ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

أسعار تذاكر حافلات الرياض 2023 حسب محطة الإقلاع ونوع الرحلة تعرف عليها

أسعار تذاكر حافلات الرياض تم تحديدها من شركة حافلات الرياض حسب نوع الرحلة ومحطتي الإقلاع والوصول، حيث استطاعت الحكومة في السعودية  أماكن متعددة لحجز التذاكر، بالإضافة إلى إمكانية الحجز عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني المخصص لذلك من أجل الذهاب مباشرة بدلًا من عناء الوقوف في الازدحام من أجل الحجز، كما يمكن الحجز من خلال محطات الحافلات، ولمعرفة كافة التفاصيل كاملة عن أسعار تذاكر حافلات الرياض تابعونا في هذا المقال.

أسعار تذاكر حافلات الرياض

يمكن لجميع المواطنين داخل السعودية من حجز التذاكر، حيث أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عن أسعار تذاكر حافلات الرياض للرحلات كالآتي:

أسعار تذاكر حافلات الرياض
أسعار تذاكر حافلات الرياض
  • يصل سعر تذكرة الرحلة في حافلات الرياض إلى 4 ريال سعودي فقط  كما يزيد سعر التذكرة بزيادة المسافة بين المحطات.
  • سعر تذكرة الحافلة بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات مجانية في الحافلة.
  • كما أن صلاحية التذكرة متعددة لفترة لا تتجاوز الساعتين تبدأ من وقت تفعيل التذكرة ولا يمكن استرداد ثمنها في حالة عدم اللحاق بموعد الرحلة.

اقراء أيضًا : تطبيق حافلات مكة لسهولة توصيل المواطنين 2023

حافلات الرياض

هو من أهم مشاريع النقل العام في الفترة الأخيرة الذي أمر بإنشائه الملك عبدالعزيز في مدينة الرياض، وذلك من أجل التسهيل على الأشخاص في التنقل داخل المملكة بكل سهولة ودون عناء وبأسعار مخفضة للتذاكر وللتفاصيل إليك الآتي:

  •  أعلنت هيئة مدينة الرياض الملكية عن إطلاق المرحلة الأولى من بدء خدمة حافلات الرياض والتي تضم 340 حافلة تمر بما يقارب ال 633 محطة.
  • يضم مشروع حافلات الرياض الآن 15 مسارًا وعند الانتهاء من المرحلة الأخيرة سوف تصل إلى 86 مسارًا.
  • مشروع الحافلات للمواطنين يخدم المواطنين وكذلك المقيمين داخل المملكة.
  • يمكن المواطنين والمقيمين كذلك من الحصول على حجز التذاكر بكل سهولة من عدة أماكن وذلك لتجنب الازدحام ويمكن استخدام الحافلات في الانتقال بين المحافظات بكل سهولة.

حجز تذاكر حافلات الرياض

يتمكن الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية  من حجز تذاكر حافلات الرياض بإحدى الطرق التي قامت بتوفيرها الهيئة الملكية السعودية وذلك من مساعدة الأشخاص من التنقل بكل سهولة داخل المملكة وهي كالآتي:

أسعار تذاكر حافلات الرياض
أسعار تذاكر حافلات الرياض
  • الطريقة الأولى: وتتمثل في الذهاب إلى أحد الأماكن التي تم تخصيصها في المحطات من أجل بيع التذاكر، ويتم تقديم تلك الخدمة على مدار اليوم.
  • الطريقة الثانية: الدخول للبوابة الإلكترونية الخاصة بحافلات الرياض من هنا  والضغط على حجز واختيار أحد وسائل سداد سعر التذكرة بالطريقة الإلكترونية المتاحة لك.
  • الطريقة الثالثة: وتتم عبر تنزيل تطبيق حافلات الرياض والذي يمكن تحميله للهواتف الاندرويد من هنا والهواتف الذكية التي تعمل بنظام الآيفون من هنا واتباع الخطوات وحجز التذكرة التي تريدها.

اقراء أيضًا : حجز سابتكو vip بالسعودية 2023 .. الخطوات بالتفصيل

خطوط حافلات الرياض

أوضحت الهيئة الملكية في السعودية أن خطوط حافلات الرياض تمر بثلاث مستويات كل مستوى منها يحتوي على بعض المناطق المحددة التي يمر منها الحافلات وهي كالآتي:

  • المستوى الأول: وهو خطوط الحافلات التي لها مسار محدد ويتكون من ثلاث مسارات و108 محطة وتبدأ من طريق الخرج على بن أبي طالب وصولًا إلى منطقة صلاح الدين الأيوبي.
  • المستوى الثاني: ويسمى خطوط الحافلات العادية ويتكون من 19 مسار، حيث تربط الأحياء السكنية ببعضها، وتتمثل طرق الذهاب والاياب في طريق التخصصي لثلاث طرق وهم أبي بكر الصديق وعمر بن بن عبدالعزيز وهارون الرشيد وغيرها.
  • المستوى الثالث: ويسمى بخطوط الحافلات المغذية المخصص لدخول المناطق السكنية، وتدخل هذه الحافلات جميع مناطق مدينة الرياض.

من هم الفئات المُستحقة للبطاقات المخفضة

أعلنت الهيئة الملكية عن بعض الفئات التي يمكنها الاستفادة من كافة مساعدات وخدمات حافلات الرياض بأسعار مخفضة، وذلك لتخفيف العبء على بعض المواطنين وتحسين حركة التنقل لهم بكل سهولة، وتتمثل تلك الفئات في الآتي:

أسعار تذاكر حافلات الرياض
أسعار تذاكر حافلات الرياض
  • الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
  •  كبار السن والشيوخ الذين تخطت أعمارهم الستين عامًا.
  • أسر الشهداء.
  • الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة.

أسئلة طرحها الآخرون حول أسعار تذاكر حافلات الرياض

كم سعر حافلات الرياض ؟

تبلغ سعر تذكرة الحافلة بين كل محطة وأخرى أربعة ريالات سعودي بالنسبة للمسافات الصغيرة ويمكن أن تزيد تبعًا لزيادة المسافة كما يمكن عمل اشتراكات شهرية بأسعار مخفضة

كم سعر تذكرة النقل الجماعي من الرياض الى جدة ؟

يبلغ سعر تذكرة الحافلة التي تصل ما بين محطتي الرياض وجدة ذهابًا 219  ريال سعودي أما إذا كانت الراحلة ذهاب وعودة فيبلغ سعر التذكرة 416 ريال سعودي 

كيف احجز باصات الرياض ؟

من خلال الدخول للبوابة الرئيسية للموقع على الإنترنت أو من خلال تطبيق حافلات الرياض أو عن طريق محطات الحافلات من الأجهزة الإلكترونية المتواجدة في المحطات