ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

السعودية : إطلاق تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين الأجانب

إطلاق تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين وقد تقدم وزير الاستثمار بالمملكة وهو خالد الفالح بجزيل الشكر على دعم الجهود الخاصة بوزارة الاستثمار من قبل وزارة الخارجية، وذلك لتسهيل رحلة المستثمرين الراغبين في الاطلاع على فرص المملكة الاستثمارية وبيئتها، ويستطيع المستثمر زائر المملكة تقديم طلب لحصوله على هذه التأشيرة من خلال منصة التأشيرات الخاصة بوزارة الخارجية في المملكة، بالإضافة إلى أن الموقع التابع إلى وزارة الاستثمار وهو استثمر في السعودية يقدم جميع صور البيانات والدعم التي يحتاج إليها المستثمر من أجل استكشاف فرص السوق بالمملكة.

إطلاق تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين

أعلنت وزارة الاستثمار بالمملكة إصدار تأشيرة زيارة إلى المستثمرين الأجانب أي المستثمرين الزائرين، وقد قالت في تويتة لها على حساب تويتر الرسمي الخاص بها ما مفاده أنها أطلقت العنان لإمكانيات غير محدودة بالمملكة وأنها مملكة الفرص.

وقد بينت منصة التأشيرات الخاصة بوزارة الخارجية وجود العديد من الخطوات لطلب أو استخراج هذه التأشيرة والتي تعد أحد الخدمات المقدمة إلى المنشآت في المملكة من أجل طلب زيارة لفرد أو أكثر ممن لهم صفة تجارية لتمكينهم من زيارة نظرائهم بالسعودية.

وقد أكدت منصة التأشيرات وجوب مراعاة إرفاق أسماء الأفراد ذوي الجنسيات غير العربية بحروف لاتينية مطابقة لجوازات السفر الخاصة بهم أثناء اثناء الطلبات المتعلقة بهم، ويمكن كتابة الأسماء الخاصة بالمطلوبين للزيارة عبر نموذج طلب فقط حتى ولو تباينت جنسيات المطلوبين، وبعد ذلك يتم التصديق على الطلب من قبل الغرفة التجارية بشكل إلكتروني، ويتم بعد ذلك متابعة النتيجة الخاصة بالطلب عبر موقع الوزارة الإلكترونيمن هنا.

وتشتمل خطوات إصدار التأشيرة التالية إضافة البيانات الخاصة بالجهة الطالبة وبعدها لبيانات الخاصة بالطلب والبيانات الخاصة بالزائرين وفي النهاية عرض الطلب.

اقرأ أيضا : كيف استثمر فلوسي في بنك الرياض

تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين
تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين

طريقة تقديم طلب تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين

يتم تقديم الطلب الخاص بالحصول على تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين من خلال المنصة الموحدة الخاصة بالتأشيرات بوزارة الخارجية السعودية، ويتم ذلك بطريقة إلكترونية سهلة وميسرة.

وحتى يتمكن المستثمر من الحصول على الخدمة يعالج الطلب الخاص بالتأشيرة من خلال ملئ النماذج المطلوبة وكذلك تقديم الأوراق اللازمة عن طريق المنصة، وينبغي على المتقدم تقديم كافة الوثائق والمعلومة اللازمة بالكامل وبشكل صحيح.

وبعد تسلم ومراجعة الطلب تصدر التأشيرة الإلكترونية على الفور وترسل إلى المستثمر على عنوان بريده الإلكتروني في وقت قصير، وينبغي على المستثمر التأكد من صحة عنوان بريده الإلكتروني الذي قام بتقديمه وكذلك متابعة الإشعارات به بشكل مستمر من أجل استلام تأشيرته.

ويجدر الإشارة إلى أن تلك الخدمة الإلكترونية هدفها هو تسريع وتيسير الإجراءات المتعلقة بالحصول على التأشيرة وتوفير طريقة موثوقة ومرنة من أجل التواصل بين الجهات الحكومية والمستثمرين.

اقرأ أيضا : رواتب صندوق الاستثمارات العامة في السعودية 1444

تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين
تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين

المستفيد من خدمة تأشيرة زيارة الأعمال

أوضحت الوزارة أن المستفيدين منها هم المستثمرين المنتمين إلى بعض الدول كمرحلة أولية، وتسعى الوزارة إلى تعميم الخدمة لدول العالم الباقية خلال مرحلة تالية.

وهدف تلك الخدمة هو تحقيق الأهداف الخاصة برؤية المملكة لعام ٢٠٢٣ حيث تسعى لجعل المملكة قوة استثمارية وتنافسية، وذلك بتيسير الإجراءات الخاصة بالحصول على التأشيرة وتعزيز بيئة الاستثمار بالمملكة والمساهمة في جذب استثمارات أكثر والتعزيز من تعاون الدول الاقتصادي.