ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

اسعار البنزين لشهر اكتوبر بعد تصريح شركة ارامكو

اسعار البنزين في المملكة العربية السعودية تم الإعلان عن زيادة اسعار الوقود من خلال شركة ارامكو السعودية، ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على كل ما يتعلق بموضوع زيادة اسعار البنزين و أسعار النفط في السعودية.

معلومات حول شركة أرامكو 

تعتبر شركة ارامكو شركة بترول عالمية لدى الحكومة في المملكة العربية السعودية، ويعتمد العمل في الشركة على التنقيب والإنتاج والتكرير والشحن الدولي، وترأس شركة أرامكو شركات العالم المنتجة للزيت الخام والغاز الطبيعي بالإضافة إلى تصدير الزيت الخام والغاز الطبيعي، تم تأسيس شركة أرامكو عام 1988 ميلادياً بأمر من المرسوم الملكي حتى تحل محل شركة الزيت العربية الأمريكية.

اسعار البنزين السعودية
اسعار البنزين السعودية

اسعار البنزين لشهر اكتوبر 

تقوم شركة أرامكو السعودية بالإعلان عن أسعار البنزين في السعودية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك بعد القيام بالمراجعة الدورية على أسعار النفط في السعودية حتى يتم وضع جدول الأسعار الجديدة لأنواع الوقود الموجودة في المملكة العربية السعودية، على أن يتم الإعلان عن اسعار المحروقات لشهر اكتوبر يوم الحادي عشر من شهر اكتوبر.

اسعار البنزين لشهر اكتوبر 
اسعار البنزين لشهر اكتوبر 

سعر البنزين اليوم

تم الإعلان عن زيداة اسعار البنزين لشهر اكتوبر من خلال شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سوف نتعرف على سعر لتر البنزين وسعر السولار اليوم:

  • سعر لتر البنزين 95 في المملكة العربية السعودية يبلغ 2.33 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر البنزين 91 في المملكة العربية السعودي 2.18 ريال سعودي.
  • زادت اسعار الديزل في الفترة الأخيرة بنسبة 19% داخل المملكة العربية السعودية ووصل سعر الديزل لهذا الشهر 0.75 ريال سعودي.

بيع الوقود بالتجزئة من خلال شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية

تقوم شركة ارامكو السعودية بتوفير أنواع مختلفة من الوقود داخل المملكة وذلك حتى تقوم بتلبية الاحتياجات اليومية المتغيرة لمحركات المركبات، توفر شركة ارامكو السعودية نوعي وقود البنزين مثل 91 و95 حتى يتم تلبية احتياجات كافة أنواع السيارات التي تعمل من خلال استخدام البنزين.

بالإضافة إلى أن شركة ارامكو السعودية تقوم بتوفير الديزل ذو الجودة العالية لجميع أنواع المركبات والشاحنات، يخضع الوقود للكثير من الاختبارات وتصدر له شهادة حتى تضمن الشركة كفاءة الوقود طوال فترة إنتاجه.

 بالإضافة إلى أنه يتم حقنه بصبغات تساعد على تسهيل مهمة التعرف عليه بسهولة بصرياً وإمكانية التحكم في جودة الوقود أثناء عملية الضخ، ويعتبر أهم ما يميز الوقود لدى شركة ارامكو السعودية أن كافة أنواع الوقود خالية من مادة الرصاص.

بيع الوقود بالتجزئة من خلال شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية
بيع الوقود بالتجزئة من خلال شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية

أسئلة طرحها الآخرون

هل تعتبر سيارات الديزل أغلى أم سيارات البنزين ؟

تعتبر سيارات الديزل سيارات أغلى من سيارات البنزين حيث يتميز محرك السيارة الديزل بالعمل الافتراضي الأطول من محرك السيارة التي تعمل بالبنزين لذا تعتبر سيارات الديزل أغلى.

كم مدة تسخين سيارات الديزل ؟

تحتاج السيارات التي تعمل من خلال محركات الديزل إلى مسافة إحماء أكبر تزيد عن 10 كم وذلك على عكس السيارات التي تعمل بمحركات البنزين والتي لا تحتاج إلى هذه المسافة الطويلة.

ما هو الفرق بين سيارات الديزل وسيارات البنزين ؟

يعتبر الفرق الكبير والرئيسي بين السيارات التي تعمل بمحرك الديزل عن سيارات محرك البنزين هو عملية الحقن والاحتراق.