ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

كم نسبة الزيادة في الضمان المطور الجديد؟ الموارد البشرية تجيب

كم نسبة الزيادة في الضمان المطور الجديد ؟حيث يقوم العديد من الأشخاص مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بالتساؤل حول مقدار الراتب الجديد للضمان الاجتماعي المطور، فقد قامت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن مقدار الدعم المقدم إلى المستفيدين من راتب الضمان الاجتماعي المطور، ويكون ذلك بحسب ما أقرته التعديلات الحديثة الخاصة بالضمان المطور، وسيتم معرفة قيمة هذا الراتب خلال السطور المقبلة.

كم نسبة الزيادة في الضمان المطور الجديد؟

أعلنت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن قيمة الزيادة في رواتب الضمان الاجتماعي المطور وإلى تصل إلى نسبة قدرها 20% بالنسبة إلى الفرد من أسرة المستفيد، ونسبة إضافية قدرها 96% لرواتب المعالين.

كم نسبة الزيادة في الضمان المطور الجديد
كم نسبة الزيادة في الضمان المطور الجديد

وأكدت الوزارة كذلك على أهمية عمل تحديث مستمر إلى الحسابات المصرفية كي لا يتأخر ميعاد تسلم المدفوعات المستحقة، وبالنسبة إلى قيمة الزيادة في رواتب الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير 2023، فهي كما يلي:

  • يقوم الفرد المستقل بالحصول على مبلغ وقدره حوالي ١٠٠٠ ريال سعودي.
  • سيكون المبلغ الذي سيحصل عليه فردين هو ١٢٨٥ ريال سعودي.
  • وستحصل الأسرة التي يتكون عدد أفرادها من 3 أفراد على مبلغ وقدره ١٥٧٠ ريال سعودي.
  • وستحصل الأسرة التي يتكون عدد أفرادها من 4 أفراد على مبلغ وقدره ١٨٥٥ ريال سعودي.

اقراء أيضًا : كم يستلم التابع في الضمان الاجتماعي المطور السعودية 1444

ميعاد إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور

بصدد الحديث عن كم نسبة الزيادة في الضمان المطور الجديد؟ فإن إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور من المعتاد أن يتم نزوله أولًا في بنك الراجحي وبعد ذلك ينزل في البنوك السعودية الباقية، ويتم ذلك في أول يوم لكل شهر ميلادي.

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة بأن النتائج الخاصة بالأهلية ستظهر عقب التحقق من البيانات المتعلقة بالمتقدمين، والتأكد كذلك من كون المستندات التي قام المسجلين الجدد بإرفاقها صحيحة، وعقب التأكد سيتم تحديد الميعاد الذي يتم خلاله صرف رواتب الضمان الاجتماعي إلى الذين تم قبول الطلب الخاص بهم، وحتى يتم الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور نقوم بعمل الخطوات التالية:

كم نسبة الزيادة في الضمان المطور الجديد
كم نسبة الزيادة في الضمان المطور الجديد
  • نقوم بالدخول إلى المنصة الخاصة بالدعم والحماية الاجتماعية.
  • نقوم بعد ذلك بتسجيل الدخول عبر الموقع الخاص بالضمان الاجتماعي المطور من هنا
  • نقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية ورمز المرور.
  • نقوم بالضغط فوق الأيقونة الخاصة بالطلبات.
  • سيتم عرض رقم وحالة الطلب الخاص بك نقوم بالضغط فوق حالة الطلب.
  • وفي النهاية سيظهر لك حالة هذا الطلب سواء كان مازال تحت التدقيق أو غير ذلك.

اقراء أيضًا : طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 2023

راتب الضمان الاجتماعي المطور

استكمالًا للحديث عن كم نسبة الزيادة في الضمان المطور الجديد؟ فمما يجدر الإشارة إليه هو إعلان الوزارة الخاصة بالموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أقصى حد لرواتب الضمان الاجتماعي المطور بالنسبة إلى عائل الأسرة وأن هذا الحد يقدر بمبلغ ١١٠٠ ريال سعودي.

كما قررت الوزارة كذلك وصول المبلغ الخاص بكل تابع من التابعين في الأسرة إلى ٥٥٠ ريال سعودي، ومن الجدير بالذكر هو اعتماد الوزارة على صرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور بحسب العدد الذي يتكون منه أفراد الأسرة وكذلك الحد المانع بالإضافة إلى توافر الشروط الخاصة بالأهلية والاستحقاق.