ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

التعليم السعودي .. إعفاء مشرفي النقل المدرسي من المناوبة وحصص الانتظار والعودة مع العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الحوافز الذي سيتم منحها إلى العاملين بها وهي إعفاء مشرفي النقل المدرسي من المناوبة وحصص الانتظار كما أشارت إلى أن كل ذلك سيعود مع بداية العام الجديد، وهذا ما قامت باعتماده الإدارة التعليمية بمكة المكرمة، وكذلك محافظة القريات بحي الجوف، المدير بالذكر هو تحديد الإجازات الخاصة أيضا بمسؤولي الأمن والسلامة في جميع المدارس والمراحل التعليمية المختلفة، هذا وقد حددت موعد البدء في الإجازة على أن يتم الانتهاء كليًا من كافة السجلات الخاصة بأمور الأمن والسلامة ومن ثم إدخال كافة بيانات الاستمارة على المنصة الإلكترونية نور، وهذا ماسنتعرف عليه من خلال المقال التالي..

إعفاء مشرفي النقل المدرسي من المناوبة وحصص الانتظار 

أعربت الإدارات التعليمية المختلفة ومنها مكة المكرمة ومحافظة القريات بأنه سوف يتم إعفاء مشرفي النقل المدرسي من المناوبة وحصص الانتظار وهذه ستكون عبارة عن حوافز الإجازات الخاصة بهم وهي مقدمة للمعلم والادارى أيضًا على حد سواء.

ومنه فقد قامت الإدارة التعليمية بمنطقة سراة عبيدة باعتماد حافز الإجازة إلى مسؤولي الأمن والسلامة بالمدارس في مختلف المراحل التعليمية، على أن يبدأ الاستمتاع بهذا القرار بداية من يوم الخميس الموافق 26/11/1444، على أن يكن كل موظف قد أكمل سجلات الأمن والسلامة وكذلك تم تقديم طلب عبر منصة نور الرقمية، وإذا كان المسؤول مدرس أو مدرسة فإنه في هذه الحالة عليه بإنهاء الوظائف المطلوبة منه من قبل المدرسة.

اقرأ أيضا : حساب عمر الطفل لدخول المدرسة نظام نور

إعفاء مشرفي النقل المدرسي من المناوبة وحصص الانتظار 
إعفاء مشرفي النقل المدرسي من المناوبة وحصص الانتظار 

مكاتب التعليم بالإدارة التعليمية جدة 

الجدير بالذكر هو صدور أمر من مدير عام الإدارة العامة للتعليم بجدة، بضرورة إعادة تسميت المكاتب التعليمية وكذلك إعادة التشكيل، ولهذا تم التعامل مع عشرة مكاتب تعليمية وهذا على حسب ما تم اعتماده من توزيع جغرافي، علمًا بأن هذا القرار سوف يتم تنفيذه منذ يوم 4 ذي الحجة وقد جاءت تلك المكاتب كالتالي:

مكاتب التعليم الداخلية 

  • مكتب تعليم أبحر.
  • مديرية تعليم الجوهرة.
  • مكتب تعليم الفضيلة.
  • مكتب تعليم الفيحاء.
  • مكتب تعليم الواحة.
  • مكتب تعليم السلامة.
  • مكتب تعليم الصفا.

مكاتب التعليم الخارجي 

  • مكتب تعليم خليص.
  • مكتب تعليم رابغ.

المشاريع المدرسية 

هذا وقد أعلنت الإدارة العامة للتعليم بجدة عن تسلمها العديد من المشاريع الدراسية خلال الفترة الماضية، وهذا في إطار الجولة الثانية من المشاريع السريعة والفورية بجدة، وأن هذه المشاريع جاءت تحتوي على 1038 بابًا دراسيًا، وأكثر من 31140 طالب وطالبة في بطاقة استيعاب واحدة.

اقرأ أيضا : عاجل : إعفاء مستفيدي الضمان من رسوم النقل المدرسي العام المقبل

إعفاء مشرفي النقل المدرسي من المناوبة وحصص الانتظار 
إعفاء مشرفي النقل المدرسي من المناوبة وحصص الانتظار 

أسئلة طرحها الآخرون حول إعفاء مشرفي النقل المدرسي من المناوبة وحصص الانتظار

متى تبدأ الدراسة العام الجديد 1445 ؟

بعد الإعلان عن إعفاء مشرفي النقل المدرسي من المناوبة وحصص الانتظار فإن الوزارة قد أعلنت عن العودة إلى المدارس في يوم 4/2/1444 هـ.

متى يبدأ قرار حافز الإجازة للعاملين في التربية والتعليم ؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أنه سوف يتم البدء في تنفيذ قرار حافز الإجازة في كافة المديريات التعليمية منذ يوم 26/11/1444، على أن ينتهي كل موظف من المهم المطلوبة منهم وتقديم التقارير.

كم عدد المشاريع الدراسية التي تم تقديمها ؟

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بجدة عن تسلمها إلى أكثر من 1038 مشروع دراسي في إطار الجولة الثانية التي تم تنفيذها للمشاريع السريعة.