ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

الداخلية السعودية تفرض غرامة 20 ألف لمن يرتكب المخالفة الجديدة تعرف عليها

تسعى المملكة في العادة إلى وضع قوانين محددة لمواطنيها من أجل الحفاظ على الأمن وسلامة النظام، لذا فقد وضعت الداخلية السعودية في الآونة الأخيرة عدد من القوانين الجديدة التي هدفها الحفاظ على الأنظمة الخاصة بكاميرات المراقبة الأمنية هناك.

تفاصيل المخالفة الجديدة التي صرحت الداخلية السعودية:

ظهرت في الأيام الأخيرة عدد من المواطنين السعوديين الذين يقومون بنشر التسجيلات الخاصة بكاميرات المراقبة على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بهدف تخريب الأجهزة الأمنية، لذا فقد أعلنت وزارة الداخلية عن فرض غرامة مالية كبيرة جداً لمن يقوم بارتكاب هذه المخالفة عن قصد.

اقرأ أيضاً: أبشر تعديل المؤهل الدراسي خدمة هامة من وزارة الداخلية السعودية 1445 تعرف عليها

قيمة الغرامة التي تفرضها المملكة على من يرتكب المخالفة الجديدة:

حرصاً من وزارة الداخلية على ردع الخارجين عن القانون عن تخريب نظام الكاميرات المخصصة للمراقبة الأمنية، فقد قامت الداخلية السعودية بالإعلان عن فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال سعودي، لكل من يشارك في هذه الأعمال التخريبية.

الاعتراض على المخالفة الجديدة بالسعودية:

تسعي الداخلية إلى تطبيق عقوبة المخالفة الجديدة على من يستحقها من المجرمين الراغبين في تخريب النظام الأمني السعودي، لذا فقد صرحت وزارة الداخلية السعودية أنه يمكن لمن صدر في حقه هذه العقوبة ظلماً أن يقوم بتقديم طلب تظلم للمحكمة الإدارية في خلال 60 يوم فقط من تاريخ إصدار العقوبة.

اقرأ أيضاً: كيفية إجراء استعلام عن خروج نهائي اونلاين ” وزارة الداخلية السعودية “

كاميرات المراقبة الأمنية السعودية:

وافقت الداخلية منذ فترة على أن يتم تطوير النظام الأمني السعودي عن طريق تركيب عدد من كاميرات المراقبة في عدد من المنشآت الحكومية مثل الوزارات والمؤسسات العامة والهيئات والمسجد النبوي والمسجد الحرام والأندية الرياضية وعدد من المباني السكنية والطرقات الرئيسية والتقاطعات والطرق السريعة، وذلك بهدف الحد من الجرائم، لذا فقد بدأ عدد من الخارجين على القانون بالعمل على تخريب هذا النظام من أجل ممارسة أعمالهم الإجرامية بطريقة أسهل.

مخالفات مرورية تبلغ قيمة غرامتها 20 ألف ريال:

أفصحت الداخلية السعودية عن وجود عدد من المخالفات المرورية التي قد تصل غرامتها إلى 20 ألف ريال، وإليك قائمة بأهم هذه المخالفات:

  •   مخالفة الإشارة الضوئية.
  •   تغيير لوحة السيارة بلوحة أخرى لا تنتمي إليها.
  •   زيادة سرعة السيارة عن السرعة المقررة.
  •  السير على الطرق الممنوع السير عليها.
  •   استخدام السائق لهاتفه المحمول أثناء القيادة.
  •   عدم الوقوف عند إشارات التوقف.
  •   مخالفة إرشادات رجال المرور.