ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

رسوم السحب النقدي خارج المملكة الأهلي السعودي مدى 1445

رسوم السحب النقدي خارج المملكة الأهلي السعودي مدى نقدمها لكم من خلال هذا المقال للتعرف على قيمة الرسوم ورسوم ضريبة القيمة المضافة التي يتم سحبها عند القيام بعملية السحب النقدي سواء بإستخدام تطبيق الأهلي موبايل أو جهاز الصراف الآلي أو خدمة الأهلي أون لاين.

رسوم السحب النقدي خارج المملكة الأهلي السعودي مدى

تبلغ قيمة رسوم السحب النقدي خارج المملكة الأهلي السعودي مدى 30 ريال سعودي عند القيام بعملية السحب للمرة الواحدة، كما يتم خصم قيمة فرق العملة وذلك وفقًا لما أشارت إليه الجهات المختصة بالبنك الأهلي السعودي. 

رسوم السحب النقدي الأهلي السعودي

أعلنت إدارة البنك الأهلي السعودي عن قيمة رسوم السحب النقدي البنك الأهلي السعودي مدى وهي 75 ريال سعودي، بالإضافة إلى سحب نسبة 15% من إجمالي قيمة مبلغ السحب وهي رسوم ضريبة القيمة المضافة. على الجانب الآخر؛ نجد أن البنك الأهلي السعودي يقدم العديد من العروض على رسوم السحب النقدي من حين لآخر؛ حيث قام البنك خلال الفترة الماضية بتقديم خدمة السحب النقدي بدون دفع أي رسوم، وذلك خلال الفترة من 22 مارس 2023 حتى 30 أبريل 2023.

رسوم السحب النقدي الأهلي السعودي
رسوم السحب النقدي خارج المملكة الأهلي السعودي مدى

بطاقات الأهلي الائتمانية

تقدم إدارة البنك الأهلي السعودي نوعين من بطاقات الأهلي الائتمانية للتسهيل على العملاء أثناء قيامهم بأي تعاملات مالية، ويمكن الاستفادة من مزايا تلك البطاقات من خلال فتح حساب البنك الاهلي السعودي وفيما يلي توضيح لأنواع بطاقة الأهلي الإئتمانية:

  • بطاقة الماستر كارد

تُعد بطاقة الماستر كارد بطاقة دولية وهي تعمل بمثابة عمل المحافظ الإلكترونية حيث يسهل على العميل هنا استخدام هذا النوع بدون الحاجة إلى امتلاك النقود الورقية. تؤكد إدارة البنك على ضرورة التزام العميل بالحفاظ على سرية البيانات الخاصة به حتى لا يقوم الآخرين بإستغلال تلك البيانات، واستخدام هذه البطاقة في أعمال تضر بالعميل.

  • الفيزا كارد

يقدم البنك الأهلي السعودي لعملائه نوعان من بطاقات الفيزا كارد؛ وهما بطاقة الخصم الفورية مثلما يُسميها العاملون بالبنوك، وبطاقات الائتمان التي تُعد من أكثر أنواع بطاقات الأهلي الائتمانية استخدامًا من قِبل العملاء في المملكة العربية السعودية.

بطاقات الأهلي الائتمانية
رسوم السحب النقدي خارج المملكة الأهلي السعودي مدى

مزايا بطاقات الأهلي الائتمانية

يقدم البنك الأهلي السعودي مجموعة من المزايا الخاصة بـ بطاقات الأهلي الائتمانية؛ ومن أبرز تلك المزايا ما يلي:

  • إصدار تلك البطاقات بدون دفع أي رسوم، وهناك بعض الأنواع التي يتم إصدارها برسوم رمزية وهي تلك التي تُستخدم في إجراء بعض المعاملات المالية أون لاين أو المستخدمة في سحب الأموال عندما لا يمتلك الشخص حساب بنكي.
  • الإستفادة من العروض التي يقدمها البنك من حين لآخر على تلك البطاقات.
مزايا بطاقات الأهلي الائتمانية
رسوم السحب النقدي خارج المملكة الأهلي السعودي مدى

رقم البنك الأهلي السعودي لخدمة العملاء

يمكن التواصل مع رقم البنك الأهلي السعودي لخدمة العملاء للاستفسار عن أي معلومات؛ ومنها رسوم السحب النقدي خارج المملكة الأهلي السعودي مدى وذلك من خلال الاتصال على رقم 00966920001000.

أسئلة يطرحها الآخرون حول رسوم السحب النقدي خارج المملكة الأهلي السعودي مدى

كم المبلغ المسموح سحبه من الصراف في السعودية ؟

يمكن إجراء سحب نقدي بقيمة 50 ألف ريال سعودي من الصراف وذلك خلال الفترة من التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف مساءًا.

هل يمكن استخدام بطاقة البنك الأهلي خارج المملكة ؟

بعد أن تعرفنا على رسوم السحب النقدي خارج المملكة الأهلي السعودي مدى وكذلك قيمة رسوم السحب النقدي بالمملكة. يمكننا الإشارة إلى أنه بالفعل تقدم إدارة البنك الأهلي السعودي خدمة استخدام بطاقة البنك الأهلي خارج المملكة، ولكن يجب مراعاة أنك قد تجد أن بعض الأماكن التجارية سوف تعطيك فرصة الاختيار بين الدفع بإستخدام عملة الريال السعودي أو بإستخدام عملة البلد التي ترغب في إجراء عملية السحب النقدي بها. كما يقوم العميل بالالتزام بدفع رسوم السحب النقدي الأهلي خارج المملكة مقابل تلك الاستفادة من تلك الخدمة.

ما هو حد السحب اليومي الأهلي السعودي ؟

حددت إدارة البنك الأهلي قيمة رسوم السحب النقدي خارج البلاد وكذلك حد السحب اليومي الأهلي السعودي؛ حيث أشارت إلى أنه يُسمح للعميل بإجراء عملية سحب يومية بشرط ألا تزيد عن قيمة 5 آلاف ريال سعودي في حال تم عمل السحب بإستخدام ماكينة الصراف الآلي.