ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

كم مبلغ حساب المواطن لثلاث اشخاص ؟

مبلغ حساب المواطن لثلاث أشخاص يمكن التوصل إليه من خلال معرفة مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد وعدد الأشخاص التابعين، حيث يُعتبر حساب المواطن من أهم البرامج التي أطلقتها المملكة لتلبية جميع الاحتياجات الخاصة بالفئات المستحقة للمبالغ المالية التي يتم صرفها من حساب المواطن، لمعلومات أكثر طالعوا معنا السطور التالية.

مبلغ حساب المواطن لثلاث أشخاص

تم الإعلان من قِبل حساب المواطن هنا عن الرواتب المخصصة للفئات المشاركة في حساب المواطن تبعاً لعدد الأشخاص في الأسرة، ومن خلال التعرف على هذه الرواتب يمكن استخراج مبلغ حساب المواطن لثلاث أشخاص، حيث بلغ راتب الأسرة التي تحتوي على ثلاث أشخاص ما يعادل 1570 ريال سعودي.

وعند النظر إلى الرواتب المقدمة من حساب المواطن نجد أنها تختلف حسب عدد الأفراد في الأسرة والتابعين وأعمارهم، لذلك يجب الحصول على جميع البيانات الخاصة بالأسرة من حيث الأعمار والعدد والتابعين حتى يتم استخراج قيمة الدعم في العملية الحسابية على نحو صحيح.

مبلغ حساب المواطن لثلاث
مبلغ حساب المواطن لثلاث

كم ينزل حساب المواطن للفرد

بعد زيادة الدعم المقدم للمسجلين في حساب المواطن نجد أن قيمة الدعم للفرد أو رب الأٍسرة هي 720 ريال سعودي، أما الطالب الذي يبلغ عمره 18 عام أو أقل فيحصل على 206 ريال، والتابع الأكثر من 18 عام يحصل على 360 ريال  سعودي وهكذا.

اقرا ايضًا : رابط إضافة تابع في حساب مواطن

مبلغ حساب المواطن لمستفيدي الضمان

يبدأ دعم حساب المواطن للمستفيدين من الضمان من 300 ريال تبعاً لكل حالة وبعض العوامل الأخرى منها عمر المستفيدين في الأسرة، الحالة الصحية، عدد الأفراد، الموقف من الدراسة والعمل، ويُذكر أنه لا توجد علاقة بين راتب الضمان وحساب المواطن أي يمكن للمستفيد الجمع بينهما بدون مشاكل.

كم ينزل حساب المواطن لشخصين

فيما يخص مبلغ حساب المواطن لشخصين فيتم حسابه من خلال معرفة حساب الفرد الواحد وهو 720 ريال سعودي ثم إضافة مبلغ حساب المواطن للفرد الثاني تبعاً لعمره فإذا كان العمر 18أكبر  عام يتم احتساب 360 ريال إضافية أي تكون قيمة دعم المواطن لشخصين في هذه الحالة هو 1080 ريال، أما لو كان الفرد الثاني أقل من 18 عام فيتم إضافة 206 ريال مع 720 ريال ليكون الناتج 926 ريال للفردين.

اقرا ايضًا : مبلغ حساب المواطن الجديد بعد الزيادة 

مبلغ حساب المواطن لثلاث
مبلغ حساب المواطن لثلاث

شروط استحقاق حساب المواطن

في إطار سعي حساب المواطن لتوفير حياة ومعيشة كريمة للفئات التي تمتلك الأهلية وضع بعض الشروط للتحقق من وجود الأهلية الكاملة للاستفادة من الدعم المالي لبرنامج حساب المواطن، وتتمثل شروط الاستحقاق في هذه الشروط:

  • يجب أن تكون الأسرة المستحقة تمتلك الجنسية السعودية فيما عدا بعض الحالات منها ابن السيدة السعودية الجنسية أو الزوجة الغير سعودية التي تمتلك بطاقة التنقل وغيرها.
  • يجب أن يقيم المستفيدين بشكل كامل على أراضي المملكة، وفي حالة السفر فلا يجب ألا تزيد المدة التي يتم قضائها خارج البلاد عن 3 شهور خلال العام الماضي.
  • من الشروط الهامة عدم التسجيل في السجون أو الدور الحكومية المتخصصة في الإيواء.
  • أن يتحقق شرط الاستقلالية في السكن ما تقديم الأوراق الثبوتية لذلك.
  • يجب أن يكون هناك تماثل في البيانات المقدمة خلال عملية التسجيل في حساب المواطن مع البيانات المتواجدة في المصادر الحكومية.
مبلغ حساب المواطن لثلاث
مبلغ حساب المواطن لثلاث

أسئلة يطرحها الآخرون حول مبلغ حساب المواطن لثلاث

متى ينزل حساب المواطن ؟

ينزل حساب المواطن في يوم 10 من الشهر الميلادي من الساعة 8-12، إذا لم يكن موافقاً يوم عطلة رسمية.

كيف يتم احتساب مبلغ حساب المواطن ؟

يمكن احتساب مبلغ حساب المواطن بكل سهولة من خلال الحاسبة التقديرية لحساب المواطن والمتوفرة عبر المنصة الرسمية لبرنامج حساب المواطن، ويتم استخدامها بكل سهولة بعد تسجيل الدخول.