ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

استخراج فيزا سياحية للسعودية للمصريين

استخراج فيزا سياحية للسعودية للمصريين وهي عبارة عن فيزا تسمح بدخول المسافرين لأراضي المملكة بالكامل، ويستطيع المسافرين التقدم بطلب للحصول عليها عن طريق موقع وزارة الخارجية بالمملكة الرسمي أو عن طريق المكاتب المعتمدة الخاصة بالسفر والسياحة في المملكة، 

وتنقسم تأشيرة السياحة السعودية للمصريين إلى أنواع مثل التأشيرات الخاصة بالزيارات العائلية والتأشيرات المتعلقة بالعمل بالإضافة إلى الزيارة السياحية وغير ذلك من أنواع التأشيرات.

سعر تأشيرة سياحة السعودية للمصريين

يرغب العديد من الأشخاص في استخراج تأشيرة السعودية للمصريين ولهذا يبحثون عن رسوم استخراجها والتي تتمثل فيما يلي:

  • رسوم التأشيرة: تصل الرسوم إلى ٥٣٥ ريال سعودي وهو ما يساوي حوالي ١٤٢.٤٥ دولار أمريكي.
  • رسوم التقديم: تكون ضمن الرسوم الخاصة بتأشيرة السياحة.
  • رسوم التأمين الطبي: تكون كذلك ضمن الثمن الخاص بالتأشيرة.
متطلبات التأشيرة السعودية
استخراج فيزا سياحية للسعودية للمصريين

متطلبات التأشيرة السعودية

حتى تتمكن من استخراج فيزا سياحية للسعودية للمصريين يجب وجود شروط استخراج فيزا زيارة للسعودية بك، ويمكنك التعرف على هذه الشروط عبر النقاط الآتية وهي:

  • ينبغي أن يكون سنك ثمانية عشر عاما كحد أدنى حتى تتمكن من الدخول إلى المملكة بمفردك.
  • لا تجيز المملكة دخول المسافرين ممن يقل سنهم عن ثمانية عشر عاما فيما عدا اصطحابهم مع أحد والديهم أو أجدادهم أو أشقائهم ممن يزيد عمرهم عن ثمانية عشر عاما.
  • ينبغي سريان مفعول جواز السفر الخاص بك لمدة ٦ أشهر على الأقل عقب الدخول إلى أراضي المملكة ويستثنى من ذلك المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يمكنهم الدخول إلى المملكة بناءًا على سريان مفعول جواز السفر الخاص بهم أيًا كان الوقت الباقي لانتهاء صلاحيته.

اقرأ أيضاََ: منصة انجاز للتاشيرات – الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية 2023

فيزا سياحة السعودية للمصريين 2023

يمكن لأي فرد مؤهل لفريضة الحج استخراج فيزا سياحية للسعودية للمصريين حيث تتيح المملكة العربية السعودية لكافة الحجاج سواء كانوا من داخلها أو من خارجها خلال هذا العام تأدية شعائر الحج باشتراط حصولهم على كامل التطعيمات بالكامل وعدم اجتيازهم سن ال ٦٥ سنة.

وتستطيع الحصول على النموذج الخاص بطلب تأشيرات السعودية الجديدة من خلال أي طريقة من الطرق الآتية:

  • عن طريق أقرب القنصليات في المملكة.
  • يمكنك انتقاء وكيل معتمد للسفر إلى المملكة من أجل ترتيب الإجراءات الخاصة بتأشيرة الدخول وكذلك السفر والإقامة لتأدية شعائر الحج، ويرسل هذا الوكيل النموذج الخاص بطلب التأشيرة للقنصلية السعودية.
  • يفضل تقديم الطلب الخاص بالحصول على التأشيرة من بداية منتصف شهر شوال وإلى يوم الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة في كل سنة.

اقرأ أيضاََ: عاجل .. تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين وإطلاق خدمة استضافتهم

متطلبات التأشيرة السعودية
استخراج فيزا سياحية للسعودية للمصريين

تأشيرة العودة والخروج من السعودية للمصريين

بصدد الحديث عن استخراج فيزا سياحية للسعودية للمصريين وجهت الوزارة الخاصة بالقوى العاملة المصرية رسالة لكافة من يقومون بالعمل في المملكة العربية  السعودية تشتمل على بعض ما تم استحداثه من تعديلات بشأن قيمة الرسوم الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة إلى المملكة، والتعديل الجديد ينص على ما يلي:

  • تقدر الرسوم الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة بمبلغ ٢٠٠ ريال سعودي بالنسبة إلى السفر مرة فقط لمدة شهرين على الأكثر.
  • ويتم دفع ١٠٠ ريال سعودي لكل شهر إضافي في حالة أن المقيم كان في داخل المملكة.
  • وفي حالة أن المقيم في خارج المملكة فتكون الرسوم الخاصة بالشهر الإضافي مضاعفة ويكون هذا في الحدود الخاصة بفترة سريان الإقامة.
  • وتكون الرسوم ٥٠٠ ريال سعودي في حالة تعدد السفر حتى ٣ أشهر، ويكون هناك ٢٠٠ ريال سعودي لكل شهر إضافي في حالة أن المقيم كان في داخل المملكة.
  • وإذا كان المقيم في خارج أراضي المملكة فإن الرسوم الخاصة بالشهر الإضافي ستكون مضاعفة.
  • بالإضافة إلى التعديل في المادة رقم ٣٨ الخاص بنظام الإقامة الذي ينص على عمل تجديد لرخصة الإقامة بالنسبة إلى العمالة المنزلية ومرافقي العمال الأجانب في حالة كونهم خارج أراضي المملكة عن طريق بوابة وزارة الداخلية الإلكتروني ويكون ذلك برسوم مضاعفة عن الرسوم التي كان سيتم تحصيلها في حالة كونهم داخل المملكة.

أسئلة طرحها الآخرون 

ما هي المستندات المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة من خلال السفارة ؟

يجب تقديم إثبات بمكان الإقامة،  وتذكرة عودة، وكشف بحساب مصرفي لإثبات الملائمة المالية، وإثبات بالوظيفة، وخط بسير الرحلة، بالإضافة إلى بيانات شخصية كاملة

ما هي تأشيرة السعودية السياحية عند الوصول ؟

هي عبارة عن تأشيرة يسري مفعولها حتى ١٢ شهر ويمكنك استخراجها عند الوصول إلى مطار السعودية بدون تقديم طلب مسبق، وهي متاحة إلى الدول المؤهلة من أجل الحصول على تأشيرة إلكترونية

هل تصلح التأشيرة السياحية من أجل تأدية شعائر الحج ؟

التأشيرة السياحية لا تمنح لصاحبها الحق في تأدية شعائر الحج مطلقا؛ وذلك لأن التعليمات والأنظمة بالمملكة تمنع السائحين الحاصلين عليها من تأدية مناسك الحج أثناء وجوده بالمملكة وتمنعه كذلك من تأدية العمرة في مواسم الحج.