ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة مع معاش الضمان الاجتماعي الشهر الحالي.. الموارد البشرية تُنهي الجدل

صرف بدل غلاء المعيشة حيث تهتم المملكة العربية السعودية بمواطنيها بشكل دائم وخصوصًا أصحاب الدخول المحدودة، ومع زيادة الأسعار والتكاليف المعيشية للحياة فقد قامت الحكومة السعودية منذ وقت قريب بإطلاق بدل غلاء المعيشة كنوع من الدعم إلى المواطنين حتى تعمل على تحسين راتبهم الشهري ومساعدتهم في تحمل ظروف المعيشة الصعبة، وقد كان يصرف بدل غلاء معيشة إلى مجموعة من الفئات ومن ضمنهم المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

توجيهات ملكية بصرف بدل غلاء المعيشة

انتشرت بعض الأخبار عن عودة صرف بدل غلاء المعيشة إلا أن خادم الحرمين الشريفين وهو سلمان بن عبد العزيز لم يقم بالرد على هذه الأخبار إلى الآن، وبالرغم من إيقاف صرف بدل غلاء المعيشة منذ عدة سنوات ولكن مستفيدي الضمان الاجتماعي مصرين على عودة هذا البدل مرة أخرى.

صرف بدل غلاء المعيشة
صرف بدل غلاء المعيشة

وقد قامت وزارة الموارد البشرية بالرد على هذه الأخبار وقالت بأن القيمة الخاصة ببدل غلاء المعيشة وهي ٥٠٠ ريال سعودي إلى كل مستفيد من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، وهذه القيمة قد تم صرفها منذ عام ٢٠١٨ ثم تم إيقافها منذ ما يقرب من ٣ سنوات وبالتحديد في عام ٢٠٢٠.

ومنذ هذا الوقت لم يتم صرفها مرة أخرى، ولقد أوضحت بأن كل الأخبار حول رجعة صرف هذا البدل هي أخبار كاذبة وغير صحيحة وأن راتب الضمان سيتم صرفه في ميعاد بدون زيادة فيه أو نقصان.

اقراء أيضًا : هل صدر أمر ملكي برجعه بدل غلاء المعيشة لمستحقيه؟ الموارد تجيب

متى ينزل راتب الضمان الاجتماعي المطور هذا الشهر

بعد معرفة الرد على تساؤل توجيهات ملكية بصرف بدل غلاء المعيشة وأن راتب الضمان سينزل كما هو بدون زيادة، وقد قامت وزارة الموارد البشرية بوضع يوم محدد في كل شهر يتم فيه صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور وهذا اليوم هو أول يوم من كل شهر ميلادي، وهذا اليوم لا يتم تقديمه ولا تأخيره إلا في حالة توافقه مع يوم عطلة رسمية أو أسبوعية في المملكة.

 وعلى هذا سيكون ميعاد صرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور خلال هذا الشهر موافقًا ليوم الخميس ١ من شهر يونيو لعام ٢٠٢٣، وهو يوافق يوم ١٢ من شهر ذي القعدة ١٤٤٤.

متى يتم صدور أهلية الضمان في الشهر الحالي

يتم صدور أهلية الضمان الاجتماعي في يوم 27 من كل شهر ميلادي، ويستطيع كل المستفيدين الاستعلام عن أحقيتهم في راتب الضمان من عدمه من خلال الخطوات التالية:

صرف بدل غلاء المعيشة
صرف بدل غلاء المعيشة
  • نقوم بالدخول على الموقع الخاص بالموارد البشرية من هنا
  • نقوم بالضغط فوق خانة برامج الدعم الخاصة بي.
  • نقوم باختيار برنامج الضمان الاجتماعي.
  • نقوم بالضغط فوق القائمة الخاصة بدراسة الأهلية.
  • إذا كنت مؤهلًا سيتم عرض القيمة الخاصة بالدفعة المستحقة.
  • وفي حالة كونك غير مؤهل من الممكن معرفة الأسباب وتقديم اعتراض على الأهلية.
  • في حالة عدم حصول المستفيد على دفعات سابقة سيتم إضافتها في حسابه.

اقراء أيضًا : استعلام عن بدل غلاء معيشة الضمان الاجتماعي