ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

شرط جديد لاستخراج مأذونية العمالة الوافدة في عمان

العمالة الوافدة في عمان يلزم عدم تفضيلها على العمالة العمانية حيث ينص القانون الموضوع من قبل الحكومة العمانية أن عند توافر سمات الكفاءة وإمكانية قيام العمالة العمانية بكافة المهام والوظائف المطلوبة منها يلزم تعيينها بدلاً من العمالة الوافدة في عمان، ومن خلال السطور التالي سنتعرف على الشروط الجديدة الخاصة باستخراج مأذونية العمالة الوافدة في عمان.

الشروط الجديدة لاستخراج مأذونية العمالة الوافدة في عمان

قامت وزارة العمل في سلطنة عمان بوضع مجموعة من القوانين التي تهدف إلى ضمان حقوق العاملين العمانيين بالإضافة إلى العاملين الوافدين والأجانب، حيث أنه لا يتم القبول في أي عمل إلا بعد الحصول على وثيقة للتراخيص المتاحة من قبل وزارة العمل، وفيما يلي سوف نتعرف على هذه الشروط:

  • في حالة وجود عمالة عمانية بنفس الكفاء والقيام بكافة المهام المطلوبة يلزم أن يتم تعيين العامل العماني بدلاً من العامل الأجنبي.
  • تعد التراخيص الوزارية هي الشرط الأساسي لاستخراج مأذونية العمالة الوافدة في عمان لذا يعد من استخراج التراخيص من وزارة العمل العمانية من أهم الشروط الواجب الالتزام بها.
  • يجب الإلتزام بكافة القوانين الموضوعة من قبل وزارة العمل العمانية حيث أنه قامت الحكومة العمانية بتطبيق هذه القوانين عقب وجود مشاكل خاصة بممارسات العمالة معاملة سيئة حيث أن العمالة العمانية الأحق بالعمل في سلطنة عمان من العمالة الوافدة أو الأجنبية.
  • يلزم العمل ضمن كافة الشروط الموضوعة من قبل وزارة العمل العمانية حتى لا يتم الشك في القرارات التي تنص على أن العمالة العمانية هي الأولى والأحق بفرص العمل الموجودة في سلطنة عمان بعد التأكد من كفائتها وقيامها بكافة الوظائف والمهام المطلوبة منها.

اقرأ أيضًا : وظائف شركة Mace الرائدة في سلطنة عمان برواتب تتجاوز 6800 ريال عماني

العمالة الوافدة في عمان
العمالة الوافدة في عمان

خطوات الحصول على تأشيرة سلطنة عمان برقم الجواز

يمكنك الحصول على تأشيرة عمان من خلال رقم الجواز باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على خطوات الحصول على تأشيرة عمان باستخدام رقم الجواز:

  • ادخل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالتأشيرات في سلطنة عمان من هنا
  • قم بكتابة البيانات والمعلومات المطلوبة في نموذج طلب الحصول على تأشيرة عمان ثم بعد ذلك قم بإدخال رقم الإستمارة في الخانة المخصصة له.
  • أدخل رقم جواز السفر الخاص بك في المكان المخصص له على الموقع.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة على الموقع ومن ضمن هذه البيانات الدولة والمكان التي تريد الحصول على تأشيرة عمان له.
  • أدخل رمز التحقق في الخانة الخاصة به.
  • بعد الإنتهاء من كافة الخطوات السابقة والتأكد من صحة جميع المعلومات التي قمت بإدخالها على الموقع قم بالنقر على زر الإرسال حتى يتم إرسال طلبك الخاص بالحصول على تأشيرة سلطنة عمان.

اقرأ أيضا: استعلام عن تأشيرة سلطنة عمان الكترونيًا 2023

العمالة الوافدة في عمان
العمالة الوافدة في عمان

أسئلة طرحها الآخرون

كم الوقت المستغرق لاستخراج تأشيرة السفر لعمان ؟

في حالة إرسال أحد إليك دعوة للسفر إلى سلطنة عمان فإن استخراج التأشيرة في هذه الحالة تتم في خلال عشرة أيام إلى أسبوعين.

هل يفضل أصحاب العمل العمالة الوافدة في عمان ؟

نعم هناك الكثير من أصحاب العمل الذي يفضلون جلب العمالة الوافدة إلى عمان لمساعدة باقي المجتمعات للتماسك وسد الاحتياجات الحياتية لهم.

متى يمكن لصاحب العمل إنهاء عقد العمل ؟

عند فشل العامل عن أداء المهام المطلوبة منه وإخطاره بفشله وإعطاء مهلة له لا تقل عن ستة أشهر وأعاد هذا الفشل يكون من حق صاحب العمل إنهاء عقد العمل، وإذا كان عامل عماني يلزم تعيين عامل عماني بدلاً منه.