ضعنا في مفضلتك في أخبار جوجل

طريقة تمديد تأشيرة العودة لمن هو بالخارج إلكترونياً

تمديد تأشيرة العودة خدمة إلكترونية أتاحتها الجوازات السعودية لمن هو خارج الأراضي السعودية وتكون من خلال الدخول على منصة أبشر الإلكترونية واتباع جميع الخطوات المطلوبة ليتم التسجيل والحصول على الخدمة، كما يستطيع صاحب العمل أن يقوم بتلك الخطوات نيابة عن العاملين لديه إذا انتهت إجازتهم وإقامتهم كذلك.

خطوات تمديد تأشيرة العودة إلكترونياً

وفرت الجوازات إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة العربية السعودية إلكترونياً، وإليكم فيما يلي سوف نتعرف على خطوات تمديد تأشيرة العودة إلكترونياً:

تمديد تأشيرة العودة
تمديد تأشيرة العودة
  • قم بزيارة منصة أبشر أفراد الرسمية من هنا
  • يتم تسجيل الدخول على المنصة من خلال إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الخاصة بالمستخدم وكلمة المرور.
  • سوف تصلك رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل على منصة أبشر تحتوي على رقم قم بإدخال الرقم في الخانة المخصصة له.
  • قم بالدخول على صفحة أفراد الأسرة غير السعوديين والمكفولين.
  • عليك الاطلاع على كافة الأحكام والشروط الموجودة على الموقع ثم قم بالضغط على زر الموافقة على هذه الشروط.
  • يجب التأكد من كافة البيانات الخاصة بالمستفيد على المنصة ثم بعد ذلك قم بتحديد مدة التمديد التي تريدها وقم باختيار تمديد التأشيرة.
  • بعد الإنتهاء من كافة الخطوات السابقة قم بالضغط على زر التأكيد وسوف تصلك رسالة نصية تحتوي على تأكيد إتمام عملية تمديد التأشيرة بنجاح.

الشروط الواجب توافرها فيمن يريد تمديد تأشيرة العودة

بعدما قامت الجوازات بإتاحة خدمة تمديد تأشيرة العودة إلكترونياً قامت بوضع مجموعة من الشروط حتى يتم إتمام عملية تمديد تأشيرة العودة إلكترونياً، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال السطور التالية:

تمديد تأشيرة العودة
تمديّد تأشّيرة العّودة
  • يجب ألا يكونوا صاحب العمل والعامل أو للفرد المراد تمديد التأشيرة له من أفراد الأسرة مسجلين في إحدى هذه الحالات الوفاة أو الهروب أو وجود عليهم مخالفة استقدام.
  • يلزم تواجد الفرد المراد إصدار التأشيرة له خارج أراضي المملكة السعودية وقت تمديد تأِيرة العودة.
  • يمكن أن يكون تاريخ العودة 7 أيام قبل تاريخ إنتهاء الإقامة الخاصة به.
  • يلزم أن تكون صلاحية الإقامة لا تقل عن تسعين يوماً بالإضافة إلى القيمة المدخلة ويكون ذلك في حالة القيام بتمديد تأِيرة الخروج والعودة لمرة واحدة.

الرسوم المطلوبة لتمّديد تأشّيرة العوّدة لمن هم خارج المملكة 

قامت الجوازات السعودية بتحديد قيمة الرسوم المطلوبة لتمديد تأِيرة العودة لمن هم خارج المملكة ويتم دفع مبلغ مائة ريال سعودي في حالة التأِيرة المفردة، أما في حالة التأشيرة المتعددة يتم دفع مبلغ 200 ريال سعودي.

يتم تسديد هذه الرسوم من خلال نظام المدفوعات الحكومية في البنوك السعودية، حتى يتم تسديد رسوم تمديد تأشيرة العودة يجب أن تكون التأشيرة سارية الصلاحية بالإضافة إلى سريان مدة الإقامة.

أسئلة طرحها الآخرون حول تمديد تأشّيرة العودة

ما هي فترة السماح بعد انتهاء تأشيّرة الخروج والعودة خارج المملكة السعودية ؟

أوضحت الجوازات أن مدة تأشيرات الخروج والعودة في حالة كانت محددة بالأشهر 60 يوماً أو 90 يوماً أو 120 يوماً وتكون صلاحيتها ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار ويتم حساب مدة التأشيرة من تاريخ السفر

كم غرامة انتهاء تأشيرة العودة والخروج ؟

يتم دفع مبلغ ألف ريال سعودي غرامة انتهاء تأشيرة العودة على أنه يجب تمديد تأشيرة العودة لعدم التعرض لهذه الغرامة

هل يمكن العودة للمملكة السعودية بعد انتهاء الخروج والعودة ؟

أكدت المديرية العامة للجوازات أن يمكن للمقيمين المغادرين للخارج بتأشيرة الخروج والعودة الرجوع للسعودية حتى أخر يوم سريان صلاحية التأشيرة