ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

دعم حليب الأطفال في السعودية المقدم من الضمان الاجتماعي

دعم حليب الأطفال في السعودية متاح للأطفال المتوفر بهم متطلبات الاستحقاق، حيث يمكن صرف حليب الأطفال المقدم من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لحالات الأهلية، وذلك في إطار حزمة من البرامج الحكومية المدعومة لخدمة أكبر عدد من المواطنين، وتسهيل حصولهم على الدعم المقدم لهم.

دعم حليب الأطفال في السعودية

وفق ما أعلنه برنامج حساب المواطن يمكن صرف حليب الأطفال لحديثي الولادة دون تعديل على بيانات الأطفال في الملف الموحد، واقتصر تقديم الدعم على شرط واحد فقط وهو أن يكون العمر من سن الولادة حتى عامين، وبذلك يكون الطفل مؤهل للحصول على الحليب المدعم.

دعم حليب الأطفال في السعودية

قيمة دعم حليب الأطفال في السعودية

وضحت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية أن القيمة المحددة لدعم حليب الأطفال لمستفيدي الضمان المطور هو 48 ريال بشكل شهري للطفل الواحد، وهو ما يعادل 1152 ريال طوال العامين الذي يستحق خلالهما صرف الدعم المقرر.

حزمة برامج الضمان الاجتماعي

يٌعتبر دعم حليب الأطفال في السعودية من أنواع الدعم التي جاءت ضمن مجموعة من البرامج الموجهة لفئات كثيرة من الضمان الاجتماعي، وتمثلت فيما يلي:

  • دعم الغذاء.
  • دعم الحقيبة المدرسية.
  • دعم حليب الأطفال.

تُقدم هذه البرنامج للحالات الأكثر احتياجاً لضمان حصولها على متطلباتها الأساسية، وتحديد حد أدنى للدخل للعيش بشكل كريم، وتصل قيمة الدعم على حليب الأطفال إلى 43% طبقاً للأسعار السوقية الخاصة بحليب الأطفال.

اهتمام الحكومة السعودية بصحة الأطفال

بالإضافة إلى دعم حليب الأطفال في السعودية تهتم حكومة المملكة بصحة الأطفال عبر تخصيص الكثير من الخدمات الصحية، ومنها تقديم التطعيمات المجانية، وفي هذا الإطار استجابت لمتطلبات المواطنين باستبدال كرت التطعيم الورقي بآخر إلكتروني حتى لا يتعرض الكرت الورقي للتلف أو الفقدان، دعم حليب الأطفال الرضع.

و للتعرف على الأهلية في الضمان الاجتماعي للاستفادة من هذه الخدمات يمكن الدخول على رابط موقع الضمان الاجتماعي، والاستعلام عنها بشكل رسمي، ويتم صرف الدعم المقرر في يوم 10 من الشهور الميلادية بعد التحقق من البيانات اللازمة ودراسة حالة الأهلية.

هل يُشترط المؤهل العلمي لاستحقاق أهلية حساب المواطن

في رد من حساب المواطن على هذا السؤال، أكد أن المؤهل العلمي ليس له تأثير على الأهلية في حساب المواطن، وأنه يمكن للمستحقين صرف الدفعة 70 من حساب المواطن يوم 10 من شهر سبتمبر، و10 من شهر أكتوبر القادم 2023.

قد يهمك: حساب المواطن إضافة تابع

كيفية الاستعلام عن موعد صور دعم حساب المواطن

تتمثل خطوات الاستعلام عن موعد صدور حساب المواطن في حسابات المستفيدين المتحقق بهم جميع الشروط الخاصة بالأهلية فيما يلي:

  • سجل دخول حساب المواطن على الانترنت من هنا.
  • تحديد خيار الدفعات المالية.
  • التيقن من حالة الدفعة وموعد صدورها على وجه التحديد.
  • شروط أهلية حساب المواطن
  • هناك بعض الشروط المرتبطة باستحقاق أهلية حساب المواطن، وهي كالآتي:
  • الجنسية السعودية والإقامة الدائمة في المملكة.
  • عدم ارتفاع قيمة الدخل عن القيمة المحددة.
  • عدم استفادة المواطن المتقدم من برامج دعم أخرى.
  • عدم امتلاك أصول أو عقارات أو ممتلكات مادية.
  • عدم الإقامة في دار الإيواء أو السجون في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: دعم ريف للأسر المنتجة

دعم حليب الأطفال في السعودية

أسئلة طرحها آخرون حول دعم حليب الأطفال في السعودية

هل التأمين يشمل الحليب؟

نعم التأمين يشمل حليب الأطفال من عمر 0 حتى عمر عامين.

ما هو بديل حليب الاطفال؟

بديل حليب الأطفال هو مُنتج آخر تتوفر به جميع العناصر الغذائية مثل حليب الأطفال، ويتكون من الزيوت النباتية، بروتين الصويا، السكروز، شراب الذرة، ويمكن أن يكون مُدعماً بالحديد، وهو مناسب للأطفال الذين لديهم مشاكل مع تحمل اللاكتوز، أو من لديهم تحسس من بروتين لبن البقر، أو من يخضعون لنظام غذائي نباتي.