ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1444

بداية الفصل الدراسي الثالث بعد نهاية عطلة الفصل الثاني الدراسي التي بدأ يوم 2 فبراير تساءل الطلاب عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث الذي من المفترض أن يبدأ يوم 12 مارس، وكانت التساؤلات هل تغير تاريخ البداية أم كما هو لم يتغير تابع معنا.

بداية الفصل الدراسي الثالث

تم الاعلان إلكترونيًا من وزارة التعليم عبر موقعها الرسمي هنا بداية من الفصل الثالث هجريًا يوم 20 شعبان وميلاديًا 12 مارس، مع نهاية عطلة الصف الثاني الذي استغرق عشرة أيام، وتبدأ العودة إلى المدارس مرة آخرى تبعًا لتاريخ الصف الثالث الدراسي.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث
موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

التقويم الدراسي للترم الثالث

اليك تاريخ بداية الصف الدراسي الثالث هجريًا من يوم 20 شعبان وميلاديًا في يوم 12/3/2023 وتستغرق الدراسة ثلاثة عشر أسبوع، وفي سادس اسبوع تتم الاختبارات ودرجات الأعمال الخاصة بالفصل الدراسي الثالث، وهناك عطلة رسمية، وعطلة مطولة في ذي القعدة

اقرأ أيضا: رابط تحميل كتب الفصل الدراسي الثالث 1444 لجميع المراحل عبر وزارة التعليم السعودية

عطلة الفصل الدراسي الثالث

في الترم الثالث هناك عطلة رسمية وهي عطلة يوم الفطر المبارك التي تبدأ من 22 رمضان حتى 6 شوال، ويحصلون الطلاب على عطلة طويلة تبدأ يوم 8 شهر ذي القعدة.

بداية الفصل الدراسي الثالث

بداية الفصل الدراسي الثالث

مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

هناك اختبارات تحريرية وأخرى شفوية بداية من الأسبوع 12 من يوم 22 ذي القعدة، وفي الأسبوع 13 يبدأ الإختبار التحريري من يوم 29 ذي القعدة، وبعد ذلك تبدأ العطلة الرسمية للعام الدراسي.

اقرأ أيضا: حقيقة إلغاء الدراسة في الفصل الثالث في السعودية 2023

اسئلة طرحها الآخرون حول بداية الفصل الدراسي الثالث

كم يوم دراسه في الترم الثالث ؟

تستغرق الدراسة والإجازات الرسمية 63 يوم.

كم وقت الحصه ؟

الثانوي 50 دقيقة، والمتوسط 45 دقيقة.