ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

رسميًا تعليق إيداع المكرمة لبعض المؤهلين بالضمان 2023

بموجب صرف المكرمة الملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم وكذلك المطور كلاهما، إيداع المكرمة لبعض المؤهلين بالضمان والذي صدر من خلال الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين.

حيث يتم صرفها للمستحقين كأحد المعونات خلال الشهر المعظم، والتي اعتاد عليها المؤهلين للدعم كل عام، هذا إلى جانب تأكيد وزارة الموارد البشرية على فور تحويلها إلى حسابات المستحقين بالبنوك دون ضرورة التسجيل بدعم المكرمة الملكية 1444، وخلال ما تم التصريح عنه رسميًا تعليق إيداع المكرمة لبعض المؤهلين بالضمان، نوضح النقاط اللاحقة.

رسميًا تعليق إيداع المكرمة لبعض المؤهلين بالضمان

في نطاق ما تم التصريح عنه بالأمس الأربعاء الموافق الرابع عشر بشهر رمضان المبارك 1444هـ، والذي يتزامن الخامس من أبريل 2023م، وذلك عبر وكالة الأنباء السعودية والتي أفادت بنزول دعم المكرمة الملكية بما يزيد عن 3 مليارات ريالًا سعوديًا.

بما ينطوي على المستفيدين والمستفيدات بالضمان الاجتماعي خلال الدفعة 16 بشهر رمضان المعظم، حيث تم التوجيه تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” حفظه المولى ورعاه، وبالتأكيد على صرف معونة رمضان لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي بقيمة 1000 ريال للعائل، و500 ريال سعودي للتابع، هذا وقد تم تعليق إيداع المكرمة لبعض المؤهلين بالضمان على النحو التالي:

  • خلال عدم قيام المستفيد العائل بتحديث جميع البيانات لجميع التابعين الذين تجاوزت أعمارهم 18 عامًا.
  • وكذلك عند حدوث أي عائق أو مشكلة بالحساب البنكي.
  • في حالة إدخال المستفيد حساب المواطن داخل الحقل المخصص للدخل الشهري.
  • ويسري الأمر عند إدخال أياً من البيانات المدرجة الخاطئة التي تخص الدخل الشهري.
إيداع المكرمة لبعض المؤهلين بالضمان
إيداع المكرمة لبعض المؤهلين بالضمان

يمكنك التعرف على: لماذا لم تصدر المكرمة الملكية هذا العام ؟ الحكومة السعودية توضح

متى تنزل المكرمة الملكية هذا العام؟

  • على الرغم من أن معونة شهر رمضان المبارك أو مكرمة الضمان الاجتماعي خلال العام الماضي، قد تم صرفها بالعشر الأواخر بشهر رمضان المعظم، وعلى وجه التحديد بتاريخ 24 من شهر رمضان.
  • وفي ضوء ما ورد من العديد من الأقاويل عبر المواقع المختلفة للتواصل الاجتماعي، ومنها موقع الضمان الاجتماعي من هنا والعديد من المواقع الإلكترونية والتي تؤكد صرف دعم المكرمة الملكية خلال الأسبوع الحالي، إلا أن وزارة الموارد البشرية أوضحت الآتي:
  • يتم صرف المكرمة الملكية لجميع المستفيدين بالضمان الاجتماعي من خلال الأمر الملكي، هذا ولم يتم تحديد موعد نزولها حتى الآن.
  • وبخصوص ما تم تداوله فلم يتعدى أكثر من كونه أحد الاجتهادات الشخصية التي لا تمت بصلة للواقع، وقد أكدت الوزارة على أن الدعم سوف يصرف تلقائياً بمجرد صدور التعليمات الملكية.
إيداع المكرمة لبعض المؤهلين بالضمان
إيداع المكرمة لبعض المؤهلين بالضمان

أقرأ ايضا: ما سبب تأخر صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444

أسئلة طرحها الآخرون حول تعليق إيداع المكرمة لبعض المؤهلين بالضمان

انا قدمت على الضمان متى ينزل ؟

عقب الانتهاء من تقديم الطلبات ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور، يتم فحص كافة الطلبات والعمل على فرزها بما يستغرق حوالي 25 يوما. مما يشير إلى أنه يتوجب على المتقدم الانتظار تلك الفترة حتى يتسنى له فحص حالته.

كيف اعرف كم رصيدي في الضمان الاجتماعي ؟

يمكنك التواصل عبر الهاتف: 96265501880+، علاوة على توفير مركز الاتصال: 117117، ويمكن الإرسال عن طريق البريد الإلكتروني: info@ssc.gov.jo.
مع إتاحة الفرصة للتوجه للموقع (ضاحية الحسين، شارع مكة، بناية رقم 29 عمان)، مع الأخذ في الحسبان أن مواعيد العمل تبدأ من الساعة 8:30 حتى الساعة 3:30، وأيا العمل من الأحد إلى الخميس.

كيف اضيف مشهد الضمان منصة احكام ؟

عليك اختيار خدمة إصدار “مشهد ضماني” الوارد بقاﺋﻤﺔ الوزارة للخدمات الالكترونية، ثم تعبئة البيانات، ثم التأكيد على صحتها ويعقبها عرض المشهد الضمان الجاهز للإرسال أو الطباعة عبر البريد الالكتروني.