ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

طريقة تسديد المخالفات المرورية قطر في 7 خطوات

تسديد المخالفات المرورية قطر باستخدام رقم اللوحة هي من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية القطرية حتى يتمكن المواطنون والمقيمون بالدولة سداد قيمة المخالفات عبر موقع وزارة الداخلية المرور بعد الانتهاء من عملية الاستعلام عن مركبة برقم اللوحة قطر لمعرفة المخالفات. لذلك نشارككم خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية في قطر وكيفية تسديد قيمة المخالفات لتجنب التعرض للمسائلة القانونية.

تسديد المخالفات المرورية قطر

يمكن تسديد المخالفات المرورية قطر عبر موقع وزارة الداخلية قطر المرور وذلك من خلال اتباع عدة خطوات؛ وهي كالآتي:

  • الدّخول على موقع وزارة الداخلية في قطر من هنا
  • القّيام بتسجيل البيانات المطلوبة المتمثلة في رقم اللوحة للقيام بعملية الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة قطر أولًا.
  • عليك كتابة رقم المركبة، ثم تسجيل رمز التحقق.
  • النّقر على كلمة استعلام حتى تتم عملية الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة قطر.
  • الضّغط على خدمة سداد قيمة المخالفات المرورية قطر.
  • عليك اختيار طريقة السداد المناسبة.

كما يتيح الموقع خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور في قطر عن طريق الرقم الشخصي وذلك من خلال النّقر على أيقونة المركبات الغير قطرية الموجودة على الموقع.

المخالفات المرورية قطر
المخالفات المرورية قطر

وزارة الداخلية استعلام عن المخالفات

يوفر موقع وزارة الداخلية خدمة الاستعلام الشخصي عن مخالفات المرور عبر موقع وزارة الداخلية القطرية؛ حيث يتيح الموقع خدمة معرفة المخالفات المرورية، الإطلاع على جميع تقارير الحوادث المرورية، معرفة الشهادات الخاصة بالمستخدم، تقديم طلب إلكتروني لتجديد ترخيص المركبات سواء كان ذلك للأفراد أو المؤسسات، تسجيل مركبة على الموقع الإلكتروني سواء كانت تلك المركبة جديدة أو مستعملة وغيرها من الخدمات الأخرى.

وزارة الداخلية استعلام عن المخالفات
وزارة الداخلية استعلام عن المخالفات

ماذا يحدث إذا لم يتم تسديد المخالفات المرورية قطر ؟

في حال عدم اتجاه المواطن أو المقيم إلى الجهة المختصة لتسديد قيمة المخالفات خلال فترة 6 شهور كحد أقصى؛ يتم إبلاغ المحكمة المختصة بالمخالفات المرورية حتى تقوم المحكمة بإرسال إنذار إلى الشخص ومنحه مهلة 30 يوم لسداد قيمة المخالفات. في حال عدم السداد خلال المهلة المحددة؛ تقوم المحكمة المختصة بالنظر في القضية لتبدأ في اتخاذ أولى الخطوات المتعلقة بإيقاف الخدمات الخاصة بالمواطن أو المقيم حتى يقوم بسداد قيمة المخالفات المرورية كاملة ليتمكن من استخدام الخدمات الحكومية وغيرها من الخدمات الأخرى.

ماذا يحدث إذا لم يتم تسديد المخالفات المرورية قطر ؟
ماذا يحدث إذا لم يتم تسديد المخالفات المرورية قطر ؟

أسئلة يطرحها الآخرون حول تسديد المخالفات المرورية قطر

متى تنزل مخالفة قطع الإشارة في قطر؟

أشار المسؤولون بوزارة الداخلية القطرية إلى أن المخالفات التي يقوم بها المواطنون والمقيمون بالمملكة يتم تسجيلها على نظام المرور الإلكتروني خلال فترة تتراوح بين يومين إلى خمسة أيام.

هل الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا؟

أتاحت وزارة الداخلية القطرية خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا والقيام بعملية تسديد المخالفات المرورية قطر إلكترونيًا على أن يتم سداد قيمتها خلال فترة 60 يوم على الأكثر. في حال السداد خلال 30 يوم؛ يتم خصم 25% من قيمة المخالفة.

هل يمكن الاعتراض على مخالفة قطع اشارة؟

يمكن للمواطنين تقديم اعتراض على مخالفة قطع اشارة خلال فترة 30 يوم بدءًا من تاريخ تسجيل تلك المخالفة.