مركز فن زون الترفيهي

هو المكان الأخير بالتقرير الذي يضم 10 اماكن سياحية في عمان معنا حيث يستقبل هذا المركز الأطفال في مدينة مسقط، ويجعلهم يعيشون تجربة فريدة من نوعها مع أجمل الأنشطة الترفيهية مثل البولينج والتزلج على الجليد والعديد من الألعاب الإلكترونية المثيرة.