ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

خطوات تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال 2023

تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال من خلال التطبيق أو الموقع  وذلك بهدف تسهيل مختلف المعاملات الحكومية الهامة ليس فقط على المواطنين السعوديين، ولكن أيضًا للمقيمين بالمملكة العربية السعودية وللزائرين بهدف من الحكومة السعودية في جذب الزائرين إليها مما له من أثر كبير على الاقتصاد السعودي كما تم تحسين الخدمة لكي تتمكن من استخدامها خارج حدود المملكة العربية السعودية، وكان هذا السبب الرئيسي وراء انتشار البحث عن طريقة تفعيل حساب أبشر، وما هي الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من خلالها.

خطوات إنشاء حساب في أبشر

هناك خطوة تسبق خطوة تفعيل حساب أبشر وهي كيفية إنشاء حساب لكي تتمكن من الاستفادة من أبشر، ومن الخدمات التي تقدمها المنصة، وخطوات إنشاء الحساب التي تسبق  تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال هي كالآتي:

  • فتح أبشر من خلال الموقع عبر محرك البحث جوجل من هنا أو من خلال التطبيق، ويمكنك تحمليه من هنا للأندرويد ومن هنا لنظام iOS.
  • قم بالنقر على الاختيار الأول أبشر للأفراد.
  • وكما هو الحال مع غيره من المواقع والتطبيقات انقر على تسجيل دخول مستخدم جديد.
  • ادخل رقم الهوية، وبريدك الإلكتروني، واللغة التي تريد ظهور التطبيق أو الموقع بها، ورقم الجوال.
  • انقر على كلمة موافق ولكن تأكد من صحة جميع البيانات التي قمت بإدخالها حتى لا يفشل طلب التسجيل.

اقرأ أيضاً: أبشر تجديد اقامة وتحديثها في السعودية

ما هي الخدمات التي توفرها أبشر بعد تفعيل حسابك 
تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال

كيف تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال

يمكنك تفعيل حساب أبشر الذي قمت بإنشائه عن طريق ثلاثة طرق تم توضيحها من قبل وزارة الداخلية السعودية من خلال منصة أبشر وطرق تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال كما تم توضيحها هي كالتالي: 

  • العربي نت: بعد الدخول عليه، انقر على خدمات وزارة الداخلية، ثم انقر على تفعيل أبشر، قم بتأكيد البيانات التي قمت بإدخالها عند إنشاء الحساب، اضغط على كلمة تأكيد، ومن ثم سوف تصل لك رسالة تم التفعيل على هاتفك الجوال.
  • صراف العربي: قم بإدخال بطاقتك الائتمانية مدى في ماكينة الصراف الآلي، اختر اللغة، ثم أختر خدمات أخرى ومنها اختر تفعيل أبشر وكما في الطريقة السابقة يتم إرسال رسالة التفعيل.
  • تطبيق العربي: قم بتحميله، اختر منه خدمات أخرى، ثم اختر تفعيل أبشر من القائمة الفرعية، ثم ادخل رمز التحقق الموجود أمامك، ومن ثم يتم إرسال رسالة تحقق إليك.

اقرأ أيضاً: أبشر النفاذ الوطني الموحد تسجيل الدخول

ما هي الخدمات التي توفرها أبشر بعد تفعيل حسابك 
تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال

ما هي الخدمات التي توفرها أبشر بعد تفعيل حسابك 

من السهل أن نتوقع أن هذه المنصة تقدم العديد من الخدمات، والدليل على ذلك هو الإقبال الشديد من مختلف المواطنين في البحث عن طريقة تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال ومن أشهر الخدمات التي أصبحت متاح إتمامها من خلال هذه المنصة إلكترونيًا:

  • إتمام بعض الخدمات التي تخص وزارة الحج والعمرة مثل طباعة تصريح الحج.
  • خدمات الإدارة العامة للمرور مثل معرفة المخالفات وتسديدها والتعرف على موعد تجديد رخصة القيادة وتقديم الاعتراضات عن المخالفات إن وجدت.
  • الكثير من الخدمات المدنية الضرورية مثل استخراج بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك، والاستعلام عن صلاحية البطاقة، واستخراج شهادات الميلاد، والابلاغ عن الوثائق والأوراق المفقودة.
  • خدمات تخص هيئة الجوازات مثل إصدار تأشيرات السفر، وإستخراج جواز السفر في حالة ضياعه أو انتهائه، ويمكنك أيضًا إلغاء تأشيرة دخول أو خروج تكون قد حصلت عليها.

الحديث عن منصة أبشر وخدماتها لا ينتهي، وذلك نتيجة لتعدد الخدمات التي تقدمها، ونتيجة أيضًا للتطور المستمر الذي يحدث بها، وبعد شرحنا لطريقة تفعيل حساب أبشر عن طريق الجوال نعرض عليك الأسئلة الاكثر شيوعًا حولها.

أسئلة طرحها الآخرون 

كيف يستطيع الزائرين تسجيل الدخول في منصة أبشر ؟

بالطبع الزائر لا يوجد لديه هوية وطنية سعودية وبالتالي لا يوجد لديه رقم هوية شخصية، ولكن يمكنهم تسجيل الدخول باستخدام رقم الحدود الذي يحصل عليه الزائر عند دخول المملكة العربية السعودية.

كيف يمكن استخدام ابشر خارج المملكة العربية السعودية ؟

يمكن استخدامها خارج حدود المملكة ولكن هناك بعض الشروط مثل أن تكون مفعل نظام التجوال، تكون شريحة الهاتف تابعة لشركة من الشركات المزودة للاتصالات بالمملكة العربية السعودية، استخدام الانترنت من خلال هذه الشريحة وليس باستخدام الانترنت الهوائي التابع للمكان الذي تجلس به.

ما الأسباب التي تؤدي إلى فشل إنشاء حساب أبشر ؟

هناك بعض الأخطاء التي قد تفعلها تؤدي إلى هذا الخطأ مثل إدخال رقم الهاتف الجوال بشكل خاطىء، واستخدام رقم الهوية الوطنية الخاصة بشخص آخر وليست خاصة بي والتي تعتبر فعل غير قانوني بالتأكيد، استخدام رقم جوال تم استخدامه في إنشاء حساب أبشر آخر.