ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

عاجل ..صرف فروقات الرواتب للموظفين في السعودية

مع اقتراب صدور الرواتب للعاملين بدأ التساؤل عن صرف فروقات الرواتب ويكون ذلك الموعد محدد بناءًا على التقويم الميلادي وليس التقويم الهجري كالعادة، ولقد قامت وزارة المالية بنفي جميع الأخبار والتصريحات وأكدت على حالة واحدة يتم من خلالها صرف فروقات الرواتب وسنقوم بتوضيحها فيما يلي.

اعتماد التقويم الميلادي لكافة التعاملات الحكومية

قامت المملكة السعودية بالإعلان عن اعتماد التقويم الميلادي في كافة التعاملات الحكومية ويكون ذلك بدلاً من الاعتماد على التقويم الهجري لعمليات صرف فروقات الرواتب الشهرية للعاملين، ويستثنى من هذا القرار المعاملات التي تحتوي على النصوص الصريحة باحتساب التاريخ الهجري، ومن ضمن المعاملات التي سيتم احتسابها بالتاريخ الميلادي مواعيد بداية ونهاية الدراسة والتواريخ الخاصة بالرياضة في المملكة السعودية، أما في حالة ذكرى الاحتفالات سيتم احتسابها بالتاريخ الهجري وبالأخص إذا كانت ذكرى تاريخية.

صرف فروقات الرواتب
صرف فروقات الرواتب

قرارات وزارة المالية السعودية الجديدة

تلقت وزارة المالية السعودية الكثير من الاسئلة والاستفسارات حول قرار تطبيق صرف فروقات الرواتب بين التقويم الهجري والتقويم الميلادي لذا قامت وزارة المالية السعودية بنفي كل الشائعات المنتشرة حول هذا الخبر.

كما صرحت الوزارة أنه لن يتم صرف الرواتب إلا في حالة إصدار أمر رسمي يخص هذا الخبر وعند إصدار هذا الأمر سوف تقوم الوزارة بالإعلان عن هذا الخبر من خلال كافة المصادر الرسمية الخاصة بالوزارة.

صرف فروقات الرواتب
صرف فروقات الرواتب

خطوات الاستعلام عن صرف فروقات الرواتب الموظفين

قامت وزارة المالية السعودية بتوفير إمكانية الاستعلام عن رواتب الموظفين من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، وإليكم فيما يلي سوف نتعرف على هذه الخطوات:

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة المالية السعودية من هنا
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح مع إدخال اسم المستخدمة وكلمة المرور.
  • اختر تبويب أفراد من خلال القائمة الرئيسية للموقع.
  • سيتم تحويل المستخدم إلى الصفحة الرئيسية للاستعلام عن الرواتب.
  • قم بالإطلاع عن كافة الشروط والأحكام الموجودة على الموقع ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر الموافقة على هذه الشروط.
  • بعد الإنتهاء من كافة الخطوات السابقة قم بالضغط على زر عرض وسوف يتم عرض كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة براتب الموظف.
صرف فروقات الرواتب
صرف فروقات الرواتب

موعد صرف الرواتب للموظفين لشهر نوفمبر لعام 

أعلنت الحكومة السعودية أنه الموعد الرسمي لصرف الرواتب لعمال القطاع الخاص عند مطابقته إجازة رسمية مثل يوم الجمعة سيتم تقديم موعد الصرف ليوم الخميس أما في حالة مطابقة الموعد ليوم السبت يتم تقديم موعد صرف الرواتب ليكون يوم الأحد، ويمكنك التواصل مع وزارة المالية السعودية على الرقم التالي 19990 أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة.

أسئلة طرحها الآخرون حول صرف فروقات الرواتب

كم مدة انتظار الصرف ؟

أكدت وزارة المالية على التزام الحكومة بصرف مستحقات القطاع الخاص خلال فترة لا تتعدى ستين يوماً

كيف اعرف راتبي من وزارة المالية ؟

يمكنك معرفة راتبك من خلال الدخول على موقع وزارة المالية الرسمي ثم قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك، قم بالضغط على زر الإستعلام وسوف تظهر لك كافة المعلومات الخاصة براتبك الشهري

كيف يمكنني الدخول على وزارة المالية ؟

يمكنك تسجيل الدخول في موقع وزارة المالية الرسمي من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمين في منصة أبشر الرسمية من خلال بوابة النفاذ الوطني.