ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

نجح مستشفى الدكتور سليمان الحبيب التخصصي في انقاذ رجل مسن من خلال عمليتي استغرقا 4 ساعات لاستبدال مفصل ركبة

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب تكشف عن جراحة طبية بمثابة إنجاز طبي، حيث خلال سنة 2013 تعرض رجلاً لكسر بركبته وازدادت معاناته الشديدة من تلك المشكلة الواضحة بالقدم تمثلت في ارتفاع معدلات الخشونة مصحوبة بتقوس حاد نتج عنه احتكاك بمفصل الركبة ومن ثم قد تطلب الأمر تدخل جراحي عاجل حيث استبدل الطبيب المختص كل مفصل تابع للركبة الأمر قد أذهل الجميع في الأخير، ومن هنا سنفسر لكم ما تم تطبيقه بشكل مفصل.

نبذة عن إنجاز مستشفى الدكتور سليمان الحبيب

قد أعرب الدكتور محمد سكيك أحد الاستشاريين المختصين بجراحة العظام أن المصاب بالكسر التي تم إجراء جراحة عاجلة له قد عانى من عدم القدرة على الحركة بصورة طبيعية بالإضافة لظهور عرضاً واضحا بكل ركبة متمثل فيه ألم شديد بالإضافة لعدم قدرته على النوم بصورة طبيعية وقد لاقى أيضاً التصلب الشديد بالعضلات التي تحيط بالركبتين نتج عنه ارتفاع مبالغ فيه بدرجة حرارته وحدوث التيبس بالمفاصل.

من جانبه أفصح أنه بعد رؤية حالة المريض تم البت بتطبيق أحد الفحوصات الطبية المبدئية تمثلت في تصوير اشعاعي للمريض نتج عنه تلك النقاط:

  • إصابة المريض بخشونة بالغة بالمفاصل الخاصة بالركبتين.
  • غضاريف الركبتين متآكلة والتي تحميها من حدوث أي احتكاك.
  • ومن ثم كان الناتج في الأخير هو إصابة المريض بالتقوس وحدوث أكثر من عرض آخر في آن واحد، يمكنك معرفة المزذد عن مستشفى الحبيب على موقعنا.
مستشفى الدكتور سليمان الحبيب
مستشفى الدكتور سليمان الحبيب

التاريخ المرضي للمصاب

وفقاً للتقرير الطبي الخاص بالمريض فتمت الإشارة إلى إصابته بعدة أمراض من بينها أنه يعاني منذ عدة سنوات من مجموعة أمراض من بينها:

  •  الإرتفاع الملحوظ بضغط الدم.
  •  ارتفاع معدلات الكوليسترول .
  • السكر 
  • رباعية fallo والتي تعد واحدة من الأمراض النادرة الناجمة عن عيوب بالقلب.

تفاصيل الجراحة العاجلة من الحبيب التخصصي

استكملت مستشفى الدكتور سليمان الحبيب جراحة عاجلة لهذا المريض من خلالها استبدلت كل مفصل بالركبة بواسطة إجراء اثنين من العمليات بالإضافة لتحديد نوع المخدر الذي يناسب حالة المريض والتي تمثلت في تخديره بالبنج النصفي. بموجب تلك التقنية الحديثة المعروفة باسم Epidural

حيث استبدلت مستشفى الحبيب التخصصي المفصل اليمين للركبة اولا وبعد مرور ما يعادل نحو ثمانية من الأسابيع تم استبدال المفصل الأيسر للركبة.

ظل المريض في مستشفى سليمان الحبيب ما يعادل نحو ثلاثة من الأيام من أجل تلقي علاجه بالكامل.

قدر الوقت الخاص بالعمليتين ما يعادل أربعة من الساعات وبالتالي انتهى معاناة المريض من التقوس بالإضافة لأن الركبتين أصبحت بصورة طبيعية كما كانت عليه من ذي قبل.

بالإضافة إلى أن العملية قد حججت نجاحاً باهراً بوجبه استطاع المريض القدرة على ممارسة مختلف المهام بصورة طبيعية.

قد يهمك أيضا: أفضل دكتور عقم في مستشفى الحبيب

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب
مستشفى الدكتور سليمان الحبيب

أسئلة طرحها الاخرون

ما هو الصرح الطبي التي قامت به مستشفى الدكتور سليمان الحبيب ؟

قامت مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بتطبيق جراحة عاجلة لهذا المريض من خلالها استبدلت كل مفصل بالركبة بواسطة إجراء اثنين من العمليات لمريض عانى من كسر وخشونة شديدة بالركبة.

ما هي نتائج عملية جراحة الركبة في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب ؟

العملية قد حججت نجاحاً باهراً بموجبه استطاع المريض القدرة على ممارسة مختلف المهام بصورة طبيعية.

ما هي التاريخ المرضي للمصاب في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب ؟

الإرتفاع الملحوظ بضغط الدم،  ارتفاع معدلات الكوليسترول، السكر، رباعية fallo والتي تعد واحدة من الأمراض النادرة الناجمة عن عيوب بالقلب.