ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

مواعيد صرف الرواتب بالسعودية 1445

مواعيد صرف الرواتب نقدمها لكم بالتفصيل لتوضيح موعد نزول الرواتب للعاملين بقطاعات الدولة المختلفة، موعد رواتب المتقاعدين، وموعد صرف الرواتب للعسكريين بعد أن تم إقراره رسميًا من قِبل الجهات المسؤولة بوزارة المالية بالمملكة العربية السعودية، ونشره عبر موقعها الرسمي.

مواعيد صرف الرواتب سبتمبر 2023

أعلن المسؤولون بوزارة المالية في السعودية عن إجراء بعض التعديلات فيما يتعلق بموعد صرف الرواتب بدءًا من العام المالي الجديد 2023/ 2024؛ حيث أشارت إلى أن موعد نزول الراتب لجميع العاملين بالهيئات والمؤسسات الحكومية في شهر يوليو هو يوم الثالث والعشرين، بينما يتم صرف المتأخرات في يوم التاسع والحادي عشر والعاشر من نفس الشهر.

أما موعد الرواتب في شهر أغسطس؛ فهو يوم الرابع والعشرين من أغسطس على أن يتم صرف المتأخرات خلال اليوم السابع والتاسع والعاشر من نفس الشهر. فيما يتعلق بـ موعد نزول الرواتب هذا الشهر؛ فنجد أنه من المقرر أن يكون مواعيد صرف الرواتب في يوم الحادي والعشرين من سبتمبر على أن يتم صرف قيمة المتأخرات في اليوم السابع والعاشر والحادي عشر من نفس الشهر. 

مواعيد صرف الرواتب سبتمبر 2023
مواعيد صرف الرواتب سبتمبر 2023

موعد رواتب المتقاعدين

بعد أن تعرفنا على موعد صرف الرواتب لهذا الشهر؛ لابد الإشارة إلى موعد رواتب المتقاعدين الذي أعلنت عنه المؤسسة العامة للتأمينات. لقد أشار المسؤولون إلى أنه من المقرر أن يكون موعد صرف رواتب الشهر الحالي الخاصة بالمتقاعدين في يوم الخامس والعشرين من سبتمبر 2023. كما يجدر الإشارة إلى أن مواعيد صرف الرواتب للمتقاعدين ثابتة ويتم صرفها في نفس اليوم من كل شهر ميلادي، ويمكن أن تختلف إذا وافق هذا اليوم إجازة رسمية في الدولة فقط.

موعد رواتب المتقاعدين
موعد رواتب المتقاعدين

موعد صرف الرواتب للعسكريين

أشارت وزارة المالية السعودية إلى أنه من المقرر أن يتم صرف رواتب العسكريين في يوم الأربعاء الموافق السابع والعشرين من سبتمبر 2023 الذي يوافق الثاني عشر من ربيع الأول 1445، أي أنه متبقي من الزمن ثلاثة عشر يوم على موعد صرف راتب العسكريين لشهر سبتمبر الجاري.

موعد صرف الرواتب للعسكريين
موعد صرف الرواتب للعسكريين

متى يتم صرف المعاشات هذا الشهر؟

أعلن المسؤولون بهيئة التأمينات الاجتماعية عن أن موعد صرف المعاشات التامينات الاجتماعية يكون في يوم 1 من كل شهر ميلادي، بينما يتم صرف راتب المعاشات للمستفيدين في يوم 25 من كل شهر ميلادي.

كيف اعرف اذا كنت استحق ساند؟

تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة إلكترونية جديدة وهي خدمة التحقق من الأهلية لاستحقاق التأمينات الاجتماعية ساند حتى يتمكن الشخص من الحصول على تعويض بسبب التعطل عن العمل. يمكن الاستفادة من تلك الخدمة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدّخول على الموقع الرسمي للتأمينات من هنا
  • النّقر على ايقونة الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية.
  • الضّغط على التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند.
  • عليك تسجيل البيانات المطلوبة المتمثلة في رقم الهوية، والرمز المرئي الموجود على الشاشة.
  • النّقر على استعلم.
  • الانتظار حتى تظهر أمامك حالة الأهلية الخاصة بك.

من يحق له التسجيل في ساند؟

حددت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية مجموعة من الشروط للإستفادة من برنامج ساند، وقد جاءت تلك الشروط على النحو التالي:

  • الحصول على الجنسية السعودية.
  • القدرة على العمل.
  • ألا يمتلك مقدم الطلب دخل من مزاولة نشاط تجاري خاص.
  • أن يكون عمره أقل من ستين عام.
  • الالتزام بالبرنامج التدريبي.
  • تسجيل مقدم الطلب في الوزارة.
  • أن يكون مدة الاشتراك هي مدة تؤهله للاشتراك.

أسئلة يطرحها الآخرون حول مواعيد صرف الرواتب

كم باقي على راتب شهر سبتمبر 2023؟

أعلنت وزارة المالية عن جدول مواعيد صرف الرواتب، وقد أشارت إلى أن مواعيد صرف الرواتب خلال الشهر الجاري ستكون في يوم 27 من سبتمبر 2023.

كم رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية؟

بعد أن قمنا بتوضيح موعد الراتب في المملكة خلال العام المالي الجديد للأشهر الثلاثة الأولى؛ علينا الإشارة إلى أن متوسط رواتب الموظفيين الحكوميين في السعودية هو 4.658 ريال سعودي وهو الحد الأدنى، وتصل قيمة متوسط الدخول إلى 23.385 ريال سعودي وهو أعلى راتب.

متى يتم صرف راتب الموظف الجديد؟

تقوم الجهات المختصة بصرف قيمة راتب الموظف الجديد في آخر يوم في الشهر الميلادي لضمان استمرارية عمل الشخص بالمؤسسة التابع لها.