ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

الأرصاد الجوية تنبيه بشأن الحالة الجوية في 3 مناطق بالمملكة

تشير تقارير الأرصاد الجوية ومركز الأرصاد الوطني بتوقع هطول أمطار متوسطة إلى أمطار غزيرة ما يترتب عليه حدوث سيول وانتشار الغبار والتراب نتيجة لحركة الرياح النشطة ويكون ذلك على في بعض الأجزاء من منطقة نجران ومنطقة الباحة وعسير ومنطقة جازان بالإضافة إلى أجزاء من منطقة مدينة الرياض والشرقية.

أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى السيول 

الأرصاد الجوية

أشارت تقارير الأرصاد الجوية اليوم مع فرصة هطول أمطار على بعض مناطق المملكة، بالإضافة إلى ظهور بعض السحب الغائمة الممطرة التي تسبقها رياح نشطة ما يترتب عليه الحد من الرؤية على منطقة الحدود الشمالية وأجزاء من منطقة القصيم.

كما أشار التقرير بأن الرياح السطحية ستكون حركتها من شمالية إلى حركة شمالية غربية على البحر الأحمر ويكون ذلك بسرعة ١٥ – ٤٠ كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط والجزء الشمالي.

وتكون حركة الرياح من جنوبية شرقية حتى جنوبية غربية وذلك بسرعة ١٠ – ٣٥ كيلو متر في الساعة وتصل حتى ٤٥ كيلو متر في الساعة جهة المضيق الخاص بباب المندب، كما يؤدي ذلك إلى حركة البحر وارتفاع الأمواج من متر وحتى ٢ متر، وستكون حالته متوسط الأمواج إلى مائج.

وستكون الحركة الخاصة بالرياح السطحية جنوبية إلى رياح جنوبية شرقية على الخليج العربي ويكون ذلك بسرعة قدرها ١٥ – ٤٠ كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط والجزء، وستكون الرياح جنوبية غربية حتى غربية وذلك بسرعة قدرها ١٠ – ٣٠ كيلو متر في الساعة على الأجزاء الجنوبية، وتصل سرعة الرياح حتى ٤٥ كيلو متر في الساعة مع ظهور سحب رعدية وممطرة، ويصل ارتفاع الأمواج من نصف متر وحتى متر ونصف.

درجة الحرارة المتوقعة في مكة المكرمة

بصدد الحديث عن أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول في الجدول التالي سنقوم بتوضيح الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة في مدينة مكة المكرمة لمدة ١٤ يوم ابتداءًا من اليوم السبت كما يلي:

اليومالتاريخ درجة الحرارة الكبرىدرجة الحرارة الصغرى
السبت٢٠ / ٥3927
الأحد ٢١ / ٥4026
الاثنين٢٢ / ٥4225
الثلاثاء٢٣ / ٥4327
الأربعاء ٢٤ / ٥4228
الخميس ٢٥ / ٥4228
الجمعة ٢٦ / ٥4328
السبت ٢٧ / ٥4530
الأحد ٢٨ / ٥4230
الاثنين٢٩ / ٥4130
الثلاثاء٣٠ / ٥4130
الأربعاء ٣١ / ٥4330
الخميس ١ / ٦4331
الجمعة ٢ / ٦4431