ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

توجه إلى البنك فورا للحصول على المبلغ المستحق عند نزول الدعم ناقص لهذا السبب .. حساب المواطن يوضح

نزول الدعم ناقص من برنامج دعم حساب المواطن يشير إلى وجود مشكلة، فقد تكون غير مستحق لأي سبب من أسباب عدم الاستحقاق أو قد تكون دونت بياناتك الشخصية بشكل خاطىء أو من الممكن أن يكون خطأ غير مقصود، وفي هذه الحالة بمجرد أن تقوم بتقديم اعتراض فسوف يتم إرجاع المبلغ المستحق إليك مرة أخرى عن طريق البنك لذلك عليك أن تتعرف على كيفية تقديم الاعتراض، وأيضًا على الأسباب التي قد تمنعك من أهليتك واستحقاقك.

نزول الدعم ناقص

قد يحدث لك ذلك ومن المحتمل أن يكون نتيجة لخطأ منك أو خطأ عند إرسال الدعم، وفي كلتا الحالتين نوضح لك في هذه الفقرة كيفية التعامل مع هذا الموضوع، وهو من خلال التواصل مع الدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن من خلال رقم الهاتف الجوال التالي 8001256666 أو من خلال مختلف منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بحساب المواطن.

وبالتواصل معهم سيبدأ ممثلي خدمة العملاء داخل المنصة بشرح أسباب الدعم غير كامل؛ إذ أنه لا يحق للبنك بأي شكل من الأشكال أن يقوم باحتجاز الدعم أو حتى جزء منه، وإنما تحديد مدى الاستحقاق ومواعيد الصرف هي من تخصص برنامج حساب المواطن تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا : إلى متى يستمر صرف راتب إضافي حساب المواطن؟ 1444 الموارد البشرية تجيب

أسباب عدم نزول دعم حساب المواطن
أسباب عدم نزول دعم حساب المواطن

كيفية تقديم اعتراض على دعم حساب المواطن 

عند مرور يوم الصرف وهو الأربعاء العاشر من شهر مايو الجاري دون أن يتم صرف الدعم أو نزول الدعم ناقص فيمكنك تقديم ما يعرف باعتراض على دعم حساب المواطن ويتم من خلال الآتي:

  • تسجيل الدخول على حساب المواطن الخاص بك من هنا
  • قم بالنقر على كلمة دراسة الأهلية.
  • ثم اختر أسباب عدم الاستحقاق.
  • ومن ثم انقر على كلمة تقديم عرض.
  • وبذلك تكون قد أرسلت طلبك وتبدأ دراسة الحالة من قبل حساب المواطن، وقد تستمر لشهر أو شهرين ثم يتم إرسال الرد على الاعتراض بعد انتهاء هذه المدة.
  • وفي حالة قبول الاعتراض يتم إرسال التعويض إليك في خلال خمسة أشهر.
أسباب عدم نزول دعم حساب المواطن
أسباب عدم نزول دعم حساب المواطن

أسباب عدم نزول دعم حساب المواطن

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في عدم نزول الدعم أو نزول الدعم ناقص بعضها يرجع إليك كمستفيد، وبعضها يرجع لعنصر الخطأ عند توزيع الدعم ومن هذه الأسباب:

  • عدم تحديث البيانات بنظام حساب المواطن.
  • الأوراق المستخدمة تكون غير شرعية أو قديمة.
  • من الممكن أن يكون خطأ في النظام وتكون دفعة الدعم معلقة فقط ولكن غير ناقصة.

اقرأ أيضا : رسميا حساب المواطن حساب المواطن صرف المخصصات المالية  بتوجيه ملكي خلال ساعات