ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

أمطار مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق

أمطار مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق حيث يتوقع المركز الوطني الخاص بالأرصاد الجوية في تقرير خاص به عن حالة الطقس خلال اليوم الاثنين بوجود فرصة لنزول أمطار رعدية من متوسطة حتى غزيرة ويترتب عليها جريان السيول، ويصحب هذه الأمطار زخات من البرد ورياح نشطة على بعض الأجزاء من مناطق معينة مثل عسير وجازان والباحة وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

قد يهمك أيضًا : منصة الضمان الاجتماعي المطور دخول

أمطار مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق

أشار التقرير الخاص بالمركز الوطني الخاص بالأرصاد الجوية بما تم ذكره في الأعلى وبأن سرعة حركة الرياح على البحر الأحمر ستكون من ١٥ إلى ٤٠ كيلو متر في الساعة ومن شمالية حتى شمالية غربية على الجزء الأوسط والشمالي.

أمطار مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق
أمطار مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق

 وستكون سرعتها من ١٠ إلى ٢٥ كيلو متر في الساعة وتكون من غربية حتى جنوبية غربية وستتحول سرعتها بشكل تدريجي  من ١٥ إلى ٣٠ كيلو متر في الساعة حتى شمالية غربية على الأجزاء الجنوبية إلى تصل إلى ما يزيد عن ٤٥ كيلو متر في الساعة مع احتمالية تكون سحب رعدية ممطرة.

وسيرتفع الموج بداية من نصف متر وحتى متر ونصف إلى أن يصل لطول مترين مع احتمالية تكون سحب رعدية ممطرة، وستكون حالة أمواج البحر من خفيفة وحتى متوسطة ومائجة مع احتمالية تكون سحب رعدية ممطرة.

بالإضافة إلى أن الحركة الخاصة بالرياح السطحية فوق الخليج العربي ستكون من شمالية غربية حتى جنوبية غربية وستكون سرعتها من ١٥ إلى ٣٥ كيلو متر في الساعة فوق الجزء الشمالي وحتى سرعة ١٥- ٣٠ كيلو متر في الساعة فوق الجزء الأوسط والجنوبي، وسيرتفع طول الموج من نصف متر وحتى متر، وستكون حالة موج البحر خفيفة.

قد يهمك أيضًا: شروط قرض بنك الرياض للقطاع الخاص 2023

حالة الطقس اليوم في بعض مناطق المملكة العربية السعودية

بصدد الحديث عن أمطار مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق فيما يلي بعض التوقعات من مركز الأرصاد الجوية الوطني لطقس اليوم ببعض مناطق المملكة كما يلي:

أمطار مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق
أمطار مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق

حالة الطقس في المنطقة الشرقية اليوم

من المتوقع هبوب رياح نشطة ومثيرة للأتربة على بعض الأجزاء من الدمام والجبيل والقطيف والخبر ورأس تنورة والظهران، مع وجود نشاط في حركة الرياح السطحية والحد من مدى الرؤية.

حالة الطقس في الرياض اليوم

من المتوقع هطول أمطار من خفيفة حتى متوسطة على أجزاء من عفيف والدوادمي مع وجود نشاط في حركة الرياح السطحية والحد من مستوى الرؤية.

حالة الطقس مكة المكرمة اليوم 

من المتوقع نزول أمطار خفيفة فوق منطقة رابغ وجدة مع وجود نشاط في حركة الرياح السطحية والحد من مستوى الرؤية.

حالة الطقس في المدينة المنورة اليوم

من المتوقع نزول أمطار من خفيفة وحتى متوسطة فوق أجزاء من وادي فرع والمهد مع وجود نشاط في حركة الرياح السطحية والحد من مستوى الرؤية.

حالة الطقس في نجران اليوم

تشهد منطقة شرورة وجود عوالق ترابية مع تدني في مستوى الرؤية.

أمطار مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق
أمطار مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق

حالة الطقس حائل اليوم 

من المتوقع هطول أمطار من خفيفة وحتى متوسطة على أجزاء من منطقة بقعاء والشنان، ويصاحب ذلك وجود نشاط في حركة الرياح السطحية والحد من مستوى الرؤية.