ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

أرخص أحياء شمال الرياض الصالحة للسكن 2023

أرخص أحياء شمال الرياض المتميزة بـ وفرة الخدمات المتنوعة، وتعد احياء شمال الرياض من أهم الأحياء التي تجذب إليها الوافدين والمقيمين في المملكة، ويوجد بها جميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين.

أرخص أحياء شمال الرياض 

اتجهت مدينة الرياض في الآونة الأخيرة إلى التوسع العمراني، وارتبط ذلك بالاستثمار العقاري والمشروعات العمرانية، وتتميز احياء شمال الرياض بالرقى والفخامة، وتوفر جميع الخدمات بها، إلى جانب الرفاهية والتميز، وهي من أجمل الأحياء المتميزة بالهدوء والتصميمات المعمارية الرائعة، ووفرة جميع الخدمات الترفيهية والأساسية، وتشهد هذه المنطقة العديد من المشروعات الاستثمارية الضخمة، وهذا ما جعل أحياء شمال الرياض تعيش في أفضل الأحوال من حيث التطور والاستثمار والفخامة

أحياء شمال الرياض

يوجد العديد من الأحياء في شمال الرياض ما يقرب من 17 حيًا، ومن أرخص أحياء شمال الرياض مایلى:

  • حي المروج يقع في شمال العاصمة، ويتميز بوفرة الخدمات مثل الأسواق والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي، ويبلغ متوسط أسعار وحداته السكنية 332 ألف ريال سعودي.
  • حي الوادي في شمال المدينة، يضم الكثير من المستشفيات والعيادات التخصصية والمدارس والجامعات، ويبلغ متوسط أسعار وحداته السكنية 356 ألف ريال سعودي.
  • حي الصحافة يحده من الشمال طريق أنس بن مالك، يحتوي على المرافق المتعددة منها وكالة أنباء واس والمستشفيات والمراكز الترفيهية والمدارس، ويبلغ متوسط أسعار وحداته السكنية 450 ألف ريال سعودي.
  • حي النرجس يقع بجوار حي العارض، ويتميز بوجود عدد كبير من المطاعم والأندية الرياضية والمساجد والمدارس، ويبلغ متوسط أسعار وحداته السكنية للمتر المربع 3572 ريال سعودي.
  • حي العارض من الأحياء الأكثر تطوراً في أقصى الشمال، يتميز بأشهر ملاعب كرة قدم وملاعب غولف، والعديد من المدارس داخل الحي ومركز للإسعاف، ويبلغ متوسط أسعار وحداته السكنية 5600 ريال سعودي.
أرخص أحياء شمال الرياض
أرخص أحياء شمال الرياض

قد يهمك أيضًا : متى يفتح حجز الروضة الشريفة 1444 تعرف على مواعيد الزيارات

مناطق شمال الرياض

بقع في شمال الرياض العديد من المناطق حيث يبلغ مساحتها 425 كيلو متر بكثافة سكانية 21 % ومن أهم هذه المناطق ما يلي:

  • حي القيروان يقع بين طريق أنس بن مالك من جهة الجنوب والعمارية من ناحية الشمال، يضم العديد من الخدمات مثل دفاع مدني القيروان وكلية العناية الطبية ومستشفى سليمان بن حبيب ومدرسة ثانوية سعود بن فيصل، وبعض الشاليهات والاستراحات.
  • حي الندى حيث يبلغ مساحته ما يقرب من 4 كيلو متر، ويضم العديد من المساجد بالإضافة إلى حديقة عامة وممشى.
  • حي حطين يقع غرب حي العقيق، ويوجد به العديد من المؤسسات الحكومية مثل شركات الكهرباء وجمعية صوت متلازمة داون والجامعة العربية المفتوحة.

أسماء احياء شمال الرياض 

وفي إطار الحديث عن أرخص أحياء شمال الرياض يزداد عدد السكان في مدينة الرياض يومًا بعد يوم، حيث يقبل المواطنون على الإقامة في أحياء شمال الرياض حيث التميز والرقي والفخامة، ومن الأحياء الموجودة في شمال الرياض ما يلي: 

  • حي الوادي يقع على الطريق الدائري الشمالي، ويضم الكثير من الإدارات والمباني الحكومية مثل إدارة الضبط الإداري، وقوات أمن المنشآت ومكتب بريد الشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني.
  • حي النفل الذي يقع غرب حي الوادي، ويفصل بينهما شارع أبو بكر الصديق، ويقع فيه الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي ونادي الشركة السعودية للكهرباء.
  • حي بنبان من الأحياء غير المأهولة بالسكان، تقع فيه مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات، ومنتجع الفيصلية درة الرياض، ومنتزه الملك سلمان البري، وفيه شركة درة الرياض العقاري التي تبذل قصارى جهدها لتطوير المنطقة عقاريًا.
أرخص أحياء شمال الرياض
أرخص أحياء شمال الرياض

قد يهمك ايضا : اس تي سي خميس مشيط 23 فرع

خريطة احياء شمال الرياض 

قامت الهيئة العامة للاسكان عبر موقعها هنا بنشر تفاصيل أسعار الأراضي السكنية في أحياء شمال الرياض المختلفة، وتعد من أفضل الأحياء في الرياض، ويعتبر تجربة السكن في هذه المناطق تجربة مميزة، وقد أدى ذلك إلى تفضيل كبار رجال الأعمال والأغنياء الإقامة في هذه المناطق، حيث أنها تتمتع بالهدوء والرقي، وقد توسعت في الآونة الأخيرة عمرانياً، وقد وصلت مساحة الرياض بعد التوسعات 1973 كيلومتر مربع، ومن أحياء الرياض المميزة حي الملقا، كما يوجد في شمال الرياض العديد من الجامعات مثل جامعة الإمام وجامعة الأميرة نورا، وتقدم العديد من الخدمات المميزة للمواطنين.

أرخص أحياء شمال الرياض
أرخص أحياء شمال الرياض

أرقى أحياء شمال الرياض

يتميز كل حي في شمال الرياض بطابع خاص وثقافات مختلفة وجنسيات متنوعة، ويوحد بـ شمال الرياض مجموعة متميزة من الاحياء الراقية، التي تجذب إليها ذوي الأذواق الرفيعة ومن هذه الأحياء ما يلي:

  • حي الياسمين وهو ذو طابع فخم يتميز بالنظافة والرقى، يقع على طريق الأمير سلمان، وهو يضم المرافق المتميزة الحكومية والعديد من المستشفيات والمدارس الدولية، كما يوجد به الخدمات الترفيهية ومراكز التسوق والنوادي.
  • حي الصحافة وهو من أفضل أحياء شمال الرياض، يوجد به عدد من هيئات الصحافة، ويتميز بالعقارات الفخمة ويسكن به النخبة المتميزة في المجتمع، كما أن الحي يضم عدد كبير من الڤلل الراقية.

أسئلة يطرحها الآخرون حول أرخص أحياء شمال الرياض

هل حي الياسمين راقي ؟

نعم، يعتبر حي الياسمين من أفضل الأحياء في شمال الرياض حيث يتمتع بموقع راقي ومتميز.

ما هو أكبر حي في الرياض ؟

أكبر أحياء الرياض هو حي اليرموك يتوفر به كافة الخدمات وترتفع به أسعار العقارات.

بم يتميز حي الملقا ؟

حي الملقا من أرقى الأحياء في شمال الرياض، ويتميز بالهدوء والموقع الاستراتيجي والتصميم الحضاري للعقارات.