ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

وزير الاستثمار: الإعلان عن خطوط طيران جديدة في السعودية قريباً 2023

أفصح المسئول الأول لشئون الاستثمار “خالد الفالح” عن أحد الإعلانات الهامة بشأن افتتاح خطوط طيران جديدة في السعودية وذلك سعياً من المملكة للالتحاق بأولى الأمم المتقدمة في الاقتصاد موضحاً أن معدل الدخل الخاص بالعائدات الغير نفطية شهدت تضاعفا ملحوظاً بالفترة الأخيرة في حال إن تم مقارنتها بالاعوام السابقة، ومن هناك دعونا نوضح لكم كافة التفاصيل عن هذا الأمر.

افتتاح خطوط طيران جديدة في السعودية

تبعاً لما أقره المسئول الأول لشئون الاستثمار “خالد الفالح” عن الخطط المستقبلية لتطوير خطوط الطيران فقد أوضح أن هناك نية واضحة لتدشين أكثر من شركة طيران بالمملكة بالفترة القادمة بالإضافة لمساهمة طيران الرياض بدعم كافة الاستراتيجيات الخاصة بالمملكة وتطبيق آلية الربط بين الرياض وكافة العواصم العالمية بمقدور مائة مدينة بمختلف مدن العالم مستهدفة في ذلك نحو مائة مليون سائحاً من بينها نحو سبعين مليونا واحداً من دول الغرب.

خطوط طيران جديدة في السعودية
خطوط طيران جديدة في السعودية

الجدير بالذكر أن مدينة الرياض ستستقطب نحو ثلاثين مليون من المسافرين حول العالم ومن ثم ستكون اكثر احتياجا للطائرات الحديثة من أبرزها “بوينغ” وقد تم إبرام عدة عقود مع عدد من الشركات الضخمة لشرائها.

من جانبه اعرب عن البت بتطبيق المنظومة الخاصة بصناعة الطيران والتي ستتم عن طريق الربط بين كافة الإمدادات في النطاق العالمي والمحلي.

التطبيق آلية الشراء للطائرات الحديثة لابد أن يتم تطبيق صناعة الألومنيوم.

قد يهمك أيضًا : منصة evest للتداول:ما عليك معرفته عنها قبل ايداع اموالك بها 2023

الأهداف اللوجيستية لصناعة الطيران بالمملكة

هناك باقة من الأهداف اللوجيستية لصناعة الطيران بالمملكة من بينها تطبيق آلية النقل للبضائع وتوصيلها لدول العالم ولن يكون الأمر قاصراً على نقل الركاب فحسب ومن ثم ستصبح الرياض أضخم العواصم اللوجيستية في الشرق الأوسط التي ستعمل على توزيع عدة مواد هامة من أبرزها الأدوية بالإضافة للمواد الصناعية.

تجدر الإشارة أن هناك إتفاقية مبرمة بين “طيران ناس“& “ايرباص” من أجل شراء عدد من الطائرات ذو الطراز A320 ولم يؤثر هذا الأمر على اتباع طيران Nas تلك المنظومة الاقتصادية الخاصة بالطيران الداخلي.

خطوط طيران جديدة في السعودية
خطوط طيران جديدة في السعودية

اقرأ أيضًا : افضل موقع حجز طيران في السعودية

السعودية تشهد قوة بالتصنيف الائتماني

استكمالاً للبيان الصادر من خالد الفادح بشأن معدل النمو بالمملكة فنجد أنها تشهد قوة بالتصنيف الائتماني وهذا ما تم الإعلان عنه مؤخراً بواسطة “موديز وفيتشرز”.

كما احتلت السعودية المرتبة الثانية كثاني الدول بالقطاع الخارجي الأقل بمعدل الديون مقارنة بالدول الأخرى وهذا يرجع لاتباعها سياسة مالية محنكة.

أشار خالد الفالح أن المعدل الخاص بالنمو الاقتصادي بالسنة الماضية حصد نحو ٨,٧ بالمائة وهذا يرجع لتنوع الاقتصاد وفيما يخص القطاعات الغير نفطية فقد حققت نمواً اقتصادياً بلغ نحو ٥,٥ بالمائة بعام ٢٠٢١.

خطوط طيران جديدة في السعودية
خطوط طيران جديدة في السعودية

أسئلة طرحها الآخرون حول خطوط طيران جديدة في السعودية

ما هي حقيقة افتتاح خطوط طيران جديدة في السعودية ؟

هناك نية واضحة لتدشين أكثر من شركة طيران بالمملكة بالفترة القادمة بالإضافة لمساهمة طيران الرياض بدعم كافة الاستراتيجيات الخاصة بالمملكة.

ما هي الأهداف اللوجيستية لصناعة الطيران بالمملكة ؟

تطبيق آلية النقل للبضائع وتوصيلها لدول العالم ولن يكون الأمر قاصراً على نقل الركاب فحسب ومن ثم ستصبح الرياض أضخم العواصم اللوجيستية في الشرق الأوسط التي ستعمل على توزيع عدة مواد هامة من أبرزها الأدوية بالإضافة للمواد الصناعية.

ما هي منافع إنشاء خطوط طيران جديدة في السعودية ؟

ستستهدف في ذلك نحو مائة مليون سائحاً من بينها نحو سبعين مليونا واحداً من دول الغرب.