ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

اخبار الزيارات العائلية الكويت : شروط تأشيرة الزيارة العائلية الى الكويت ورسومها

تمثل الزيارات العائلية الكويت فسحة يقضي خلالها الوافد أوقاتًا طيبة مع أهل بيته بعد غربة طويلة عنهم، وهي من نوعيات تاشيرة الكويت التي لاقت استحسانًا كبيرًا من جميع الوافدين إلى الكويت بغرض العمل، لا سيما وأن الكويت من الدول الجاذبة للأيدي العاملة، ويقطنها مئات الآلاف من الأجانب، فضلًا عن أن الزيارة العائلية الكويت متاحة أيضًا للكويتين من أرباب الأسر الأجنبية والمتزوجين من غير كويتيات.

ولكن الزيارات العائلية في الكويت لها شروط وتتطلب القيام بإجراءات رسمية مقررة من وزارة الداخلية الكويت لتتمكن العائلة من دخول الأراضي الكويتية. سنتعرف على كل ذلك خلال السطور التالية.

فتح الزيارات العائلية الكويت

هناك الكثير من التكهنات التي تشير إلى إعادة الحكومة الكويتية فتح الزيارات العائلية الكويت مرة أخرى بعدما أعلنت الدولة عن توقفها منذ يونيو من العام 2022م، وهو ما ينتظره ملايين الوافدين العاملين في الكويت، وإن كان متاح لهم حاليًا استقدام أسرهم بواسطة تأشيرة سياحة الكويت العادية، وهي حيلة يلجأ إليها الكثيرون منهم، وبخاصة ممن لا تنطبق عليهم شروط تأشيرة الزيارة العائلية الى الكويت

وبالإمكان الاستعلام الدوري عن فتح الزيارات العائلية في الكويت من خلال المتابعة المستمرة إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية الرسمي، بالإضافة إلى متابعة أحدث اخبار الزيارات العائلية في الكويت التي تُنشر في الصحف الكويتية والمواقع الإخبارية المعروفة.

مستندات طلب الزيارة العائلية الكويت

هناك مجموعة من مستندات طلب الزيارة العائلية الكويت اللازم تقديمها عند طلب تأشيرة الزيارة العائلية الكويت وإلا سيكون الطلب محل رفض. هذه المستندات والأوراق هي:

  • نموذج طلب الزيارات العائليه بالكويت المتاح على موقع وزارة الداخلية الرسمي، والمطلوب الدخول على النموذج: وتعبئة كل البيانات المطلوبة، ثم حفظ النموذج بعد إكمال البيانات، ثم طباعته ولصق صورة للمقيم الراغب في استقدام عائلته إلى الكويت، على أن تكون الصورة الشخصية بخلفية زرقاء وبمقاس 4 X 6
  • نسخة ضوئية من جواز سفر فرد/أفراد العائلة المراد استخراج تاشيرة زيارة عائلية له، بشرط أن يكون جواز السفر ساري المفعول وصالح بما لا يقل عن 6 شهور.
  • صورة شخصية حديثة للزائر، بشرط أن تكون بخلفية بيضاء وفي حجم صورة جواز السفر
  • مستند يثبت صلة القرابة بين المقيم وبين الزائر المراد إصدار التأشيره له، علمًا بأن وزارة الداخلية الكويتية لا تعتد بشهادات القسم التي تصدرها السفارات.
  • شهادة مفردات مرتب حديثة للمقيم في حالة كان من موظفي القطاع الحكومي.
  • نسخة ضوئية من البطاقة المدنية للمقيم.
  • مستند إثبات وجود تأمين صحي للمقيم.
  • في حالة كان أفراد العائلة المراد استخراج تأشيرات الزيارات العائليه بالكويت لهم هم الزوجة والأبناء؛ فيتوجب تقديم قسيمة الزواج وشهادات الميلاد للأبناء، مع العلم أن الأبناء الأكبر من 21 سنة لا يُسمح لهم باستخراج تأشيرة الزيارة العائلية الى الكويت

شروط تأشيرة الزيارة العائلية الى الكويت

الزيارة العائلية الكويت

قبل الشروع في تجهيز المستندات والأوراق السابقة الذكر؛ ينبغي على المقيم أولًا التأكد من استيفاءه هو وفرد العائلة القادم لزيارته شروط تأشيرة الزيارة العائلية الى الكويت المعلنة من قِبل وزارة الداخلية، وهذه الشروط كالتالي:

  • ألا يقل راتب المقيم الراغب في إحضار أسرته إلى الكويت عن 450 دينار كويتي.
  • أن يكون الزائر القادم للزيارة من أقارب الدرجة الأولي للمقيم، بمعنى أن الزيارات العائلية في الكويت قاصرة على الزوجة والأبناء والوالدين والأخوة فقط.

رسوم الزيارات العائليه بالكويت

تتكلف رسوم الزيارات العائليه بالكويت مبلغ 3 دينار كويتي، أي ما يعادل 9.78 دولار أمريكي، واجبة السداد عند تقديم الطلب، ولا تسترد في حالة رفض الطلب.

مدة صلاحية الزيارات العائليه بالكويت

تصل مدة صلاحية الزيارات العائليه بالكويت إلى 90 يوم للزوجة وللأبناء، في حين أنها بصلاحية 30 يوم فقط عند زيارة الوالدين والأخوة.

اقرأ أيضا: خطوات استعلام عن الإقامة الكويت في 6 خطوات فقط تعرف عليه

اجراءات الحصول على تأشيرة الزيارات العائلية في الكويت

التقدم للحصول على تأشيرة الزيارات العائلية في الكويت يلزمه تنفيذ الاجراءات الآتية:

  • تعبئة نموذج الطلب وحفظه وطباعته كما ذكرنا آنفًا.
  • سداد رسوم تأشيرة الزيارات العائلية الكويت وقيمتها 3 دينار كويتي.
  • تجهيز الملف المشتمل على نموذج الطلب وباقي المستندات اللازمة المذكورة سابقًا والتوجه إلى فرع الإدارة العامة للهجرة بمحافظة الإقامة لتقديم الملف للموظف المختص.

الاستعلام عن تأشيرة الزيارات العائلية الكويت

الزيارة العائلية الكويت

عقب تقديم الملف والحصول على رقم طلب التأشيرة، يسهل الاستعلام عن تأشيرة الزيارات العائلية الكويت من خلال موقع وزارة الداخلية بالكويت عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على رابط الإدارة العامة لشؤون الإقامة على موقع الوزارة
  • النقر على تبويب استعلام عن حالة تأشيرة في يمين الصفحة ضمن قائمة خدمات تأشيرات الكويت
  • كتابة رقم طلب التأشيرة الذي تم الحصول عليه أثناء التقديم.
  • كتابة رمز التحقق الظاهر في الصورة.
  • النقر على أيقونة ارسال لتظهر حالة الطلب.

عرضنا لكم احدث اخبار الزيارات العائلية في الكويت مؤكدين على أن فتح الزيارات العائليه بالكويت لم يتم حتى الآن، ولكن التوقعات تشير إلى إعادة تفعيل تأشيرات الزيارة العائلية قريبًا، كما أوضحنا شروط ومستندات وكيفية التقديم للحصول على تاشيرة الزيارات العائلية الكويت وكذلك الرسوم المقررة ومدة صلاحيتها.

اقرأ ايضا: تفاصيل منح الكويتيين تأشيرة لمصر ومدة صلاحية التأشير