ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

القرية الشعبية الرياض – مطاعم واسواق القريه

تقدم القرية الشعبية الرياض فرص تسوق مذهلة لزوارها، حيث تتجمع فيها تشكيلة كبيرة من المحلات التجارية التي تعرض مختلف أنواع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة جدًا، بخلاف مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي الشعبية الجميلة الأجواء، وعلاوةً على ما تتمتع به اسواق القرية الشعبية من تصميم معماري تراثي جذاب ينقل الضيوف نقلة حقيقة إلى ماضي المملكة الأصيل.

تجول بكم السطور التالية داخل اسواق القرية الشعبية بالرياض لنتعرف على أبرز ما تقدمه للزوار، وعلى مجموع الأنشطة والممارسات التي يمكن تنفيذها هناك.

القرية الشعبية الرياض

القرية الشعبية الرياض عبارة عن تجمع تجاري شعبي كبير يصل محتواه من المحلات التجارية إلى مئات المتاجر، جنبًا إلى جنب بسطات وفرشات للباعة الجائلين ومطاعم ومقاهي، تُقدم جميعًا أصنافًا متعددة من البضائع والمنتجات المميزة بالسعر الرخيص والجودة العالية في آن، بدايةً من منتجات الملابس والأزياء، وصولًا إلى الأثاث المنزلي والمفروشات والأجهزة الكهربائية.

القرية الشعبية الرياض
القرية الشعبية الرياض

ويعود تاريخ إنشاء سوق القريه الشعبيه في الرياض إلى العام 1992م، واختير لتصميم السوق الاعتماد الكامل على الطراز السعودي القديم، حيث تتجمع المتاجر والمحلات داخل سور مرتفع من الطوب اللبن، مزين ومزركش بزخارف تراثية عتيقة، مع وجود ثلاث بوابات للدخول والخروج.

البوابة الرئيسية يحدوها من الجانبين برجين بارتفاع 8 أمتار يشبهان في طرازهما المعماري أبراج القلاع الحربية العربية القديمة، ليتسنى للزوار التسوق وقضاء الوقت السعيد، في الوقت الذي يشاهدون فيه بأعينهم نموذج حي من المعمار السعودي التراثي.

موقع اسواق القرية الشعبية

تقع اسواق القرية الشعبية عند تقاطع شارعيّ أسماء بنت أبي بكر وخديجة بنت خويلد في حي طويق جنوب الرياض، تستطيع الوصول لها بكل سهولة عند استخدام خرائط جوجل بالضغط هنا

سوق القرية الشعبية أوقات العمل

يستقبل سوق القرية الشعبية زواره على مدار أيام الأسبوع بدايةً من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً.

القرية الشعبية الرياض
القرية الشعبية الرياض

مساحة أسواق القرية الشعبية الرياض

تصل مساحة أسواق القرية الشعبية الرياض الإجمالية حوالي 75000 متر مربع، يتوزع عليها ما يقارب 1000 محل تجاري، ويتشكل منهم ضمنيًا نحو 160 سوق متخصص، كل واحد منهم يعرض فئة أو أكثر من أنواع المنتجات والبضائع المرتبطة ببعضها ارتباطًا وثيقًا في الاستخدام، لذا يمكننا القول بأن اسواق القريه تكاد تكون موقع التسوق في الرياض الوحيد الذي يعرض كل ما يخطر على البال من بضائع ومستلزمات شخصية ومنزلية.

محلات اسواق القرية الشعبية بالرياض

تشكل محلات اسواق القرية الشعبية بالرياض موردًا أساسيًا من موارد التسوق الذي تعتمد عليه بشكل كبير عائلات المواطنين السعودية، وأيضًا عائلات المقيمين، وذلك لأنها تقدم بأسعار رخيصة وجودة مرتفعة مئات الأصناف من السلع والمنتجات التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل.

وأهم فئات محلات القريه الشعبيه الرياض هو:

  • محلات المفروشات المنزلية من ستائر ومفارش وملايات وأغطية وبطاطين وسجاد
  • محلات الأثاث والتي تتنوع معروضاتها بين طرازات الكلاسيك والمودرن بأفخم وأجمل التصميمات، شاملًا ذلك غرف النوم والسفرة والمجالس والمعيشة والمطابخ.
  • محلات مستلزمات الديكورات الداخلية ولوازم الإضاءة، كما تنتشر محلات الأدوات الصحية ولوازم السباكة، وهكذا مع كل ما يلزم لأعمال التشطيبات المختلفة.
  • محلات العطارة التي تتعدد فيها بالآلاف أصناف التوابل والبهارات والأعشاب الطبية والزيوت العطرية، وصولًا إلى منتجات وأدوات الكحل والبخور وعطور العود والمسك العربي.
  • محلات الذهب والمجوهرات من فئات المحلات المنتشرة في اسواق القريه الشعبيه وأغلب معروضاتها من المشغولات الذهبية يغلب عليها التصميمات التقليدية التراثية الجميلة.
القرية الشعبية الرياض
القرية الشعبية الرياض
  • محلات تجهيزات العرائس ومحلات تجهيزات المواليد، وهي من فئات المحلات الشديدة التخصص، حيث يتوفر فيهم كل ما يلزم العروسة للتحضير للزواج بما فيها المستحضرات الطبيعية للعناية بالشعر والبشرة، وكذلك الحال مع محلات الرضع وحديثي الولادة.
  • محلات أواني الطهي وأدوات المائدة والطعام، وتتشكل معروضاتها من مختلف خامات الصناعة، ومنها أواني وأدوات من الفخار والخشب والألومنيوم والسيراميك.
  • محلات الصناعيات اليدوية والمشغولات التراثية، وتعرض بالذات مشغولات نحاسية جميلة تستخدم كديكورات في البيوت، وكذلك سبح واكسسوارات للزينة الشخصية.
  • محلات الملابس والأزياء وهي متعددة لتشمل جميع الفئات العمرية من الجنسين، كما تتنوع في منتجاتها لتشمل الملابس المحلية أمثال العبايات الحريمي والجلاليب والبشت السعودي، بجانب الأزياء العصرية الحديثة للخروجات الكاجوال والخروجات الرسمية والسهرات.
  • محلات الهواتف الجوالة وإكسسواراتها وهي فئة متاجر تعد ضمن الأكبر عددًا بين محلات أسواق القرية الشعبية بالإضافة إلى أنها تبيع بسعر الجملة عادةً.

مطاعم اسواق القريه الشعبيه

تنتشر في اسواق القريه الشعبيه عدة مطاعم ومقاهي، أبرز ما يميزهم تقديم المأكولات الخليجية الشعبية، وكذلك الحال مع المشروبات، وبخاصة القهوة العربية، وذلك بأسعار متوسطة، وفي أجواء ساحرة من الديكورات والأزياء التراثية البديعة.

القرية الشعبية الرياض
القرية الشعبية الرياض

تعرفنا سويًا على القرية الشعبية الرياض وعلى ما تقدمه من فرص تسوق استثنائية من حيث المنتجات والمعروضات، والأهم من حيث الأسعار الرخيصة المناسبة لجميع فئات المجتمع.

اقرأ ايضًا: قرية زمان الدرعية : تعرف على موعد افتتاح قرية زمان موسم 2023