ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

رسميا بقرار وزاري تعطيل الدراسة لمدة 14 يوم متصلة

تعطيل الدراسة لمدة 14 يوم متصلة واحدة من الأخبار التي تم تقنينها مؤخراً من قبل وزارة التعليم بالمملكة الأمر كان يحتاج للتوضيح ولكن نود أن نحيطكم علماً أولا أن ما تم تداوله صحيح وذلك لأن الدولة حريصة كل الحرص على تعزيز سبل الراحة للطلاب، يذكر أن الترم الثالث قد بدء في اليوم الثاني عشر لشهر مارس بعد عطلة استمرت مدتها نحو ١٠ أيام ولكن دعونا نوضح لكم الأمر بصورة مفصلة.

تعطيل الدراسة لمدة 14 يوم متصلة

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة عبر موقعها الرسمي هنا أن جميع الطلبة بالمدارس سيبدؤون بتلقي عطلة ستصل مدتها نحو أربعة عشر يوماً وهي التابعة لعيد الفطر والتي ستكون بدءاً من اليوم ٢٢ لشهر رمضان موافقاً بالميلادي الثالث عشر لشهر أبريل ويكون موعد انتهاء تلك العطلة في اليوم السادس لشهر شوال.

تعطيل الدراسة لمدة 14 يوم متصلة
تعطيل الدراسة لمدة 14 يوم متصلة

قد يهمك أيضًا: عاجل ورسميًا…. تعليق الدراسة غداً في عدة مدن سعودية للعام الدراسي 1444

متى اختبارات الترم الثالث في المملكة 

أفصحت هيئة التعليم عن الميعاد الخاص باختبارات الترم الثالث والتي جاءت وفقاً لهذا النحو:

  • يكون موعدها بدءاً من الثاني والعشرين لشهر يونيو موافقاً في ذلك الثالث عشر لشهر ذي القعدة وسيكون مدتها نحو عشرة أيام لا غير، وبالتالي يكون موعد انتهائها في الثاني والعشرين لشهر يونيو موافقاً الرابع لشهر ذي الحجة.

موعد عيد الفطر

وفقاً لمجمل التساؤلات التي يطرحها البعض عن موعد عيد الفطر ومن ثم نود أن نوضح إليك أن تبعاً للأخبار المقننة في تلك الأيام من الجهات المعنية فسيكون موعده في ٢١ من ابريل الذي يوافق يوم الجمعة.

تعطيل الدراسة لمدة 14
تعطيل الدراسة لمدة 14

أقرأ ايضا: دوام المدارس في رمضان في السعودية وحقيقة إلغاء الدراسة في رمضان 1444

أسئلة طرحها الآخرون حول رسميا بقرار وزاري تعطيل الدراسة لمدة 14 يوم متصلة

ما هي مدة عيد الفطر لطلبة المدارس بالمملكة ومتى موعدها؟

ستصل مدتها نحو أربعة عشر يوماً وهي التابعة لعيد الفطر والتي ستكون بدءاً من اليوم ٢٢ لشهر رمضان موافقاً بالميلادي الثالث عشر لشهر أبريل.

متى العيد ؟

سيكون موعده في ٢١ من ابريل الذي يوافق يوم الجمعة.

متى اختبارات الترم الثالث في المملكة ؟

يكون موعدها بدءاً من الثاني والعشرين لشهر يونيو موافقاً في ذلك الثالث عشر لشهر ذي القعدة وسيكون مدتها نحو عشرة أيام لا غير.