ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

‏«المرور» توضح عدد المركبات المسموح لغير السعوديين امتلاكها داخل المملكة 

يتساءل العديد من الأشخاص المقيمين عن عدد المركبات المسموح لغير السعوديين امتلاكها داخل المملكة العربية السعودية الأمر الذي جعل الهيئة العامة للمرور تقوم بإيضاح الأمر بالتفصيل، وهذا من خلال الموقع الرسمي لها على برنامج تويتر الشهير والتي تسعى من خلاله على تواصل أسهل مع كافة المواطنين سواء سعوديين أن مغتربين، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى متابعة المقال التالي.

اقرأ أيضًا : نظام المرور في الحوادث من الخلف في السعودية 2023

عدد المركبات المسموح لغير السعوديين امتلاكها داخل المملكة 

أكدت الإدارة العامة للمرور السعودي عبر موقعه الرسمي هنا أن الأشخاص غير السعوديين أو المقيمين بحق لهم امتلاك سيارة أو أي مركبة على ألا يزيد عن اثنين سيارة وقد جاء هذا التأكيد والتوضيح ردًا وافيا عبر تويتر على استفسار أحد المتابعين والذي قد جاء كالتالي هل يحق للشخص المقيم الذي يعمل بوظيفة عامل منزلي أن يمتلك سيارة.

عدد المركبات المسموح لغير السعوديين امتلاكها داخل المملكة
عدد المركبات المسموح لغير السعوديين امتلاكها داخل المملكة

اقرأ أيضًا : رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية 1444

قوانين الإدارة العامة للمرور السعودي 

علمًا بأن الهيئة تحدد مجموعة من الأنظمة والقوانين التي تسير عليها أمور ملكية السيارات ونقلها من شخص لآخر، وقد جاءت المادة السابعة من هذا القانون تفيد بإمكانية نقل ملكية السيارة أو المركبة بكل سهولة ولكن بعد سداد المقرر دفعها على تلك المركبة وإنهاء المعاملات المختلفة، على أن تستمر مسؤولية المالك التامة عن جميع المستحقات المالية وكافة الالتزامات المحددة على تلك المركبة موضوع النقل.

أسئلة طرحها الآخرون حول  عدد المركبات المسموح لغير السعوديين امتلاكها داخل المملكة 

كم عدد المركبات التي يحق للمغترب امتلاكها داخل المملكة ؟ 

يحق للشخص المغترب أو العامل بالمملكة امتلاك سيارة أو أخرى على ألا تزيد عن اثنين، مع ضرورة إنهاء كافة الإجراءات ودفع كافة الرسوم الواقعة على تلك السيارة.

هل يحق للعامل المغترب بالسعودية امتلاك سيارة ؟ 

نعم يحق له ذلك إذا كان يقدر على دفع الرسوم المقررة على السيارة وإنهاء كافة المعاملات والإجراءات القانونية.

كيف يمكن التواصل مع المرور السعودي ؟ 

يمكنكم التواصل مع المرور السعودي من خلال الرقم الموحد لها وهو كالتالي 993 وكذلك يمكنكم التواصل من خلال الموقع الرسمي للإدارة على تويتر.