ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

حاسبة تمويل سيارة الراجحي بالسعودية 1444

حاسبة تمويل سيارة الراجحي يبحث عنها الكثيرين فمن لا يحلم بشراء سيارة أو حتى تجديد سيارته القديمة، ويساعدك في ذلك مصرف الراجحي بتقديمه عدد من العروض التمويلية فيما يخص السيارات ومع كثرة المقبلين على هذا النوع من التمويل تكاثرت التساؤلات حول عروض تمويل السيارات من الراجحي.

وكذلك كيفية الوصول إلى حاسبة تقسيط السيارات بنك الراجحي لكي تتمكن من اختيار المناسب لك من بين جميع العروض التمويلية التي يوفرها المصرف. فمن خلال مقالنا التالي سوف نتعرف سويًا على كافة تفاصيل حاسبة تمويل سيارة الراجحي قتابعونا.

حاسبة تقسيط السيارات الراجحي التأجيري

يُعتبر التمويل التأجيري للسيارات هو أحد أشهر تمويلات الراجحي لشراء السيارات، والذي يدعم شراء سيارة ويؤجرها للمستفيد من التمويل لفترة من الزمن حتى ينتهي السداد، ومن ثم يتم نقل الملكية إلى المستفيد من التمويل نهائيًا و حاسبة تمويل سيارة الراجحي لهذا النوع من التمويل هو كالآتي:

  • إذا كان التأجير عن طريق تحويل الراتب: فيكون مبلغ التمويل حوالي خمسة وسبعين ألف ريال سعودي لمدة ثلاث سنوات بقسط تأجير شهري يساوي ألف وثلاثمائة وخمسة وأربعين ريال سعودي ونسبة المعدل السنوي لهذا النوع تعادل سبعة وأربعة من مائة في المائة.
  • إذا كان التأجير بدون تحويل راتب ومبلغ التمويل يساوي خمسة وسبعين ألف ريال سعودي لمدة ثلاث سنوات بقسط شهري يعادل ألف ومائتين وثمانية وثلاثين ريال سعودي وطبقًا لما جاء في حاسبة الراجحي السيارات فإن نسبة الربح السنوي لهذا النوع تعادل سبعة وسبعة وتسعين من مائة في المائة.
  • إذا كان التأجير بدون تحويل راتب ومبلغ التمويل يساوي مائة ألف ريال سعودي فيكون القسط الشهري حوالي ألف وستمائة وخمسين ريال سعودي لمدة ثلاث سنوات أما نسبة المعدل السنوي لهذا النوع تعادل سبعة وسبعة وتسعين من مائة في المائة.

اقرأ أيضًا : ماذا يعني إعادة تمويل الراجحي 2

حاسبة تمويل سيارة الراجحي
حاسبة تمويل سيارة الراجحي

حاسبة التمويل الراجحي سيارات بنظام المرابحة 

تختلف حاسبة تمويل سيارة الراجحي لهذا النوع من التمويل لاختلاف نظام هذا التمويل عن التمويل التأجيري فنجد أن هذا النوع من التمويل يعطيك حق امتلاك السيارة منذ بداية الحصول على التمويل على عكس النظام التأجيري، وعلى ذلك فالحاسبة الخاصة بهذا النظام هي كالآتي:

  • أولًا الحصول على مبلغ تمويل بقيمة مائة ألف ريال سعودي على أن تقوم بدفع قسط شهري قيمته حوالي ألف وتسعمائة ريال سعودي لمدة خمس سنوات ومعنى ذلك أن قيمة المعدل السنوي هي خمسة ونصف في المائة.
  • ثانيًا مبلغ التمويل تسعين ألف ريال سعودي ويتم سدادها عن طريق قسط شهري يعادل ألفين وثلاثة وستين ريال سعودي لمدة أربع سنوات بمعدل ربح سنوي خمسة وسبعة وأربعين من مائة في المائة.
  • ثالثًا احصل على مائة وخمسين ريال سعودي وقم بسداده بقيمة قسط شهري أربعة آلاف وأربعمائة وتسعة وسبعين ريال سعودي لمدة ثلاث سنوات.

ما هي معايير أهلية الحصول على تمويل سيارات الراجحي ؟

بعد أن تعرفنا على حاسبة تمويل سيارة الراجحي بالطبع نحتاج إلى معرفة الشروط الموضوعة من قبل إدارة هذا المصرف لكي تتأكد من أهليتك لهذا النوع من التمويل سواء كان التمويل تأجيري أو عن طريق المرابحة فالشروط ثابتة لكليهما وهذه الشروط هي كالآتي:

  • أن لا يقل عمر المتقدم للحصول على التمويل الخاص بالسيارات عن ثمانية عشر عام.
  • يبدأ الدخل الشهري الإجمالي للمستفيد من التمويل من حوالي ألف وتسعمائة ريال سعودي كحد أدنى.
  • مدة هذا الخدمة باختلاف نوعها هي شهر واحد فقط.
  • بالإضافة إلى هذه الشروط يجب أن توافق على الشروط والأحكام الموضوعة من قبل مصرف الراجحي ويمكنك الاطلاع عليها من هنا.

اقرأ أيضًا : أهم التفاصيل حول بنك الراجحي تمويل السعودية 1444

حاسبة تمويل سيارة الراجحي
حاسبة تمويل سيارة الراجحي

أسئلة طرحها الآخرون حول حاسبة تمويل سيارة الراجحي

ما هي مزايا التمويل من خلال الراجحي ؟

يوفر لك الحصول على التمويل من خلال الراجحي مجموعة من المزايا منها مرونة فترة التمويل، وعدم فرض غرامات في حال التسوية المبكرة، عدم وجود أي رسوم غير المعلنة من قبل المصرف، عدم التعقيد في شروط الأهلية والاستحقاق.

ما هي متطلبات الحصول على تمويل الراجحي ؟

الأوراق والوثائق المطلوب توفيرها من قبل المقدم للتمويل هو الهوية الوطنية للمواطنين والإقامة للمقيمين، رخصة قيادة غير منتهية، كشف حساب بنكي، في حالة وجود أي دخل إضافي فيجب توضيحه بشكل رسمي.

ما هي عروض تمويل السيارات من الراجحي ؟

يعمل مصرف الراجحي على تقديم عروض على التمويل بشكل مستمر في المناسبات العامة والوطنية وكان آخر هذه العروض في يوم التأسيس، ويمكنك الاطلاع عليها من هنا.