ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

الضمان الاجتماعي المطور استعلام 2023

الضمان الاجتماعي المطور استعلام حيث تم إصدار قرار ملكي مختوم بانتهاء النظام القديم، وتوضيح المستفيدين من البرنامج المعدل، ويمكن الاستعلام عن مستحقي مبلغ الضمان الاجتماعي عبر رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية بالإضافة إلى رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور. 

الضمان الاجتماعي المطور استعلام

الضمان الاجتماعي المطور استعلام والإجابة على السؤال «من يصبح ضمانًا اجتماعيًا جديدًا» حيث تم تحديث شروط وشروط الأهلية، وجرى تحديث الموقع المسمى بالضمان الاجتماعي لإدماجهم في برنامج الضمان الجديد وفقًا للائحة التنفيذية لهذا المشروع، ومن خلال تسجيل الوصول يمكن للمستخدمين إنشاء حساب جديد على النظام الأساسي والتحقق من حالة الضمان الاجتماعي الخاصة بهم باستخدام رقم الهوية المدنية الخاص بهم ببساطة.

كيف تكون مؤهل للحصول على الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي المطور استعلام

رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور حيث تعترف المملكة السعودية بأن لكل فرد في المجتمع الحق في نوعية معيشة مناسبة، تشمل الحصول على الغذاء والملبس والسكن والعلاج الطبي والخدمات الاجتماعية، من أجل الحفاظ على صحته ورفاهه وصحة أفراد أسرته.

وحتى في حالات البطالة والعجز والمرض، والشيخوخة، وفقدان الدخل بسبب ظروف غير مواتية، فإن للبشر الحق في الحياة وهكذا، تم تنفيذ برنامج أنشأه نظام الضمان الاجتماعي لتزويد الأفراد ذوي الدخل المنخفض بمدفوعات شهرية، حتى يتمكنوا من الحصول على الدعم الاجتماعي.

اقرأ أيضاََ: شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجه في السعودية 1444

 اهداف استعلام الضمان الاجتماعي

ويهدف استعلام الضمان الاجتماعي من خلال تلبية الاحتياجات الأساسية لجميع الأفراد المؤهلين والأسر المستقلة بطريقة عادلة ودقيقة استنادًا إلى ظروفهم المالية، إلى تعزيز التماسك الاجتماعي، حيث:

  • تقدم هذه الخدمة باستمرار في المملكة السعودية بواسطة نظام دائم، مما يؤدي إلى تغطية التي لم تستفد قط من هذه المزايا.
  • يمكن لأولئك الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على ضمان اجتماعي جديد أو الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الضمان الاجتماعي الجديد ملء معلوماتهم الشخصية 
  • أو استخدام بوابة الوصول الوطنية الموحدة بعد فتح التسجيل للضمان الاجتماعي عبر منصة الدعم والارتباط بمنصة ضمان اجتماعي جديدة (sbis.hrsd.gov.sa) وصلة تسجيل الضمان الاجتماعي الجديدة.
كيف تكون مؤهل للحصول على الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي المطور استعلام

كيف تكون مؤهل للحصول على الضمان الاجتماعي

يتم إبلاغ المستفيدين بنتيجة الاستحقاقات من خلال رسالة نصية على الجهاز المحمول المسجل لدى النظام في الملف الموحد، وذلك بعد الكشف عن نتائج الأهلية والحق في دفع دفعة جديدة للضمان الاجتماعي الذي تم تطويره، حيث  تقدم هذه الرسالة سؤالاً ونتائج التأهيل على حالة أهلية الطلب ووقائع أخرى.

اقرأ أيضاََ: قرض الضمان الاجتماعي 30 ألف

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي 

أعلنت الوزارة أنه يمكن الآن استخدام منصة الدعم المخصصة للحماية للتحقق من الضمان الاجتماعي المطور استعلام، كما يلي:

  • اتبع رابط الضمان الاجتماعي من هنا المقدم لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على هذه المساعدة. 
  •  ثم املأ الحقول ذات الصلة بتسجيل الدخول وكلمة المرور ورمز التحقق.
  •  ثم، من أجل الوصول إلى حسابك في نظام الضمان الجديد، يجب عليك تسجيل الدخول.

ما هي صيغة حساب الضمان الاجتماعي الجديدة 2023 ؟

تستند صيغة الضمان الاجتماعي المطور استعلام إلى عدد أفراد الأسرة، ويقصد بذلك هؤلاء الذين يعيشون في مسكن واحد، ومقدار الدخل الشهري لعائل الأساسي، وثروة مقدم الطلب وأصوله، ونفقاته وسواء كان الراتب يستند إلى أجر شهري أو أرباح من نشاط تجاري، فإن نصف الراتب فقط يحسب:

  • وتمت الموافقة على 50٪ فقط من الإيرادات المكتسبة من قبل الوزارة وباستثناء برامج دعم الأشخاص الذين لديهم إعاق، والتي لا تعتبر دخلاً غير مكتسب. 
  • بالإضافة إلى أشكال أخرى من المساعدة الحكومية، ويُقارن الدخل الإجمالي المحدد عندئذ بالحد الأدنى المحدد للضمان الاجتماعي أو عتبة عدم الضمان الاجتماعي.
  • بعد الانتهاء من التحقق من البيانات والتحقق منها، يتم ارسال نتيجة الأهلية من خلال رسالة نصية إلى الجهاز المحمول. 
  • باستخدام موقع الويب الرسمي المقدم والنقر على التطبيقات، يمكن لمستخدمي منصة الضمان الاجتماعي من هنا التي طورها المطور إدخال استعلام الأهلية.

مطور الضمان الاجتماعي للنساء المطلقات

لقد تم توضيح أن جميع الأشخاص الذين يتشاركون المنزل يعاملون كعائلة واحدة مع مزود أساسي واحد، والباقي مسجلون لديه، وفي هذه الحالة تتضح مسألة الأمهات المطلقات وأطفالهن الذين يعيشون مع أسرة والدها أو مع آخرين وهل يمكن للمرأة المطلقة أن تشترك في مزايا الضمان الاجتماعي، ذلك سنوضحه فيما يلي:

مطور الضمان الاجتماعي للنساء المطلقات
الضمان الاجتماعي المطور استعلام
  • وفقًا لبرنامج الأمن الجديد، هناك تناقض بين المطلقات ولديهن طفل أو أكثر على الرغم من أنهم يعيشون مع أسرهم. 
  • ويمكن للنساء المطلقات اللواتي لديهن أطفال التسجيل في الضمان الاجتماعي كأسر مستقلة. 
  • لا يحتاجون إلى تقديم دليل على استقلالية السكن، لكن يجب عليهم إضافة شاغلين إلى نفس السكن كتابيًا.
  • وقد ثبت أن النساء المطلقات اللاتي ليس لديهن أطفال مدرجات كمعاملات للأسرة في أنظمة الضمان الاجتماعي المصمم لهن. 
  • مع الأسرة التي يعيشون معها، سيتم فحص أهليتهم لتحديد ما إذا كانوا مؤهلين أم لا وسيكون وضع الأهلية والاستحقاق. 

أسئلة طرحها الآخرون حول الضمان الاجتماعي المطور استعلام

كيف أحدد مقدار الضمان الذي أستحقه ؟

خصم 50 في المائة من ذلك الدخل بحيث لا تعتمد الوزارة سوى نصف الراتب الشهري المكتسب.

ما مقدار الضمان الاجتماعي لكل شخص ؟

 بعد خصم 50٪ من قيمة الأموال المكتسبة، يكون الدخل الشهري للمستقل أو الأسرة مساويًا لهذا المبلغ ومحسوب الدخل الشهري ناقص 50٪ من الإيرادات المكتسبة يساوي الدخل المحسوب، ويضاف الدخل الإجمالي المحسوب للأسرة إلى الدخل المحسوب لكل فرد من أفراد الأسرة.

كم هو استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد ؟

أتاحت الوزارة حاسبة الضمان ويمكن استخدام العوامل التالية لحساب راتب الضمان المطور: 1100 ريال سعودي المزود الأساسي للعائلة 55 وريالاً سعودياً لكل شركة تابعة.