ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

وزارة التعليم السعودي توضح حقيقة صدور قرار وزاري بتحويل الدراسة عن بُعد برمضان 1444وتزف خبر سار للطلاب لهذا السبب

وزارة التعليم السعودي توضح حقيقة صدور قرار وزاري بتحويل الدراسة عن بُعد برمضان وتزف خبر سار للطلاب لهذا السبب سنعرضه لكم في هذا الموضوع، فقد اقترب شهر رمضان المبارك ويريد الطلاب معرفة الدوام الدراسي ونظام التعليم الجديد في هذا الشهر الكريم ليكونوا على استعداد تام، فإذا كنت ترغب بمعرفة تقويمك الدراسي ونظامه في رمضان لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول هذا الموضوع.

حقيقة قرار وزاري بتحويل الدراسة عن بُعد

  •  قامت الوزارة السعودي بحسم قرار تحويل الدراسة الحضورية وجعلها عن بعد خلال شهر رمضان المبارك، تسهيلاً على الطلاب.
  •  فقد انتشرت أخبار كثيرة بصدور القرار، أنه قام بتحويل الدراسة عبر مدرستي من هنا مراعاة لحالة الطلاب في وقت الصيام لكن لم يتم تأكيده.
  •  وتم إصدار هذا الخبر بعد مطالبات من الطلاب وأولياء الأمور بذلك، لكن الوزارة نفت تلك الأخبار وأكدوا على أن حضورياً لكافة المراحل الدراسية.
قرار وزاري بتحويل الدراسة عن بُعد
قرار وزاري بتحويل الدراسة عن بُعد

قد يمكنك التعرف على: كيف اطلع نتائج الطلاب الابتدائي برقم الهوية السعودية 1444

ساعات الدوام الحضوري في رمضان

لكن على الرغم من عدم الموافقة على مطالبات لقرار وزاري بتحويل الدراسة عن بُعد، فقد قامت بتغيير مواعيد الحضور لتتناسب مع الشهر الكريم.

  • فيبدأ الحضور الطلابي من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة العاشرة حسب كل مدرسة ونظامها، فيوجد مدارس تبدأ في تمام التاسعة ومدارس تبدأ في تمام العاشرة.
  • ويكون عدد ساعات الدوام للأطفال إلى المرحلة الابتدائية ثلاث ساعات فقط، ومرحلة الإعدادية والثانوية أربع ساعات فقط في اليوم الدراسي.

التقويم الدراسي في شهر رمضان

  •  أول يوم الدوام الدراسي في رمضان يوم الأحد إثنين من رمضان 1444ه‍، ويوافق التاريخ الميلادي يوم الثالث إبريل 2023م.
  • وينتهي الدوام الحضوري في رمضان بتاريخ الثالث والعشرون من رمضان 1444ه‍، وتبدأ بعدها اجازة عيد المبارك للطلاب باختلاف المراحل الدراسية.
  • وبعد انتهاء اجازة عيد الفطر يعود الطلاب إلى الدوام الدراسي في يوم الأحد سابعه من شوال 1441ه‍، وبداية الدوام الدراسي مرة أخرى.
قرار وزاري بتحويل الدراسة عن بُعد
قرار وزاري بتحويل الدراسة عن بُعد

أقرأ ايضا: موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1444

أسئلة طرحها الآخرون حول قرار وزاري بتحويل الدراسة عن بُعد

ماهي أهم منصات التعليم عن بعد في السعودية ؟

أهم منصات التعليم عن بعد في السعودية هم ” منصة مدرستي، ومنصة سهل التعليمية، وبوابة عين، ويتم من خلالها متابعة الدراسة عن بعد بشكل سهل.

هل سيتم تقليل الدوام الدراسي في رمضان ؟

من المتوقع أن يتم تقليل ساعات الدوام الدراسي في شهر رمضان المبارك، فيكون معدل الساعات الدراسية ما يعادل نحو 4 ساعات فقط.