ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

تعرف على ارخص تامين سيارات في السعودية 2023

ارخص تامين سيارات في السعودية يبحث عنه كل مالكي السيارات حيث تعير المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا للتأمين على السيارات وذلك لأن له الكثير من الفوائد سواء كان ذلك على الفرد أم على المجتمع ولهذا نجد أن التأمين على السيارات شيء إجباري يجب القيام به عند الرغبة في تملك سيارة وسوف نوضح في هذا المقال ارخص تامين سيارات في السعودية فتابعونا.

ارخص تامين سيارات في السعودية

عند الرغبة في الحصول على ارخص تامين سيارات في السعودية يجب الانتباه لبعض النصائح والتوجيهات التي تساعد على ذلك وسوف نوضحها بالتفصيل فيما يلي:

  • يجب الحرص على تملك سيارة تحتوي على أنظمة أمان متقدمة ومتطورة حيث يقل سعر تأمين السيارة كلما كانت تحتوي على أنظمة سلامة وأمان أعلى.
  •  في حال كان مالك السيارة يزيد عمره عن 25 عام فهو يحصل على تأمين أرخص من مالك السيارة الذي يبلغ عمره 20 عام.
  • ينصح باختيار السيارات التي تقل نسبة تعرضها للحوادث حيث أن السيارات الرياضية تكون أكثر عرضة للإصابة بالحوادث عن السيارات الأخرى.

اقرأ أيضا: شروط تجديد تأمين السيارة في السعودية 2023

ارخص تامين سيارات في السعودية
ارخص تامين سيارات في السعودية

ارخص شركة تامين سيارات

هناك الكثير من أنواع التأمين على السيارات فهناك تأمين شامل وهناك تأمين ضد الغير وسوف نوضح فيما يلي أرخص شركات التأمين الشامل وذلك وفقا لتجارب الآخرين: 

  • شركة الدرع للتأمين: يبدأ سعر تأمين السيارات بها من 1350 ريال سعودي.
  • الشركة التعاونية للتأمين: يبدأ سعر تأمين السيارات الشامل بها من 6000 ريال سعودي.
  • شركة ملاذ للتأمين: يبدأ سعر التأمين من 8147 ريال سعودي.

ارخص تأمين سيارات ضد الغير

يجدر الإشارة إلى أن عملية تحديد ارخص تامين سيارات في السعودية ضد الغير ليست من العمليات السهلة ولكن سنوضح الشركات التي أشاد بها بعض  العملاء فيما يلي:

  • الشركة التعاونية: يبدأ سعر التأمين ضد الغير بها من 650 ريال سعودي.
  • شركة ميد غلف للتأمين: يبدأ سعر التأمين من 660 ريال سعودي.
  • شركة أسيج: يبلغ سعر التأمين 750 ريال سعودي.
  • شركة اتحاد الخليج: تبدأ أسعار التأمين ضد الغير من 750 ريال سعودي.
  • شركة الوفاء: يبلغ سعر التأمين ضد الغير 1050 ريال سعودي.

أهم شركات التأمين على السيارات في السعودية

إن اختيار شركات التأمين من الأمور التي يجب الاهتمام بها قبل تملك السيارة فيجب اختيار شركات معتمدة من قبل البنك المركزي السعودي وسوف نوضح أبرز أهم هذه الشركات فيما يلي:

الشركة التعاونية للتأمين

تعد الشركة التعاونية للتأمين من أفضل شركات التأمين الموجودة بالمملكة السعودية وأكبرها على الإطلاق وسوف نوضح تفاصيل الشركة وكيفية التواصل معها فيما يلي:

  • تم تأسيس الشركة التعاونية للتأمين عام 1986 وقد تمكنت من إثبات جدارتها ونجاحها خلال الفترة السابقة واكتسبت سمعة طيبة بين جميع الشركات.
  •  توفر الشركة للعملاء الكثير من أنواع التأمين ويزيد عددهم عن 60 نوع فهناك تأمين الطبي والتأمين ضد الحرائق و تأمين السيارات ضد الحوادث إلى غير ذلك من الأنواع.
  •  تقدم الشركة التعاونية الكثير من الخدمات الخاصة بالتأمين على السيارات وذلك بأسعار تنافسية وتتناسب مع الكثير من الفئات.
  • تقع الشركة في منطقة الرياض في حي الربيع ويمكن التواصل معها من خلال الاتصال على الرقم الموحد الخاص بها وهو 966112525800 أو التواصل عبر رقم الفاكس وهو 966114000844.

شركة ميد غلف للتأمين

تعد شركة ميد غلف للتأمين من أشهر شركات التأمين السعودية حيث تقدم للعملاء الكثير من أنواع التأمين المختلفة سواء كانت على السيارات أم ممتلكات أخرى وتقع الشركة في مدينة جدة في مبنى جوهرة التحلية وخاصة في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز ويمكن التواصل معها عن طريق رقم الهاتف وهو 8001163700 كما يمكن الدخول على الموقع الرسمي الخاص بها والتعرف على المزيد من التفاصيل من خلال الضغط على هذا الرابط.

شركة تشب العربية للتأمين التعاوني

نالت شركة شوب العربية شهرة واسعة بسبب امتلاكها الكثير من الفروع في مدن المملكة السعودية المختلفة وتقوم بتأمين الممتلكات و السيارات ضد الحوادث والحرائق كما أن هذه الشركة تم ترخيصها بشكل رسمي من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي وتقع في مدينة الخبر، شارع الملك فيصل ويمكن التواصل معها من خلال الاتصال على رقم الهاتف الخاص بها وهو 8001160038 كما يمكن الاتصال على رقم 966138493630 ويمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بها من هنا.

اقرأ أيضا: قيمة مخالفة انتهاء تأمين السيارة

ارخص تامين سيارات في السعودية
ارخص تامين سيارات في السعودية

أسئلة طرحها الآخرون حول ارخص تامين سيارات في السعودية

كم سعر التأمين على السيارة في السعودية ؟

تقدم شركة الدارة للتأمين سعر موحد للتأمين وهو 1350 ريال سعودي أما الشركة المتحدة للتأمين تؤمن على السيارات بجميع أنواعها بمبلغ 1600 ريال سعودي.

التأمين يشمل من عمر كم ؟

يشترط للحصول على خدمة التأمين على السيارات أن يكون الحد الأدنى لعمر الشخص 15 عام والحد الأقصى 65 عام.