ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

في حال وجود دخل من “تمهير” هل يؤثر على حساب المواطن؟ 2023

يتساءل العديد من الأشخاص أنه في حال وجود دخل من “تمهير” هل يؤثر على حساب المواطن ولذلك حرصت خدمة المستفيدين عن برنامج حساب المواطن بالرد على كافة الأسئلة التي وردت في هذا السياق، وأكد على ضرورة الإفصاح عن دخل تمهير مثله مثل أي دخل شهري أو دعم آخر يتم إدخاله في قائمة الدخل الذي يحصل عليها المستفيد ومن ثم يتم حساب قيمة الاستحقاق، الجدير بالذكر هو أهمية برنامج حساب المواطن 2023 بالنسبة لكثير من المستفيدين ولهذا يجب اتباع كافة التعليمات والشروط للحد من توقع الدعم عن المستفيد، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى متابعة المقال التالي.

في حال وجود دخل من “تمهير” هل يؤثر على حساب المواطن؟ 

في حال وجود دخل من “تمهير” هل يؤثر على حساب المواطن؟

أكد البرنامج أن ضرورة الإفصاح عن تلقي دعم تمهير وهذا يتم إدخاله في القائمة الخاصة بالدعم الكلي الذي يحصل عليه المستفيد، وهذا حتى يتم احتساب قيمة الدخل الكلي ومن ثم معرفة هل هذا الشخص مازال يستحق الدعم أم لا، كل هذا يأتي من أساس ومعايير الاستحقاق التي تم وضعها من قبل حتى لا يتخطى الدخل الكلي للأسرة الحد المانع من حساب المواطن.

كيفية إضافة دخل تمهير في حساب المواطن؟ 

بعد التأكيد على ضرورة الإفصاح عنه فإن الجهات المعنية، أوضحت أيضا خطوات القيام بإضافته إلى حساب المواطن كل ماعليكم هو النقر على مصادر الدخل واختيار أيقونة غير ذلك، سيسمح لك البرنامج بعد ذلك بكتابة مصدر الدخل قم بإدراج كلمة “برنامج تمهير”، ومن هنا يتم احتسابه من الدخل الكلي للأسرة، الجدير بالذكر هو إمكانية الاستفادة من الحاسبة التقديرية من هنا، لمعرفة المبلغ المستحق .

حساب المواطن

أسئلة طرحها الآخرون

ما هو تمهير ؟ 

هو برنامج تدريبي وتأهيلي إلى خريجي الجامعات والمعاهد وجميع الكليات سواء سعودية أو أجنبية، حديثي التخرج أو كانوا يعملون من قبل، وبعد ذلك يتم توفير فرص عمل لهم فيما بعد، كما يتم صرف دعم مالي لهم.

كم راتب برنامج تمهير ؟ 

يحصل حملة الكليات وكذلك البكالوريوس على راتب شهري مكافأة قيمته 3000 ريال سعودي، بينما يحصل حملة الدبلومات والمعاهد على 2000 ريال سعودي، بهدف تشجيعهم على العمل.

ماذا يحدث إذا لم يتم الإفصاح عن تمهير ؟ 

إذا كنت تتلقى دخل من برنامج تمهير ولم يتم الإفصاح عنه فى برنامج حساب المواطن فإن الدعم الخاص بالأخير سيتوقف تمامًا.