ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

كم متبقي على إجازة عيد الأضحى؟ 1444 – 2023

إجازة عيد الأضحى تأتي عقب نهاية الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك يقوم العديد من المسلمين حول العالم وخصوصًا من يرغبون في زيارة بيت الله الحرام لأداء شعائر الحج وشعائر العمرة، بجانب اهتمامهم بمعرفة يوم عرفة والإجازات الرسمية بمناسبة عيد الأضحى، وهو ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

كم متبقي على إجازة عيد الأضحى؟

مع انتهاء عيد الفطر المبارك يبدأ الاستعداد والتجهيز للاحتفال بعيد الأضحى السعيد؛ ولهذا يبحث العديد من المسلمين عن الأيام المتبقية لمجئ عيد الأضحى لهذا العام، حيث يأتي في اليوم العاشر لشهر ذي الحجة وسيكون يوم عرفة في يوم السادس والعشرين من شهر يونيو والذي يعني أن تبدأ الإجازة متبقي عليها عدد ثمانية وثلاثين يومًا.

إجازة عيد الأضحى
إجازة عيد الأضحى

اقراء أيضًا : عدد أيام الإجازة المرضية المسموح بها في القطاع الخاص السعودي 2023

ميعاد عيد الأضحى 2023

بعد إجابة التساؤل عن كم متبقي على إجازة عيد الأضحى؟

سنقوم الآن بمعرفة يوم مجئ عيد الأضحى، وبحسب الحسابات الفلكية سيكون أول يوم من عيد الأضحى هو يوم الأربعاء الموافق للعاشر ذي الحجة ويوافق في الشهر الميلادي يوم 28 شهر يونيو عام 2023، وتمتد أيام عيد الأضحى حتى 4 أيام وفقًا لما أشار إليه المعهد الخاص بالبحوث الفلكية من توقعات عن طريق أحد ما نشره من تقارير على مواقع السوشيال ميديا.

إجازة عيد الأضحى لعام 2023

في نفس السياق باستكمال الحديث عن كم متبقي على إجازة عيد الأضحى؟ يتم تحديد عطلة عيد الأضحى قبل وقت قصير من العيد وهذا وفقًا للأجندة الخاصة بالإجازات الرسمية المعلنة من قِبل وزارة الموارد البشرية هنا خلال بداية العام، فمن المتوقع بداية عطلة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية من يوم ٢٦ من شهر يونيو ويستمر إلى يوم ٣٠ من شهر يونيو ٢٠٢٣، وفي خلال هذا ستكون عطلة عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر وسيتم منحها إلى كافة العاملين في جميع القطاعات سواء القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة في المملكة العربية السعودية.

إجازة عيد الأضحى
إجازة عيد الأضحى

اقراء أيضًا : هل تم تحديد اجازة الترم التالت ؟ وزارة التعليم السعودية توضح