ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

طريقة تتبع الشحنات في السعودية من خلال موقع سبل

تتبع الشحنات في السعودية هي خدمة إلكترونية مُقدمة من قِبل الجهات المختصة بمؤسسة البريد السعودي، ويمكن الاستفادة من تلك الخدمة من خلال الدخول على موقع سبل، واتباع مجموعة من الخطوات التي حددتها الجهات المختصة لكي تتمكن من تتبع الشحنات بسهولة. لذلك نقدم لكم كيفية تتبع الشحنات من الصين إلى السعودية وخطوات تتبع الشحنات الخاصة ببعض شركات الشحن مثل فيدكس أو ارامكس تتبع الشحنة السعودية.

تتبع الشحنات في السعودية

لقد أصبح الآن بإمكان عملاء بعض شركات الشحن الاستفادة من خدمة تتبع الشحنات في السعودية من خلال الموقع الإلكتروني سبل الذي يمكن الدخول عليه من خلال المنصة الوطنية الموحدة، وفيما يلي الخطوات الواجب اتباعها للاستفادة من هذه الخدمة:

  • الدّخول على المنصة الوطنية الموحدة من هنا
  • النّقر على ابدأ الخدمة.
  • عليك كتابة رقم تتبع الشحنة في الحقل المخصص له على الموقع.
  • النّقر على تتبع.
  • الانتظار حتى تظهر أمامك تفاصيل الشحن التي تتضمن حالة ومكان الشحنة في الوقت الحالي.

دي اتش ال السعودية تتبع الشحنة

أتاحت شركة دي اتش ال خدمة تتبع الشحنات في السعودية إلكترونيًا، وذلك من خلال الدّخول على الموقع الرسمي للشركة من هنا أو من خلال إحدى البوابات الإلكترونية لكي تتمكن من التواصل مع التجار أو المتجر الإلكتروني لإستقبال رابط إلكتروني لكي تتمكن من تتبع شحنتك بسهولة.

تتبع الشحنات في السعودية
تتبع الشحنات في السعودية

ستارلينك السعودية تتبع الشحنات

تُعد شركة ستارلينك من أشهر شركات الشحن في المملكة العربية السعودية، وتتيه الجهات المسؤولة بالشركة خدمة تتبع الشحنات إلكترونيًا وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للشركة من هنا وتسجيل رقم المرجع مفصول بفواصل ثم النقر على كلمة تتبع لكي اتمكن من معرفة حالة الشحن والمكان الخاص بها.

ستارلينك السعودية تتبع الشحنات
ستارلينك السعودية تتبع الشحنات

تتبع شحنات سمسا السعوديه

سمسا هي إحدى شركات الشحن التي تقدم خدمات الشحن السريع بالمملكة العربية السعودية. تقدم الشركة خدمة تتبع الشحنات في السعودية من خلال تسجيل الدخول على موقعها الرسمي من هنا وتسجيل رقم المرجعية الخاص بالشحنة لكي يظهر أمام العميل حالة الشحنة والمكان الخاص بها على الفور.

تتبع شحنات سمسا السعوديه
تتبع شحنات سمسا السعوديه

شركات الشحن في السعودية واسعارها

يوجد داخل المملكة عدد كبير من شركات الشحن، وتختلف شركات الشحن في السعودية واسعارها باختلاف الخدمات المقدمة وقيمة البضاعة المنقولة ومكان ارسال المنتجات داخل المملكة وخارجها. تُعد شركة ارامكس وشركة سمسا وشركة دي اتش ال من أشهر شركات الشحن في السعودية، وتبدأ أسعار الشحن الخاصة بتلك الشركات من 120 ريال سعودية للشحن داخل المملكة.

رقم خدمة عملاء ارامكس الرياض

يمكن التواصل مع شركة ارامكس عبر الاتصال على رقم خدمة عملاء ارامكس الرياض وهو 920027447 للاستفسار عن أي أمر متعلق بشحنتك.

أسئلة طرحها الآخرون

كيف اعرف وين وصلت شحنتي ؟

يمكنك معرفة مكان وحالة شحنتك من خلال الدخول على موقع سبل أو من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بشركة الشحن التي تتعامل معها.

ما هو رقم تتبع الشحنات في السعودية ؟

رقم تتبع الشحنات هو رقم مكون من 13 رقم على الأقل وتقوم شركة الشحن بإرساله على رقم الجوال الخاص بك في رسالة نصية.

ماذا افعل إذا تأخرت شحنتي ؟

في حال تأخر الشحنة لمدة أكثر من  أيام؛ يجب عليك التواصل مع التاجر أو المتجر الإلكتروني.