ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

مدارس التربية الرقمية في السعودية – شروط القبول ورسوم التقديم وأرقام التواصل 1455

منذ افتتاح مدارس التربية الرقمية في السعودية بالعام 2014م وهي تتمتع بجماهيرية كبيرة وشعبية واسعة، فقد صار التحاق الأبناء بها أحد أبرز طموحات وآمال أولياء الأمور بالمملكة، لما تعتمد عليه من خطط أكاديمية عصرية مطبقة في أهم دول العالم المتقدم، ولما توفره من بيئة تعليمية يحظى فيها الطالب برعاية أكاديمية واجتماعية ونفسية تعزز من تفوقه الدراسي، واكتسابه أهم المهارات الحياتية اللازمة للنجاح والرفعة في مجالات العمل.

هذا المقال يأخذكم في جولة داخل مدارس التربيه الرقميه في السعودية بقسميّها للبنين والبنات؛ لنتعرف على أهم مميزاتها وأبرز إنجازاتها.

موقع مدارس التربية الرقمية

يشغل موقع مدارس التربية الرقمية مساحة تجاوز 17000 متر مربع على طريق مكة المكرمة في حي طويق غرب الرياض مقسمة على جزئين منفصلين، خصص أولهم لإنشاء مدارس التربية الرقمية قسم البنات المجاورة مباشرة مع مجمع طويق الطبي لجراحة اليوم الواحد، والجزء الثاني خصص لإنشاء مدارس التربية الرقمية قسم البنين والذي يتجاور مع موقف أبو عتب ومدرسة البديعة الابتدائية مباشرة.

مميزات مدارس التربيه الرقميه في السعودية

موقع مدارس التربية الرقمية

تتمتع مدارس التربيه الرقميه في السعودية بعدد كبير من المميزات التي تثري بيئة التعلم، وتساعد طلاب المدرسة على التحصيل والتفوق، يتمثل أهمها في:

  • وجود قسمين مستقلين عن بعضهما لكلٍ من البنين والبنات وهو ما تحبذه كل الأسر السعودية.
  • استقلالية المباني والمرافق التعليمية والترفيهية المخصصة لكل مرحلة دراسية في كل قسم من القسمين حتى يتمتع طلاب المرحلة بالاستخدام المخصص لهم وحدهم بعيدًا عن التشتت أو انعدام التكيف مع من هم أكبر عمرًا.
  • مقبولية مصروفات مدارس التربية الرقمية وجودتها في مقابل ما يتوفر للطلاب من بيئة أكاديمية متكاملة الإمكانيات الحديثة المتطورة.
  • اعتماد المدرسة في التشغيل على كوادر تعليمية وتربوية ذوي خبرات محلية ودولية طويلة، وبخلفيات أكاديمية مرموقة، فضلًا عن تعهدهم من قِبل إدارة المدارس بالبرامج والدورات التدريبية والتوعوية الأحدث بإستمرار في محاولة لمواكبة كل جديد في مجال التعلم على الصعيد العالمي.
  • توفر مدارس التربيه الرقميه في السعودية بيئة متكاملة التجهيزات، حيث يتوفر لكل مرحلة دراسية فصول دراسية بمساحات واسعة، كما أنها مجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى: معامل حاسب آلي متطورة، مختبرات العلوم المتكاملة الأدوات والإمكانيات، حدائق، مقصف مدرسي، ملاعب، مسابح، مسرح، قاعات للأنشطة المهارية المختلفة، عيادة طبية.
  • اهتمام كبير بالتواصل الدوري مع أولياء الأمور عبر أكثر من وسيلة، لإيجاد حلول سريعة وناجزة لأي مشكلة تعليمية أو سلوكية قد تؤثر على تحصيل الطالب الأكاديمي أو تطوره الاجتماعي.
  • تعتمد مدارس التربية الرقمية في السعودية في تأهيل الطلاب علميًا وحياتيًا بجانب المناهج الدراسية المقررة والمعتمدة من الوزارة، على عدد كبير من برامج التأهيل والإرشاد، وبالذات نوعية البرامج والأنشطة التشاركية المعتمدة عالميًا والتي أثبتت كفاءة في تقويم الطلبة في التحصيل وفي المهارات.
  • تعمل المدرسة على مدار العام، حيث تخطط في إجازات فصل الصيف العديد من الأنشطة والبرامج غير الصفية أمثال الرحلات والمسابقات والمعارض واللقاءات والندوات… وهي في مجملها أنشطة وبرامج تهدف اكتشاف ودعم وتطوير المواهب.

شروط القبول في مدارس التربية الرقمية

مدارس التربيه الرقميه في السعودية

لكي توافق إدارة مدارس التربيه الرقميه على قبول الطالب أو الطالبة؛ يتوجب استيفاء الشروط الآتية:

  • تعبئة نموذج التسجيل الإلكتروني على الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة رابط: مع ضرورة إكمال البيانات بشكل كامل وصحيح.
  • طباعة النموذج عقب إكمال كل البيانات الواردة فيه، وتضمينه ضمن ملف الطالب الذي سيتم تقديمه إلى إدارة التسجيل في المدرسة.
  • ينبغي أن يشتمل ملف طالب الروضة المقدم لإدارة المدرسة مستندات أساسية بجانب نموذج التسجيل المطبوع، وهي: نسخة من سجل الأسرة مقيد فيها الطفل، نسخة من شهادة الميلاد أو نسخ جواز السفر وهوية الإقامة بالنسبة للمغتربين، شهادة التطعيم، شهادة الكشف الطبي من مركز صحة معتمد، 2 صورة حديثة بالألوان مقاس 4 * 6
  • التقديم لطالب بالمرحلة الابتدائية يُضاف لإتمامه على ما سبق: التسجيل في نظام نور السعودية، إرفاق شهادة التمهيدي إن وجدت، تجاوز الطفل سن 5 سنوات و9 شهور لمن لا يملك شهادة تمهيدي، وسن 5 سنوات و6 شهور لمن يقدم الشهادة.
  • التقديم للمراحل الدراسية: المتوسط والثانوي، يلزمه مع ما سبق تقديم شهادات النجاح في السنة الدراسية السابقة معتمدة.
  • يلزم جميع المتقدمين اجتياز اختبارات القبول التي تحددها مدارس التربية الرقمية

اقرا أيضا: كافة التفاصيل عن مدارس التربية النموذجية في السعودية .. طريقة التسجيل – الرسوم – عناوين الفروع وأرقام التواصل كذلك قائمة افضل مدارس عالمية في الرياض 2023

رسوم مدارس التربية الرقمية

دومًا ما يتم الإعلان عن تحديثات رسوم مدارس التربية الرقمية على الموقع الالكتروني الرسمي للمدارس، وبحسب المنشور قيم نقدية للممصروفات السنوية؛ فإنها بعد التخفيضات المقررة كالتالي:

  • 12000 ريال لمرحلة التمهيدي نظام تعليم عام.
  • 16500 ريال لمرحلة التمهيدي نظام دبلوما.
  • 12000 ريال للمرحلة الابتدائية نظام تعليم عام.
  • 16500 ريال للمرحلة الابتدائية نظام دبلوما.
  • 13000 لمرحلة المتوسط نظام تعليم عام. 
  • 15000 للمرحلة الثانوية نظام تعليم عام.

مع العلم بإتاحة سداد المصروفات السنوية دفعة واحدة في بداية العام الدراسي، أو بالتقسيط على الفصول الدراسية الثلاثة لكل عام.

رقم المدرسه التربيه الرقميه

في حالة وجود أي استفسار أو شكوى يمكن التواصل مع الإدارة بواحدة من الوسائل الآتية:

  • رقم المدرسه التربيه الرقميه الموحد: 920005416
  • رقم مدرسة التربية الرقمية الإدارة العامة: 0557627633

تطبيق مدارس التربيه الرقميه السعوديه

أحد آليات التواصل والاتصال بين إدارة مدارس التربيه الرقميه السعوديه وبين الطلاب وذويهم تتمثل في تطبيق مدارس التربية الرقمية للهواتف الذكية، والمتاح للتحميل بالمجان في متاجر تطبيقات أجهزة الاندرويد من الرابط: وفي متجر ايفون من الرابط:

أسئلة طرحها الآخرون

كم رسوم مدارس التربية الرقمية؟     

تبلغ رسوم مدارس التربية الرقمية القيم النقدية الآتية: 12000 ريال لمرحلة التمهيدي نظام تعليم عام. 16500 ريال لمرحلة التمهيدي نظام دبلوما. 12000 ريال للمرحلة الابتدائية نظام تعليم عام. 16500 ريال للمرحلة الابتدائية نظام دبلوما. 13000 لمرحلة المتوسط نظام تعليم عام. 15000 للمرحلة الثانوية نظام تعليم عام

كم اقساط مدارس المملكة؟

اقساط مدارس المملكة بالنسبة لما حددته إدارة مدارس التربية الرقمية تشمل إمكانية دفع قيمة المصروفات كاملة في بداية العام الدراسي، أو على 3 اقساط متساوية بداية كل فصل دراسي